الخميس، مايو 31، 2012

انتخاب السيد صادق الموسوي رئيس شؤون الاعلام لمكافحة الفساد في العراق .

انتخاب السيد صادق الموسوي رئيس شؤون الاعلام لمكافحة الفساد في العراق .
تم انتخاب السيد صادق عبد الواحد الموسوي رئيسا لشؤون اعلام مكافحة الفساد في العراق. من قبل الشبكة الوطنية والشفافية الدولية ورصد الفساد في العراق ،
التي تترأسها المحامية السيدة ابتسام الشمري ،
وكذلك من قبل مركز رصد الفساد الاداري والمالي الذي يترأسه الاستاذ عماد التميمي .
وتم تدوين ذلك رسميا في هيئة النزاهة وفي اكادمية النزاهة للإعلام بعد زيارتنا
للدكتور غزوان هادي والأستاذ وليد معاون مدير شؤون المنظمات الغير حكومية بهيئة النزاهة اليوم الخميس 31 ايار 2012.
فان الشبكة الوطنية تظم اكثر من 90 منظمة من منظمات المجتمع المدني في جميع محافظات العراق ، وسبعة اعضاء من مجالس المحافظات .
الصحفية خالدة الخزعلي 
 


الاثنين، مايو 28، 2012

الوحدة الوطنية والخطاب السياسي الموحد لدحر مخططات الاعداء.




منذ ظهور  التيارات المتطرفة والتكفيرية كانت معالجاتنا لها بأساليب معتدلة تعبير عن مواقفنا  ازاء موجات التكفير والفتنة التي اجتاحت اجزاء كبيرة من العراق قبل ان يتغلب صوت العقل والمنطق على اصوات خفافيش الظلام ، وقبل ان تتمكن الاجهزة الامنية من تفتيت قوى الارهاب
وقد بدأ  الدور الاعلامي المتميز لمؤسسات تجمع العراق وتجمع السلام  الاعلامية  في طرح قضايا المواطنين ومناصرة الديمقراطية والعملية السياسية و فضح الارهاب والداعمين له ، اضافة الى ترسيخ مفاهيم الوحدة الوطنية وتعزيز ممارساتها وفرض سلطة القانون

فكنا وما زلنا نقف جانب الحق وتعرية المواقف التي تحاول ضرب الوحدة الوطنية وبث النفس الطائفي بين ابناء الشعب الواحد،  ملتزمين بمشروع التعبير الصادق والحيادي لدعم العملية الديمقراطية والسياسية  في العراق.
وقد وقفنا الى جانب قضايا الشعب العراقي وفضحنا مخططات الارهاب وأعداء الوطن الذين يريدون الموت والخراب للعراق.
وقد عالجنا جميع القضايا بالحكمة والموعظة الحسنة .
في محاربة الفتاوى التكفيرية القادمة من خارج الحدود التي يصدرها رجال الافتاء الارهابي التكفيري،
فكان نهجنا وما زال ينتقد ويصحح مسار العملية السياسية والآراء الدينية المبنية على اسس خاطئة .
من خلال العقول النيرة والمثقفة في تجمع العراق الجديد وتجمع السلام العالمي من مفكرين رجال دين وعلم وسياسة واقتصاد  من مختلف الديانات والمذاهب الاسلامية  وقد اعلنا التبرؤ من كل من يسعى لتفريق كلمة المسلمين وإضعاف موقفهم.

فان جميع العراقيين قد استبشر خيرا بالتغيير الديمقراطي  وإطلاق الحريات في العراق
فالخطاب الوطني الموحد الفعلي مفتقد لدينا منذ زمن بعيد. وتمنياتنا أن نعيش الوحدة الوطنية الحقيقية قولا وفعلا من الان.
والشباب يحتاج إلي هذا الخطاب الذي يشعره بمعنى الوطن ووحدة ارضه وسمائه .
لان مشاعر الوحدة الوطنية لا تخص فقط الفتنة الطائفية.
الوحدة الوطنية تخص التهديدات الخارجية.
تخص ما يحدث في سوريا  والأردن وإيران والسعودية والبحرين وتركيا وجميع الدول المجاورة لحدود العراق
فالأحداث المتغيرة في أي دولة مجاورة للعراق  قد تؤثر سلبا علي ركائز الأمن القومي وعلى مياه نهري دجلة والفرات ، وهما نبع الحياة  الانسانية  والزراعية والمعيشية والاقتصادية لعموم العراقيين.
وتمنياتنا أن يضع الفرد العراقي يده بيد اخيه في مواجهة المخاطر الخارجية والداخلية ،وهو أمر محمود لطالما تغنينا به.
فان الوحدة الوطنية تعني اشراك الناس في كل ما يمكن ان يمس الوطن.
وحماية الوطن ليست ملقي على عاتق الاجهزة الامنية فقط بل عمل جماهيري يحتاج إلي دعم شعبي يشمل جميع العراقيين بغض النظر عن الدين والمذهب.
وان المجتمع الذي يتمسك بهذا القول يكون مجتمع أكثر تقدما وثقافتا ووعيا
عندها يكون قادر على دحر الارهاب والمخططات الخبيثة التي تحيق بالعراق وشعبه  ويكون قادرا  للدفاع عن أمنه وسمائه وأرضه .
حمى الله العراق وشعبه من الحاقدين.

