الأربعاء، مارس 28، 2012

ممثل السلام العالمي يرحب بانعقاد القمة العربية في بغداد ويدعو رؤساء الدول لإنجاحها .


رحب السيد صادق الموسوي نائب الأمين العام لتجمع السلام العالمي وممثله في العراق والشرق الأوسط ،
بقرب انعقاد القمة العربية للزعماء العرب في بغداد العروبة والإباء والفكر العربي النير الذي يشع علومه لجميع الدول العربية والعالمية منذ آلاف السنين .
وطالب رؤساء الدول العربية بالحضور وإنجاح القمة من اجل شعوبها والتفاعل بمصداقية لحل جميع المشاكل التي يواجهها شعوب الدول العربي في التغيير بما يسمى الربيع العربي والذي أربك العالم في زلزال النظام العالمي .
وطالب بمناقشة الإرهاب الذي أطال اغلب دول العالم. ووضع حلول باستأصاله من جذوره بتعاون مشترك وبخبرات العقول العراقية.
وعقب قائلا : لقد آن الأوان لتوحد الدول والشعوب العربية تحت ضل القمة العربية في بغداد ، وإصلاح القمة للجامعة العربية التي فقدت مصداقيتها في الأعوام الماضية ،
فان انعقاد القمة العربية في بغداد سيكون حدث تاريخي ونجاح القمة هو نجاح للعرب قبل ان يكون نجاح للعراقيين .
ويجب التعاون بين الدول العربية في جميع المجالات برؤية عراقية سياسية واقتصادية واجتماعية وبقية التسميات الأخرى , وتبادل رؤوس الأموال بينهما لاستفادة الشعوب العربية من خيراتها ومساعدة الدول العربية والإسلامية الفقيرة في محدودية الدخل بالموارد الطبيعية .
وطالب الموسوي رؤساء الدول العربية ورئاسة القمة العراقية بطرح قضية شعبين عربيين يعانون من القتل والتهجير والإساءة والتدخلات الخارجية إلا وهما الشعب السوري والبحريني .
كما طالب ممثل السلام في الشرق الأوسط السياسيون العراقيون عدم طرح مشاكلهم في القمة العربية لأنه انتقاص بقيادات شعب العراق ، الذي ينظر لكم جميعا بعين الإكبار رغم خلافاتكم ،
ويعتقد السيد الموسوي ان هذه الخلافات ستحل وتذوب بعد نجاح القمة لأن نجاحها هو نجاح لقادة العراق بكل مسمياتهم وبالتالي هو انجاز لهم ولشعب العراق .
وستكون المسؤولية اكبر من العراق نفسه، لأنهم يكونوا قادة للعرب بحل مشاكلهم خلال السنوات المقبلة برئاسة العراق في أي قضية عربية مستقبلا إلى حين انعقاد القمة العربية بعد سنوات في دولة أخرى .
كما طالب الموسوي الصحافة والإعلام ومنظمات المجتمع المدني وجميع العراقيين بالوقوف جنبا الى جنب كالبنيان المرصوص لإنجاح القمة العربية . رغم المعانات التي تعانون منها خلال أيام انعقاد القمة وبالخصوص في بغداد .
ولهذا نطالب من الحكومة العراقية النظر للشعب ومجازاتهم على صبرهم وتحمل الصعاب من اجل نجاح القمة العربية .
ومن الله التوفيق والعون لنصرة الشعوب المضطهدة .

خالدة الخزعلي
مدير اعلام تجمع السلام العالمي
في الشرق الأوسط

القمة العربية في دار السلام بغداد العروبة وحضارة وادي الرافدين.



