السبت، سبتمبر 20، 2014

(( ذي قار تؤكد سعيها الجاد لنقل الصلاحيات الوزارية الى المحافظة ، وتدعو الى رفع الدرجة الادارية لدوائرها لتستوعب الصلاحيات التي سيتم نقلها من الوزارات ))


شبكة أوروك الأخبارية //
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ان ادارة المحافظة جادة في سعيها لنقل الصلاحيات الوزارية الى المحافظة ، ودعا الى رفع الدرجة الادارية للدوائر المعنية في المحافظة لتكون قادرة على استيعاب الصلاحيات التي سيتم نقلها من الوزارات.
واوضح الناصري ان " المحافظة مقبلة على عملية نقل الصلاحيات من الوزارات الخدمية الى ادارة المحافظة وهناك وزارات ستكون عام 2015 في اطار الحل ونقل الصلاحيات الى المحافظات وهذا يتطلب استعدادت من الادارات المحلية لتؤدي دورها بصورة مقبولة ".
واضاف ان " ادارة المحافظة تعمل على ان يكون عمل دوائرها متكاملا لتتمكن من استكمال عملية نقل الصلاحيات من الوزارات ".
لافتا الى ان المحافظة شكلت لجانا مختصة لمتابعة اجراءات نقل الصلاحيات مع الوزارت المعنية .
مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة تهيئة الدوائر المعنية ورفع درجتها الادارية لتكون قادرة على استيعاب الصلاحيات الادارية التي سيتم نقلها من الوزارات الى ادارة المحافظة.
وكان محافظ ذي قار قد قام صباح اليوم بزيارة تفقدية الى مبنى الادارة المحلية لمتابعة سير العمل في مجال نقل الصلاحيات الوزارية الى ادارة المحافظة واطلع خلال لقاءه معاوني المحافظ والمسؤولين المعنيين على اخر المستجدات والاجراءات التي اتخذتها الادارة المحلية في هذا المجال.
ويمنح نظام اللامركزية الإدارية الذي يدار طبقا له نظام الحكم في العراق صلاحيات كبيرة لمجالس المحافظات والمحافظين استنادا للدستور العراقي وقانون المحافظات وتحديدا ما أشير في المادة /45/ من قانون التعديل الأخير لقانون /21/ المعدل في 14 اب لعام 2013
وتنص المادة (45) من قانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم 21 لسنة 2008 المعدل . أولاً: تؤسس هيئة تسمى ( الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات ) برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزراء ( البلديات والأشغال العامة، والإعمار والأسكان، العمل والشؤون الإجتماعية، والتربية ، والصحة، التخطيط، الزراعة، المالية، والرياضة والشباب) ووزير الدولة لشؤون المحافظات والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات تتولى ما يأتي:-
1.نقل الدوائر الفرعية والأجهزة والوظائف والخدمات والأختصاصات التي تمارسها وزارات البلديات والأشغال العامة، الإعمار والإسكان، العمل والشؤون الأجتماعية، التربية، الصحة، الزراعة، المالية ، الرياضة والشباب) مع اعتماداتها المخصصة لها بالموازنة العامة والموظفين والعاملين فيها الى المحافظات في نطاق وظائفها المبينة في الدستور والقوانين المختصة بصورة تدريجية ويبقى دور الوزارات في التخطيط للسياسة العامة.
كما ينص القانون على نقل الصلاحيات خلال مدة عامين من تاريخ اقرار هذا التعديل. فيما تشير الفقرة خامسا من المادة 45 الى انجاز الهيئة العليا للتنسيق اعمالها المشار اليها خلال سنتين اعتباراً من تاريخ نفاذ هذا القانون، وفي حالة عدم اكمال هذه المهام تعتبر هذه الوظائف منقولة بحكم القانون.




n">

الأربعاء، سبتمبر 17، 2014

ذي قار تعلن عودة 60 اسرة نازحة الى مناطق سكناها وتؤكد اعتقال 3 ارهابيين في مناطق متفرقة