صادق الموسوي
سكرتير عام الامانة العامة

السبت، مايو 26، 2012

مجلس اعيان العراق يكشف المستور في ندوة بكلمة القاضي محمود الحسن .

مجلس اعيان العراق يكشف المستور في ندوة بكلمة القاضي محمود الحسن .



لا

برعاية عضو مجلس النواب القاضي (محمود الحسن ) اقام تجمع الوطني لأعيان العراق ندوة عن الانجازات التي حققتها الحكومة برئاسة دولة رئيس الوزراء نوري المالكي وعلى كافة الاصعدة الوطنية والعربية والدولية وموقف بعض الكتل السياسية .
حضرة الندوة عدد الكبير  من شيوخ العشائر والشخصيات الادبية والمثقفة ووفد تجمع السلام العالمي في العراق والشرق الاوسط المتمثل بنائب الامين العام للتجمع صادق الموسوي ومديرة اعلام تجمع السلام العالمي خالدة الخزعلي والبعض من الشخصيات النسائية ,

كلمة النائب عن دولة القانون القاضي محمود الحسن ، اهم ما جاء في فقراتها :
بعد ان استسمح الحضور بوقوفه  احتراما لهم وإلقاء كلمته. وتوضيح النقاط الاساسية التي يجب ان يطلع عليها ابناء شعبنا والذي عانى الويلات وما خلفه النظام السابق من دمار للشعب ، فان شعبنا تعود على التصدي لكل المؤامرات التي تحاول النيل
فمنذ سقوط النظام السابق اتخذت البعض من البلدان المجاورة والبلدان الاقليمية لتنفيذ مؤامراتها على شعبنا, وقد يقول البعض لماذا لم يحصل تحسن كبير في مجالات الحياة ؟
والسبب بات واضحا ان هناك مؤامرات ودسائس من بلدان لا تريد الخير لأبناء الشعب وان تنخر نسيج الشعب واعدت لهذه الامور المبالغ من الاموال وبأيدي شخصيات اعدتها مسبقا وأوصلتها الى قبة البرلمان
وان هناك مؤامرات ومخططات باتت واضحة , والدول المعادية سخرت اجندتها للنيل من كرامة البلاد وسمعة العراق العظيم
وهناك العديد من المشاريع الخدمية والاقتصادية  التي يقوموق وضع العراقيل امام عجلة النمو والتطور،
وشاهدنا كيف اصبح البلد في الواقع العربي بعد ان احتضن القمة العربية في بغداد وان ما حصل اثناء انعقاد القمة هي نقطة تحول جذري بالرغم من ان البعض ارادوا افشالها ،
 منهم سياسيون عراقيون ذهبواالى البلدان المجاورة من اجل افشال انجاح انعقاد القمة العربية, ولكن انعقدت القمة وأصبح البلد يشار اليه على الصعيد العربي ويعمل في محيط الجامعة العربية والعراق من بين البلدان الستة المؤسس للجامعة .
وأصداء القمة باتت واضحة ,لم يكتفي الامر عند هذا فحسب بل استضافة العراق الملف الايراني النووي وهو من اخطر الملفات المطروحة وهو من الملفات الدولية وكاد ان يغلق وعدم الوصول الى حل.
وبرغم المعارضات استضافة العراق تلك  المحادثات بين الاطراف وباتت ان تكون يناء وجذرية حفاضا على الهوية الاسلامية والبلدان التي تنظر والتي تنى منحى الاعلام يجب تأخذ دورها وان لا تتعرض الى المؤامرات والمستهدف هو الاسلام هذه هي المأساة الكبرى ,