بقلم خالدة الخزعلي
كلنا نتشارك لإنجاح القمة العربية في بلاد الرافدين بعد خروج قوات الاحتلال أصبح العراق يمر بمرحلة جديدة للتواصل مع أشقائه العرب وعودته للقيام بدوره الفاعل وعلى المستوى العربي والإقليمي ,
ويأتي انعقاد القمة العربية بعد التحضيرات المعول عليها ومنذ سنتين من إجراءات الصيانة وتجميل الشوارع واكتسائها بالورود لاستقبال الإخوة في دار السلام .
ان انعقاد القمة موعدها المحدد مكسب تاريخي عظيم لشعب العراق كافة كما وان وجود الأشقاء العرب هو نصر لكل مواطن عراقي لما لهذه القمة من مآثر تاريخية سيذكرها التاريخي كونها أتت بعد مخاض عسير
مر على الشعب العراقي وما بذلته الحكومة العراقية في توفير الأمن والأمان للضيوف والأشقاء العرب في دار السلام وبعد خروج الاحتلال واستعاد العراق السيادة الكاملة .
كما وان لهذه القمة مأثر آخر لكون بعض الدول العربي تمر بمشاكل وتعاني منها وسقوط بعض الرؤساء وطرح عدد من الإصلاحات في مجتمعاتهم وبهذه القمة وبوجود القادة العرب يستطيعون حلحلة القضايا والمشاكل العالقة لبعض الدول والخروج بنتائج ايجابيه تطمئن المواطن العربي كما وان هذه القمة ستناقش ملفات أخرى كملف الإرهاب والاقتصاد بالإضافة الى القضايا الأخرى التي تهم الشأن العربي وبطرق دبلوماسيه وديمقراطيه .
كما وان اجتماع القادة العرب في دار السلام لكوننا نمتلك مشتركات ومبادئ وثوابت واحده كما ويربطنا تاريخ ومصير واحد
,ولا ننسى ما للعراق من دور قوي وكبير في الجزائر وسيناء وغيرها من الدول العربية وفي كافه المجالات اللوجستية والعسكرية والاقتصادية لما يمتلكه من قوه وموقع إستراتيجي بين الدول العربية .
وعلى الرغم مما مر به العراق من حروب وويلات من قبل السياسات الظالمة البائدة والتي أبعدت العراق عن إخوانه العرب لسنوات طويلة الا انه أبى الا ان يقف بوجه وبرعم العاتيات وإرادة شعبه لإرجاع العراق الى مكانته بين الدول العربية ودوره الريادي الفاعل وبقوة الحكومة الحالية استطاعت ان تمد جسور الوصال بين الدول وإسقاط كل أنواع التناحرات والفجوات وبنائها بخيوط الحرير من اجل بناء السلام في كافة الدول العربية اذا ليتشارك الجميع لإنجاح القمة العربية يدار السلام ودعونا نتسامح فيما بيننا وكما تعلمنا من رسولنا الأعظم بالتسامح والتصالح مع بعضنا البعض ونبذ كل الأفكار المسمومة المستوردة لنا الصفراء والسوداوية .ان التاريخ سيسجل للأجيال اللاحقة بما سيحققه هذا المؤتمر وبالظروف التي مرت بالعراق ولكنه استطاع ان يعقد القمة العربية في بلاده واحتواء القادة العرب في دار السلام , وليشهد التاريخ والعالم بأننا إخوة عرب تربطنا علاقات قوية وحميمة وكلنا نتشارك بالوقوف بوحه اعداءنا ,اذا كلنا امل بمشاركة الإخوة العرب
وان لا ينسوا دور العراق بما قدم وسيقدم كون العراق السباق بكل المحافل العربية ,ان هذا اليوم يومكم فليتشارك الجميع عربا وأكرادا وفي داخل العراق وخارجه لإنجاح المؤتمر وعلى كافة المؤسسات الحكومية والغير الحكومية والسعي الجاد لدعم المؤتمر وكذلك وسائل الإعلام لها الدور الكبير والبارز لنقل المعلومة الحقيقية للمواطن العربي والعراقي وليعكس الوجه الحضاري لما يجري داخل أروقة القمة العربية .
فأهلا وسهلا بالإخوة العرب والقادة العرب بدار السلام وببلاد الرافدين وأهلا بالعروبة الوطنية وأهلا بصوت الحق بعراق
خالدة الخزعلي
جريدة النداء

الثلاثاء، مارس 27، 2012

اللجنة الإعلامية في مجلس الوزراء ستتحمل الفشل الإعلامي في القمة العربية بسبب الإقصاء والتهميش.