شبكة أوروك الأخبارية
اعلنت اللجنة الامنية العليا في ذي قار اليوم الاربعاء عن عودة 60 اسرة نازحة الى مناطق سكناها في المحافظات الساخنة بعد تطهيرها من المجاميع الارهابية ، واكدت اعتقال 3 ارهابيين في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الامنية العليا في المحافظة الذي عقد في ديوان المحافظة وحضره رؤساء وممثلي القيادات الامنية ان " اجتماع اللجنة الامنية العليا تناول جملة من القضايا من بينها قضية النازحين وتامين الحماية لهم والحيلولة دون حصول خروق امنية عبر استغلال ظروف الاسر النازحة ".
واضاف الناصري الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة ان " الاجتماع تطرق ايضا الى الاجراءات الامنية الخاصة بعودة النازحين الى مناطق سكناهم بعد تطهيرها من المجاميع الارهابية ، حيث عادت 60 اسرة نازحة حتى الان الى المناطق التي نزحت منها سابقا".
واشار محافظ ذي قار الى اتخاذ اللجنة عدد من الاجرات الامنية الخاصة بتعزيز تواجد القوات الامنية ونقاط التفتيش عند حدود المحافظة مع المحافظات الاخرى ولاسيما في الطرق النيسمية التي قد تستخدمها العناصر التي تحاول العبث بامن المحافظة.
منوها في الوقت ذاته الى تمكن القوات الامنية من القاء القبض على ثلاثة عناصر ارهابية في مناطق متفرقة من المحافظة خلال الايام القليلة الماضية.
وكانت اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار قد عقدت اجتماعها الدوري في ديوان المحافظة بحضور محافظ ذي قار وعدد من القيادات الامنية في المحافظة.

الثلاثاء، سبتمبر 16، 2014

محافظ ذي قار يرعى مؤتمرا لدعم قضية ضحايا سبايكر ، ويطالب بمحاسبة الضباط المتخاذلين والقصاص من المجرمين المتورطين بدم الضحايا


مكتب اعلام محافظ ذي قار دعا محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء القيادة العامة للقوات المسلحة الى الكشف عن الضباط المتخاذلين الذين شاركوا بالإعداد لجريمة سبايكر ومحاسبتهم ، فيما طالب شيوخ عشائر صلاح الدين بموقف واضح من جريمة سبايكر التي ارتكبت على أراضيهم وراح ضحيتها أكثر من 1700 جندي من أبناء الوسط والجنوب من بينهم نحو 400 شهيد ومفقود من أبناء المحافظة . وقال محافظ ذي قار في كلمته التي القاها في المؤتمر الشعبي الذي عقد لدعم قضية ضحايا قاعدة سبايكر على قاعة بهو بلدية الناصرية ان " دماء ضحايا سبايكر اليوم ، تستنهض هممنا وتشحذ عزيمتنا لتعقب المجرمين والمتورطين بدم الضحايا ، ومحاسبتهم على ما ارتكبوه من جرائم وفضائع بحق الأبرياء من أبناء شعبنا ". واضاف " اننا ومن خلال المؤتمر نطالب شيوخ عشائر صلاح الدين بموقف واضح من جريمة سبايكر التي ارتكبت على أراضيهم وراح ضحيتها أكثر من 1700 جندي من بينهم نحو 400 شهيد ومفقود من أبناء المحافظة". وحمل محافظ ذي قار العشائر التي تنتمي لها العناصر الارهابية المتورطة بمجزرة سبايكر ما حصل من عمليات قتل في مناطقهم قائلا " كما نحمل شيوخ العشائر التي تورطت الزمر الشاذة المنتمية إليها بجريمة قتل أبناءنا مسؤولية ما حصل في مناطقهم ونطالبهم بالكشف عن مصير الضحايا وتقديم المجرمين للقضاء لإنزال القصاص العادل بحقهم". لافتا الى ان أسماء وهويات المتورطين بالجريمة باتت مكشوفة ومعروفة للجميع وهي بالتأكيد ليست بخافية على عشائر وأهالي صلاح الدين وسكان المناطق التي شهدت فضائع الجريمة النكراء. وتابع محافظ ذي قار " كما نجدد دعوتنا للحكومة المركزية برئاسة الدكتور حيدر العبادي والقيادة العامة للقوات المسلحة بالكشف عن الضباط المتخاذلين الذين شاركوا بالإعداد لهذه الجريمة وهيئوا الظروف الجرمية لها وإنزال أقصى العقوبات بحقهم ". كما شدد محافظ ذي قار على ضرورة إنصاف اسر الضحايا والعمل على الكشف عن مصير أبنائهم وتعقب اثر المتورطين بقتلهم ومعاقبة المجرمين على فعلتهم الشنيعة . وكانت محافظة ذي قار قد عقدت مؤتمرا عشائريا لدعم قضية ضحايا سبايكر برعاية محافظ ذي قار وحضر المؤتمر الذي عقد تحت شعار ( دماء ضحايا سبايكر تستنهضنا ) رئيس مجلس المحافظة يحيى المشرفاوي وعدد من اعضاء المجلس ومسؤولين محليين وقيادات امنية فضلا عن شيوخ ووجهاء العشائر .