لماذا يريد البعض سحب الثقة من الحكومة ؟
والتي انطلقت من الاخوة الاكراد اللذين تعرضوا الى الويلات والحقيقة لم يكن هناك شكر وثناء بين الايام الماضية وهذه الايام وبالرغم من حصول التطورات والتحسينات في الاقليم عن باقي المحافظات العراقية الاخرى ونحن لدينا المحرومين من كافة ما يتمتعون به،  بل هناك العديد من المخالفات الدستورية والحكومة اكدت ذلك

 حيث انهم يأخذون اموال ما يستخرجون من النفط ويضعونها في جيوبهم الخاصة ويطالبونا بما ينتج من النفط من البصرة والعمارة من يرضى بذلك والدستور يقول ان النفط ملك الشعب وليس من حق احد وكذلك المنفذ الحدودية المطلة على البلدان حيث توجد في اقليم كردستان من 10 -15 منفذ حدودي وكل يوم يجني ملايين الدولارات منا ويأخذونها حصرا لهم وبنفس الوقت يطالبوننا بعائدات  سفوان الحدودي  وغيرها ان نعطيهم من ما نجنيه منه وهذا مخالف للدستور بل والمطار تديره الحكومة الاتحادية وهم يريدون ما يدخل ويخرج لا نعرف به وكذلك يريدون مما يأتي به مطار البصرة وكل هذا مخالف للدستور العراقي والسياسة الخارجية تديرها الحكومة العراقية وما يحصل في الاقليم من استضافات بعض ا لشخصيات ويأخذون حريتهم .ويوميا وفي مختلف المحافظات يتعرضون الى اعتقالات من قبل البيشمركة.
اصبحت العملية الان لا تطاق , ولا نريد ان نعود للمربع الاول ,ولكن لدينا ارادة وشعبنا مؤمن وواعي الى هذه الدسائس وألا سيكون ندم ما بعده ندم والكثير لا يريدون لدولة رئيس على ما يريد انجازه للشعب وان يسجل لدولة رئيس الوزراء من منجز اي ان المصالح الشخصية لبعض الكتل السياسية تريد عودت العراق الى المربع الاول .

الخروقات الدستورية للأكراد وبعض المعادين للعملية السياسية تحت قبة البرلمان العراقي .نبدأ مع الشرح المبسط.
ان حكومة العراق المتمثلة برئيس الوزراء نوري المالكي تسعى لخدمة الشعب العراقي في برامج عدة ومتوقفة بسبب عدم اقرارها في البرلمان العراقي وسنبين الاسباب ادناه .
1-    ان التطور الحاصل في اقليم كردستان جاء بأموال العراقيين التي حرموا منها ومن الخدمات والنقص في البطاقة التموينية .حيث ان الميزانية تخصص نسب عالية للإقليم من واردات العراق،
 وجميع البرلمانيين لا يعترضون على اي زيادة يطلبها الاقليم لان اياديهم سخية تحت قبة البرلمان من اجل عدم عرقلة القرارات التي تخص الاقليم .
2-    لقد اعتمدت قيادات الاكراد اسلوب المكر والخداع منذ بداية التخطيط ، حيث كان السخاء لمؤسسات الاعلامية في الخارج من اجل عدم طرح ما يعيق عملهم وعدم نشر الفضائح والتعتيم على القضايا والمواضيع المهمة.
3-    تحريك الفتنة الطائفية بين العراقيين من قبل قادة الاكراد المتعصبين  وبالأخص بين شيعة العراق وسنته من العرب ،وتطبيق اجندات خارجية من اجل مصالحهم الشخصية .
والجميع يعرف لولا حكمة رئيس وزراء العراق نوري المالكي والقضاء على الفتنة الطائفية لما كان للعراق وجود على الخارطة الان ، لتقسمت اراضيه للدول المجاورة وتشريد شعبه .
وهذا ما كشفته الحكومة الاتحادية عندما طلبت من القوات الكردية معاونتها في بسط الامن في بغداد ،وما جرى في حي العامل والباع من قبل تلك القوات هو اكبر دليل وشاهد على ذلك ، والتفاصيل طويلة يعرفها اهالي تلك المناطق وانا شخصيا تحريت عن هذا .
4-    رواتب المنتسبين الاكراد في الجيش في بغداد مضاعفة حيث يتقاضون راتبين الثاني من الإقليم.
5-    استخراج البترول وبيعه بدون امر الحكومة الاتحادية والأموال لا تعود لخزينة الدولة ، وهم يطالبون بحصة الاقليم من صادرات البترول من محافظات العراق كافة.
6-    عقد صفقات تسليح الجيش في اقليم كردستان بأحدث الاسلحة المتطورة بدون علم الحكومة الاتحادية ،
ويعرقلون تسليح الجيش العراقي بحجة ان هذه الاسلحة موجهة للأكراد، فأي منطق هذا ، وهذا ما صرح به قادتهم وأعضاء في البرلمان.