اللجنة الإعلامية في مجلس الوزراء التي اعتمدت الإقصاء المتعمد والتهميش المقصود في إبعاد الصحفيين والإعلاميين أصحاب الخبرة والباع الطويل في الصحافة والإعلام العراقي واستبدالهم بأسماء بعيدة
كل البعد عن مجالهم الصحفي والإعلامي ، وكذلك تهميش دور نقابة الصحفيين في ترشيح أسماء تلك الشخصيات وسحب صلاحياتها وإعطائها للجنة الأمنية ومنح صلاحية اختيار الأسماء للأستاذ تحسين الشيخلي الذي لا يعلم أي شيء في مجال الصحافة والإعلام لعدم معرفته المسبقة بأسماء الإعلاميين .
ولهذا كان اليوم استياء كبير من قبل الإعلاميين في ساحة الفردوس لهذا الإقصاء والتهميش وتبديل أسمائهم ،
ان تكرار الإحباط والفشل في الماضي  قبل انعقاد القمة  راجع الى بدايات العمل الحر الديمقراطي وبعد اكتساب الخبرة في نيل الحقوق وممارسة حرية الرأي والتعبير تجعلنا نصحح الأخطاء والسير على التهج القويم ، ولكن عندما نرى الأخطاء تعاد من رعاة الثقافة والإعلام في السلطة سيجعل الأمر ينعكس سلبيا عليهم وسنشحذ الهمم لنجعل من أقلامنا بنادق نحارب به فساد السياسيين الذين يكذبون على من هم اقوي من مناصبهم السياسية وسوف نسقط أقنعتهم المزيفة وتبان عوراتهم وتنكشف حقائقهم. وكشف التنشئة السياسية الإعلامية ومجريات الشؤون العامة في إدارة الأمور بحكمة ودراية واعية
   
ونحن كصحفيين وإعلاميين  ومحللين سياسيين ونعمل أيضا في مجال حقوق الإنسان  ونكون معارضين ومراقبين للخطاب المشترك  السياسي الإعلامي و نلتمس أخطاء المسار والأداء في الجُمل  والكلمات والأوصاف ، ومن خلال هذا نزن الأمور والأفعال والتي تقابل  بالتهميش والإقصاء من قبل اللجنة الإعلامية لمجلس الوزراء.
فهل أصبحت ساعات اجتماع القمة العربية استهلاك للإعلام الحكومي وإقصاء الإعلام المستقل وتهميش  الكفاءات الصحفية من كتّاب شهد لهم الناطق الرسمي بعملهم ومطالبته بحضورهم شخصيا لتغطية فعاليات القمة العربية ،
ورغم كل ذلك بدلت أسمائهم بأسماء غير متمرسة في الساحة الصحفية والإعلامية فأي حسابات هذه التي  تركت للوصف والتقدير على إنها تفسير واستيعاب وضبط للتحديات رغم حسنا الوطني المنشود في انجاح القمة العربية بإعلام مميز لا يشوبه التصريحات المغرضة من المنسين بلقاءات خاصة مع رؤساء الدول او مع من يمثلهم ، ومن يكون على هذه الشاكلة من إدراج أسماء غير متمرسة وفرضت على مؤسسات صحفية لا وجود لها والذي نخشى منهم ان  يهدموا البناء لإنجاح القمة لارتباطهم بأجندات خارجية .