محافظ ذي قار يفتتح بطولة نهائي العراق للشباب بالشطرنج ، بمشاركة 7 محافظات وسطى وجنوبية

<


مكتب اعلام محافظ ذي قار
افتتح محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري عصر امس الاثنين بطولة نهائي العراق للشباب بلعبة الشطرنج التي اقيمت على قاعة فندق اور وشاركت فيها ثلاث فئات عمرية من سبع محافظات وسطى وجنوبية.
وقال محافظ ذي قار خلال حفل افتتاح البطولة الذي حضره رئيس اتحاد الشطرنج العراقي وامين سر اتحاد شطرنج ذي قار وعدد من المسؤولين المحليين ان " اقامة البطولة في محافظة ذي قار تجسد تطلعات الشباب الرياضي باتجاه تحقيق نتائج متميزة في الفعاليات والبطولات الدولية ".
لافتا الى ان البطولة التي تشارك فيها سبع محافظات معتمدة دوليا في سجلات الاتحاد الدولي لشطرنج وان الفائزين بالبطولة سيمثلون العراق دوليا .
ومن جانبه قال رئيس اتحاد الشطرنج العراقي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج ظافر عبد الامير ان " بطولة نهائي العراق للشباب بالشطرنج يشارك فيها 18 لاعبا من خيرة لاعبي العراق بالشطرنج ".
واضاف ان" البطولة تقام وفق النظام السويسري المتضمن تسع جولات ونامل ان يقدم ابطال العراق المشاركين بالبطولة نتائج جيدة في بطول العرب التي ستقام في ابو ظبي خلال شهر كانون الاول المقبل وان يحققون المركز الاول بعد ان حققوا المركز الثاني عربيا بعد مصر".
وبدوره قال امين سر اتحاد شطرنج ذي قار علي فرحان نصير ان "اتحاد الشطرنج العراقي المركزي وبالتعاون مع اتحاد شطرنج ذي قار اقام بطولة نهائي العراق للشباب وشاركت فيها ثلاث فئات عمرية (16 ، 18 ، 20 عام ) يمثلون سبع محافظات وسطى وجنوبية هي الكوت والبصرة وبغداد وديالى وبابل والديوانية وذي قار.
يذكر ان بطولة نهائي العراق للشباب بلعبة الشطرنج التي نظمها اتحاد الشطرنج العراقي المركزي بالتعاون مع اتحاد شطرنج ذي قار اقيمت برعاية محافظ ذي قار.

Read more: http://www.sotaliraq.com/mobile-news.php?id=167032#ixzz3DTJWYdul












div dir="rtl" style="text-align: right;" trbidi="on">

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...