7-    جميع مطارات العالم تخضع لمراقبة دقيقة وإجراءات صارمة ،الا مطار اربيل لا تسمح حكومة الاقليم بالتدخل من قبل الحكومة الاتحادية في الاجراءات ، حيث اصبح اي فرد معادي للعراق ومطلوب للعراقيين يصولون ويجولون في اقليم كردستان بدون ان يمسهم احدا بسوء ، حتى المسؤولين المطلوبين قضائيا يتوجهون للإقليم من اجل هروبهم الى دول اخرى او حمايتهم من طائلة القضاء العراقي.
8-    فتح منافذ حدودية مع الدول المحاذية للإقليم  بدون علم الحكومة الاتحادية واستحصالهم على الرسومات الكمركية ،في حين نهم يطالبون الحكومة حصتهم من ايرادات المنافذ العراقية الاخرى مثل سفوان والمنذرية  الخ.

9-    عرقلة اي مشروع للحكومة في بغداد وبقية المحافظات سواء كانت خدمية او تعليمية او امنية  او انسانية ، من  اجل اظهار حكومة المالكي بالعجز والفشل ، حيث طالبت الحكومة بزيادات الرواتب والمنح في المناسبات
وتحسين البطاقة التموينية للمواطنين وتوزيع اراضي من خلال مشروع اسكاني للشباب ، ولكن لا يصادق البرلمان العراقي على اي مشروع من هذه  المشاريع ،
 بحجة ان هذه المشاريع ستعود بالنفع لاسم المالكي ،
 وأحيانا يعرقلها البرلمان العراقي  من خلال حجج واهية بحجة هناك عجز في الميزانية بمقداد 13 مليار ولا يستطيع البرلمان النظر بتلك المقترحات الابعد ايقاف العجز ، وهذا يتطلب سنتين من الان ،
 في حين ان العجز الان لا يوجد بل اصبح هناك فائض مالي كبير                       من خلال                                                                                                                                                                ارتفاع البترول خلال هذه الفترة اصبح فائضا في الميزانية العراقية ، ولهذا يطالب الاكراد بزيادة حصة الموازنة للإقليم.

 هذه بعض النقاط التي اراد طرحها امام الشعب العراقي في اجتماع المجلس الوطني ولهذا لا يرغبون بانعقاده ، واتجهوا الى النجف ولم يعرف لحد الان التحركات الخفية لقادة العملية السياسية التي تسعى الى مصالحها الشخصية والمنفعية وتنفيذ اجندات خارجية من اجل تمزيق العراق وشعبه الصابر المظلوم . وان في جعبتنا الكثير ولكن الوقت لا يسعنا للاطالة .
فتحية اجلال وإكرام لشخص المالكي الذي عرفناه متأخرا الذي يحب العراق وشعبه بجميع مكوناته والذي دافع عن الكردي قبل السني وعن السني قبل الشيعي وعن المسيحي والصابئي وجميع مكونات الشعب بدون استثناء
. حفضك الله ورعاك يا ابا اسراء من مكر الماكرين وجعلك ذخرا لكل العراقيين .