لقد نفذت الكلمات السياسة في الخطاب التفاؤلي.وبانت  الأهداف والرؤية المصلحية الشخصية والحزبية التي أصبحت
عديمة النفع  ومشوشة في وضوح  الرؤيا لخطوط المقدمات والنهايات .
لأننا نتكلم بصيغة الواقع ومن ميدان الخبرة الطويلة في مجال الصحافة والإعلام  لممارسة الفعلية الواقعية والميدانية والمحاور السياسية فقد ابتلى الإعلام بأهل السياسة لأنهم يرغبون بتسييس كل شيء حتى وصلت النوبة للصحافة والإعلام العراقي ،وقد بدؤوا بتهميش دور النقابة منذ فترة وتهميش نقيبها وسلب الصلاحيات رويدا رويدا.
ولا نقُّر لكم يا أهل الدهاء السياسي بالاستسلام ، لأننا نعلم  الكثير عنكم  وعن عراقنا  من دقائق الظواهر الخفية.
ونطالب الإخوة انتظار المقال الذي سوف انشره الذي فيه الحقائق والخوف من الفشل الإعلامي لنجاح القمة العربية الذي نسعى لها لنصرة شعبنا وحكومتنا . خادمكم صادق الموسوي سكرتير تحرير جريدة النداء الذي طولب منه شخصيا بتغطية وقائع القمة العربية من قبل الناطق الرسمي للحكومة العراقية الأستاذ علي الدباغ /
ولهذا عملت كروب على الفيس بوك لنقل وقائع وأحداث القمة العربية من اجل إيصالها للعالم ومعرفتهم بان العقل الإعلامي العراقي أرجح العقول .


صادق عبد الواحد الموسوي
سكرتير تحرير جريدة ومؤسسة النداء

السبت، مارس 24، 2012

تجمع السلام العالمي يدين دعوة مفتى السعودية لهدم الكنائس.



أدان السيد صادق الموسوي نائب الأمين العام لتجمع السلام العالمي في العراق والشرق الأوسط دعوة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتى المملكة العربية السعودية لإصداره فتوى تدعو لهدم جميع الكنائس الموجودة فى الجزيرة العربية .

وان هذه  الفتوى مثيرة للقلق والذي اعتبرها العالم الغربي

.نكرانا غير مقبول لحقوق ملايين العمال الأجانب فى منطقة الخليج
وبهذا فإن المفتى السعودى لم يظهر أى احترام للحرية الدينية والتعايش الحر والسلمي  للأديان
 حيث يعيش في منطقة الخليج  أكثر من ثلاثة مليون ونصف شخص مسيحى من العمال الاجانب .

وهذه الفتوى الغير مسؤولة تنعكس سلبا على واقع المسلمين المغتربين في الدول الأوربية،

وان قرآننا المجيد أوصانا بأهل الذمة من أهل الكتاب ،بان نحميهم ونرعى مصالحهم ونحافظ على أرواحهم وممتلكاتهم .


خالدة الخزعلي
مدير اعلام تجمع السلام
 في الشرق الأوسط
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/530612_299249083474341_100001677568842_700996_1220269757_n.jpg