صادق عبد الواحد الموسوي
سكرتير تحرير جريدة ومؤسسة النداء

 برعاية القاضي (محمود الحسن )عضو مجلس النواب يقيم تجمع الوطني لاعيان العراق ندوة حوارية عن الانجازات التي حققتها الحكومة برئاسة دولة رئيس الوزراء نوري المالكي وعلى كافة الاصعدة الوطنية والعربية والدولية وموقف بعض الكتل السياسية منه .حيث حضرة الندوة العدد الكبير من من شيوخ العشائر والشخصيات الادبية والمثقفة ووفد تجمع السلام العالمي في العراق والشرق الاوسط المتمثل بنائب الامين العام للتجمع صادق الموسوي ومديرة اعلام تجمع السلام العالمي خالدة الخزعلي والبعض من الشخصيات النسائية ,بدأت الندوة بتلاوة من الذكر الحكيم وبعدها وقفة لمدة دقيقة واحدة على ارواح شهداءنا الابطال ,وبعدها رحب القاضي محمود الحسن بالحضور والجمع الكريم من الاخوة والاخوات لحضورهم هذا المكان ولتحملهم عناء الوصول والحضور واوضح في جل حديثه شعبنا تعود على التصدي لكل المؤامرات التي تحاول النيل . واستمح من الحضور ان يقف احتراما للحضور بتوضيح النقاط الاساسية التي يجب ان يطلع عليها ابناء شعبنا والذي عانى الويلات وما خلفه النظام السابق من دمار للشعب وبعد سقوط النظام السابق اتخذت البعض من البلدان المجاورة والبلدان الاقليمية لتنفيذ مؤامراتها على هذا الشعب , وقد يقول البعض منا قد حصل تحسن بعد سقوط النظام ولكن على لم يحصل تحسن في شيء والسبب بات واضحا ان هناك مؤامرات ودسائس بل والعديد من الافعال قامت بها بلدان لا تريد الخير لابناء الشعب وان تنخر نسيج الشعب واعدت لهذه المور المبالغ من الاموال ولكن بفضل الله تمكن من هذه الفتنة بل مستمرة ومتخذة ضعاف النفوس ولا يهمها الا مصالحهم الشخصية وان هناك مؤامرات ومخططات باتت واضحة , والدول المعادية سخرت اجندتها للنيل من كرامة البلاد وسمعة العراق العظيم بكم لا لشيءأخر وربما من يقول لن نرى انجازاتكم وما تقدموه من مشارع خدمية تخدم الشعب ,بل هناك العديد من المشاريع الخدمية والاقتصادية لكن وبعد ان رأوا ان هذا المنجز بات وشيك الوضوح عادوا الينا للنيل من كرامة الشعب ,وشاهدنا كيف اصبح البلد في الواقع العربي بعد ان احتضن القمة العربية في بغداد وان ما حصل اثناء انعقاد القمة هي نقطة تحول جذريةوبالرغم من ان البعض ارادوا افشالها سياسيون عراقيون راحوا الى البلدان المجاورة من اجل افشال انجاح انعقاد القمة العربية وتصبح ازمة في البلد , ولكن انعقدت القمة واصبح البلد يشار اليه على الصعيد العربي ويعمل في محيط الجامعة العربية والعراق من بين البلدان الستة المؤسس للجامعة العربية ولذا ان ياخذ دوره من حكومة الشراكة الوطنية وبفضل الله اخذ الدور واصداء القمة باتت واضحة ,لو يكتفي الامر عند هذا فحسب بل استضافة العراق الملف الايراني النووي وهو من اخطر الملفات المطروحة فب الملفات الدولية وكاد ان يغلق الان وبرغم المعارضات استضافة العراق 1لك وباتت ان تكون يناءه وجذرية حفاضا علىعلى الهوية الاسلامية والبلدان التي تنظر والتي تنى منحى الاعلام يجب تأخذ دورها وان لا تتعرض الى المؤامرات والمستهدف هو الاسلام هذه هي المأسات الكبرى ,
لماذا نسمع من نحن نريد سحب الثقة من الحكومة والتي انطلفت من الاخوة الاكراد اللذين تعرضوا الى الويلات والحقيقة لم يكن هناك شكر وثناء بين الايام الماضية وهذه الايام وبالرغم من حصول التطورا ت والتحسينات في الاقليم عن باقي المحافظات العراقبة الاخرى ونحن لدينا المحرومين من كافة ما يتمتعون هم بها بل هناك العديد من المخالفات الدستورية والحكومة اكدت ذلك حيث انهم باخذون اموال ما يستخرجون من النفط ويضعونها في جيوبهم الخاصة ويطالبونا بما ينتج من النفط من البصرة والعمارة من يرضى بذلك والدستور يقول ان النفط ملك الشعب وليس من حق احد وكذلك المنفذ الحدودية المطلة على البلدان حيث توجد في اقليم كردستان من 10 -15 منفذ حدودي وكل يوم يجني ملايين الدولارات منا وياخذونها حصرا لهم وبنفس الوقت يطالبونان بسفوان وغيرها ان نعطيهم من ما نجنيه منه وهذا مخالف للدستور بل والمطار تديره الحكومة الاتحادية وهم يريدون ما يدخا ويخرج لا نعرف به وكذلك يريدون مما ياتي به مطار البصرة وكل هذا مخالف للدستور العراقي والسياسة الخارجية تديرها الحكومة العراقية وما يحصل في الاقليم من استضافات بعض ا لشخصيات وياخذون حريتهم .ويوميا وفي مختلف المحافظات يتعرضون الى اعتقالات من قبل البيشمركة.
اصبحت العملية الان لا تطاق , ولا نريد ان نعود للمربع الاول ,ولكن لدينا ارادة وشعبنا مؤمن وواعي الى هذه الدسائس والا سيكون ندم ما بعده ندم والكثير لا يريدون لدولة رئيس على ما يريد انجازه للشعب وان يسجل لدولة رئيس الوزراء من منجز اي ان المصالح الشخصية لبعض الكتل السياسية تريد عودت العراق الى المربع الاول .وفي ختام حديثه فتح المجال للحضور بالمناقشة والمداخلات والاستفسارات وتم طرح الكثير من الاسئلة التي تهم الشعب من قبل شيوخ العشائر والصحفيين , واجاب مشكورا على كل الاسئلة الموجه االيه وفي ختام الندوة شكرا الاخوة الحاضرين على حسن الاستماع والمناقشة.
                                                             خالدة الخزعلي: جريدة النداء

عامر المرشدي .. ياقادة العراق انتم ذاهبون بالعراق نحو الهاوية



د.جمال الدين القريشي
alndiaa_50@yahoo.com
صرح ( عامر المرشدي ) الامين العام لتجمع العراق الجديد والقوى المتحالفة . ان مايفعله قادة الكتل السياسية في العراق لم يفعله اي قادة لأي دولة في العالم ، فالمصالح الحزبية والشخصية طغت على المشهد السياسي ، واضاف ان المشهد الحالي هو الاسوء منذ عام 1921 ، فالحكومة تقاتل على جبهات متعددة ، وكرود العراق جادون باعلان الدولة الكوردية ، وبعض المحافظات تهدد بالانفصال ، والخدمات المقدمة للمواطن في تردي مستمر في ظل صراعات سياسية تزداد ضراوة يوم بعد اخر ، ورئيس الحكومة مهدد بسحب الثقة ، ورئيس البرلمان مهدد بسحب الثقة كذلك ، ورئيس الجمهورية قدم استقالته ، والتدخل الخارجي في قمته ، فأي مشهد سياسي اسوء من هذا ، واضاف المرشدي ان نتائج ماسيحصل لن تسعد الشعب العراقي ، وستطمر امانيه ، وستتوقف عجلة البناء والاعمار ، ونكرر ماقلناه سابقأ ، ليست من مصلحه عراقنا سحب الثقة عن المالكي ، لان ذلك سيدفع العراق نحو المجهول وسيعيد البلاد الى عدم الاستقرار النسبي الذي يعيشه شعبنا حاليأ ، اصحوا ياقادة العراق ووحدوا الصفوف وتذكروا شعاراتكم ، ولاتنسوا شعبكم الذي اوصلكم الى الحكم لتخدموه ، لاان تتصارعوا ويتهدم العراق بسبب خلافاتكم .


الخميس، مايو 24، 2012

صادق الموسوي يستقيل من منصبه في اتحاد حقوق الفنانين والإعلاميين و مناصب اخرى.



صرح السيد صادق الموسوي لجريدة النداء وصحيفة صوت العراق  ونداء السلام ومدنيون عن استقالته من منصبه في الاتحاد العام لحقوق الفنانين والإعلاميين والصحفيين ،التي تترأسه السيدة الاعلامية سوسن الجبوري ،والذي تم اعلانه يوم الاحد  20/ 5/ 2012 على قاعة عشتار في وزارة الثقافة العراقية .

وعلل انسحابه  وتقديم استقالته من بعض المناصب الاخرى للتفرغ للسلام ونشر ثقافة المحبة والاخاء والسلام والتقارب بين الاديان . ومساندة الشباب والمرأة من خلال عمله كنائب الامين العام لتجمع السلام العالمي في العراق والشق الاوسط .

ومن اهم المناصب التي تخلى عنها الموسوي :
1-    الاتحاد العام لحقوق الفنانين والإعلاميين والصحفيين - المنصب نائب رئيس الاتحاد.
2-    المركز الوطني العراقي لمجتمع المدني - المنصب نائب رئيس المركز.
3-    فريق المراقبة والرصد والنزاهة - المنصب عضو ورئيس لجنة التحقق للشكاوي.
4-    مجلس شيوخ عشائر العراق المركزي - المستشار السياسي للمجلس .
5-    اتحاد القوى السياسية والشخصيات الوطنية - رئيس اللجنة الاعلامية .
6-    منتدى الاعلاميات العراقيات . مستشار ومساند.

وقد صرح الموسوي بقوله لا خير في منصب ليس فيه خدمة  للعراقيين ونصرة المظلومين .
و سوف يتخذ خطوات اخرى في المستقبل القريب للتفرغ التام من اجل العمل لنشر ثقافة السلام والمحبة والتقارب بين المذاهب والأديان من خلال منصبه في تجمع السلام العالمي .
 وانه باقي في عمله الصحفي والإعلامي في جريدة النداء  كسكرتير تحريرها وكذلك في صحيفة صوت العراق مراسل ومحرر ومندوب للصحيفة .

واني اعلن امام الجميع  أنا الصحفية خالدة الخزعلي مديرة اعلام تجمع السلام  اعلن انسحابي من الاتحاد العام لحقوق الفنانين والإعلاميين والصحفيين ومن منتدى الاعلاميات العراقيات ومن رئاسة اللجنة الاعلامية لوحدة شباب العراق وفريق المراقبة والرصد ،للتفرغ التام مع استاذي السيد صادق الموسوي كون الهدف انساني بحت والتوجه لخدمة الانساني جمعاء .
مع التحية التقدير للنفوس العراقية الطيبة .

الصحفية
خالدة الخزعلي
جريدة النداء

الأربعاء، مايو 23، 2012

اعطي لوطنك


الصبغة العامة لعمل الموظفين منذ تأسيس الدولة العراقية هي الاخلاص والنزاهة ولكن ان هذا الشيء لا ينفي وجود استثناءات تطفو على السطح بين الحين والاخر والتي تظلم ذلك الطابع المميز ابن تاسيس الدولة ,كما وان الوفاء بالمسؤولية على الوجه العام لا يكون الا بتطبيق القانون على الجميع بما في ذلك رئيس الدولة وكبار المسؤوليين دون تمييز , والموظف حين يتصدى وعند تدقيقه لملفات تتعلف بالمسؤوليين ؤكيد على اخلاص ذلك الموظف ويستحق ان يكون قدوة حسنة لاقراته ,واذا اردنا ان نبحث عن هؤلاء المخلصين للوطن سنجد الكثيرين منهم وفي مختلف المؤسسات الحكومية وفي كافة المجالات ان مثل هؤلاء الموظفين هم نبراس للاداء المتميز والتنابع من شعوره بالمسؤولية اتجاه شعبه ووطنه .
ونحتاج الى تسليط الضوء بين الحين والاخر الى هؤلاء الوطنيون والمخلصون لنرى هذه الصور الجميلة بين ابناء الوطن ولكي لا يختلط الحابل بالنابل بعد ما سمعنا ونسمع بين الحين والاخر ظهور العناصر التي تفوم بالسطو والاختلاسات والنهب للمال العام  , وما نلحظه ايضا هو اننا اليوم ناخذ من الدولة والشعب ليتناسب مع طموحاتنا لا ان نعطي الوطن والدولة والمواطنين ومن هنا تدنت الخدمات وتفاقمت المشكلات وكثرت الصراعات ولم يحصل المواطن الا على الحسرة والضيم وكل . ان هذه الصور المؤلمة على هيكلة العمل الوظيفي الوطني وعن ما اتسم  به تاريخ الاجداد , ان النسخ الاخلاقي الذي احدثته الانظمة الدكتاتورية كانت تقف في طليعة هذا التحول المرعب من الاحسن الى الاسوء ,وهذا ايصا يتناقض مع الارث الحضاري لبلاد الرفدين كونه مهد الحضارات والاشعاع الفكري والعلمي والادبي والمروءات والفضائل وهذا ما يملىء النفس الالم والاسى ويدفع بالمخلصين الى قرع الاجراس  قبل استشراء المرض والانهيار .
.


                                                                               خــــــــــــالـــــــــــــــدة الخــــــــــــــــــزعلي
                                                                              جريـــــــــــــــــــــــــدة الـــــــــــــــــــــــــــــــــنداء

الثلاثاء، مايو 22، 2012

حق التعبير الحدود والضوابط

خالدة الخزعلي 12:18
حرية التعبير اهم الحقوق الانسانية التي كفلتها الدساتير اي دساتير العالم والتي تؤكد على احترام هذا الحق الدستوري وعدم انتهاكه والمساس به ,والاسلام يعتبره حق وواجب علينا احترامه والتي اكد عليها في البعض من الايات الكريمة ,وان حق التعبير يشمل المجالات المختلفة الانسانية مثل النقد والتفكير والتقييم في الشؤون السياسية والثقافية والاقتصادية وغيرها من الامور الاخرى ,اذا هذا حق علينا احترامه وعدم مصادرته والضغط عليه ومن يخالف ذلك يعتبر دكتاتوري مستبد تعسفي لاحقية حرية التعبير .
غير ان هناك امور علينا ان نعي اليها عند التعبير عن حرية الراي علينا ان لا نتطاول على الاخرين او نحقر او نسب بحجة التعبير عن الراي ,وفي ظل هذه الايام ولمختلف دول العالم نجد هناك مثار جدل حول حرية التعبير الامر الذي دفع هؤلاء المجتمعات ان تضع معايير معينة وضوابط والتي تمثل اطار عام للمساحة للممكنة في التعبير .ومنها ,اذا كان غالبية الاشخاص يرون طريقة التعبير مقبولة وكذلك اذا كان ابداء الراي لا يتعارض مع القوانيين وايضا ان تتحلى بصفات فنية وادبية .
اذا حرية التعبيرعن الافكار والاراء وطرح الكلام او الكتابة او العمل الفني بدون رقابة حكومية او قبود خكومية بشرط ان لا تتمثل الاراء والافكار خرقا للقوانيين وتقاليد المحتمع الذي سمح بحرية التعبير


                                                               خالدة الخزعلي : جريدة النداء

الملحن المبدع  علي سرحان في زيارة لمعهد الموسيقار حسين الساهر.
زيارة الملحن المتألق علي سرحان لمعهد الموسيقار الدكتور حسين الساهر من اجل التواصل مع صديق عمره   وبحسب قوله زيارتي جاءت  من اجل معرفة العراقيين بكنز الفن والتراث والجوهرة المكنونة في عبقرية الموسيقار حسين الساهر الذي تعرفت عليه خارج العراق ،
تم اللقاء بحضور رجل السلام صادق الموسوي والموسيقار حسين الساهر والكاتب الكبير زاهد الشرقي والفنانة ايمان الفتلاوي والفنانة الصاعدة المتألقة شاهندة والاعلامية شروق العبيدي والفنان عازف الكيتار رائد ، في يوم الثلاثاء 22 ايار 2012

والملحن علي سرحان  اول من عمل مزاوجة  الألحان مع الايقاع الخليجي
ومن اشهر الحانه اغنية مراسيل لرياض كريم و اغنية الليل  لعلاء سعد واغنية( يلي نويت تبيع) لمحمد الشامي وأغنية  ويلاه  لمحمود انور وأغنية  تعال لأمل خضير.
واستمع الى صوت الفنانة الجديدة المتألقة  شاهندة الربيعي صاحبة الصوت الشجي التي اقيمة او حفلاتها على قاعة عشتار في وزارة الثقافة والاعلام في المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لحقوق الفنانين والاعلاميين والصحفيين ، والذي اشاد الجميع بادائها المميز ، وكيف لا يكون ذلك ومعلمها الموسيقار المبدع الدكتور حسين الساهر .
وقد استمع الملحن الى صوت الفنانة شاهندة الربيعي الذي نال اعجاب الملحن علي سرحان في اداء الغناء الخليجي والعراقي القديم وكذلك بالفقرات المتنوعة .
وتحدث عن شخصيته قائلا:
انا مقيم في دولة الامارات العربية وازور بغداد بين آونة وأخرى ،لدي اوبريت للفرقة القومية في دائرة السينما والمسرح عن العراق كتبها الشاعر كريم العراقي ومن الحاني كذلك هناك اوبريت اخر كتبه الشاعر محمد المحاويلي. وهناك اغنيات اخرى اعدها لبعض المطربين منها (خذني معك) لماجد المهندس كلمات محمد سعيد الضمحاني واغنية اخرى لحاتم العراقي بعنوان (خلهم) كلمات ماجد الثماني واغنية للمطربة اشجان لمحمد المحاويلي بعنوان شتريد.

تحدث عن مستوى الاغنية العراقية
 السوق الغنائي التجاري :
قال صحيح ان المادة من اساسيات الحياة للشاعر  والملحن والمطرب ، لكنها ليست كل شيء.. ولا تأتي  قبل الابداع ، لذلك تجد ان الشاعر بات يكتب بلا معاناة ولا صدق ولا شفافية فأفتقد لروح العاطفة التي تميز الشاعر بها ايام زمان.

صادق عبد الواحد الموسوي
سكرتير تحرير جريدة النداء
وصحيفة صوت العراق











LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...