صادق الموسوي في ضيافة قيادات الوعد الصادق بعد إلقاء السلاح وانخراطهم بالعملية السياسية .
لبى السيد صادق الموسوي سكرتير عام  الأمانة العامة لتجمع العراق الجديد مع الوفد المرافق دعوة قيادات فيلق الوعد الصادق السبت 24 آذار بحضور السيد محمد العسكري والأستاذ محمد التميمي والشيخ عمار اللامي الناطق الرسمي والسيد حيدر العسكري مدير اعلام الوعد الصادق.
أسماء الوفد الأستاذ ثامر أكرم رئيس تحرير صحيفة نبض العالم الدولية والسيدة الإعلامية وسن الجبوري رئيس تحرير صحيفة عين الإحداث و الصحفية منى جواد والموسيقار حسين الساهر.
وبعد التعارف وجهنا سؤال للسيد محمد العسكري رئيس الهيئة التأسيسية عن تغيير مسمى الوعد الصادق المعارض للاحتلال  بعد ان القوا أسلحتهم  ؟.
أجابنا ان  اسم الفيلق العسكري  انتهينا منه  بمسمى جديد سيطرح عن قريب بعد المصادقة عليه  من قبل الهيئة التأسيسية وتغيير اسم الفيلق العسكري الوعد الصادق الى مسمى جديد بتحالف مع القوى الوطنية في العراق .
ووجهنا سؤال آخر للسيد محمد العسكري . هل انتم من التيار الصدري ومعه ؟
أجابنا :نحن أبناء ذلك المرجع الهمام كبير القدر والمقام،  السيد الشهيد محمد صادق الصدر " قدس سره "  ونتشرف به كوننا أبنائه ونتشرف بالسيد مقتدى الصدر كونه ابن مرجعنا ولكننا  مستقلين في عملنا استقلالية تامة عن أي جهة سياسية ولكن عملنا يصب بنفس النهر لكل عراقي يرغب برؤية عراقه مزدهر ومتطور يسوده الأمن والأمان والرفاهة لجميع مكونات الشعب العراقي ..
فعندما تجتمع الإرادة والعزم تنتصر المبادئ السامية  العريقة للمجتمعات المتطورة ،
والوصول الى الغاية المرجاة في نيل رضا الله عز وجل ورضا رسوله والأئمة الأطهار ،
فنحن نتشرف بمقارعة الظلم والاحتلال ورفع السلاح لمحاربته وإجباره على الخروج من أرضنا ،
 ولم نرفع السلاح بوجه أي عراقي إطلاقا، لان مقاومتنا للاحتلال لا بد لها من غطاء شرعي وقد حصلنا عليه لمقارعة المحتل فقط ،ونحن كنا ملتزمون بهذا الغطاء ولم نخرج عنه إطلاقا .
فعندما خرج المحتل انتفت الحاجة لحمل السلاح ولهذا قررنا إلقاء السلاح وقررنا اندماجنا في العملية السياسية لخدمة اسم العراق وشعبه بكل طبقاته وتنوعاته الدينية والطائفية ،
  ولهذا نسعى لتكوين تحالف مدني بعيد عن الأحزاب الدينية وبعيد عن سياسة الأحزاب .
وتحدث سكرتير عام الأمانة العامة لتجمع العراق الجديد ورجل السلام   السيد صادق الموسوي عن المرحلة القادمة من تكاتف الجهود بعد خروج المحتل ومساندة الحكومة العراقية
في تجفيف منابع الإرهاب والقضاء عليه نهائيا ،والالتفات إلى المكتسبات والمشاريع المستقبلية التي فيها خدمة لشعبنا الصابر ،
وهذه الجهود لا تأتي من فراغ بل بجهد كبير ومشاركة فعالة بين كافة طبقات المجتمع الواعي من مثقفين وإعلاميين ووطنيين وشيوخ العشائر  ومنظمات المجتمع المدني ، ورفع المستوى الثقافي لدى الشباب والنساء ومساندتهم في اخذ الدور المهم في بناء العراق والمحافظة على مؤسساته .
وتحدثت السيدة الإعلامية وسن الجبوري رئيس صحيفة عين الإحداث ورئيس اتحاد الفنانين والإعلاميين والصحفيين ،عن المرحلة المظلمة التي مر بها شعب العراق من غرس الطائفية في نفوس البعض وراح نتيجته الصراع الكثير من أبنائنا ،ونسعى الى عدم إرجاع تلك الحقبة من الزمن والتي ذهبت بجهود السيد المالكي وبجهود الخيرين من أبناء بلدنا الجريح  وأصبحت طي النسيان للماضي المؤلم الذي راهن عليه أعداء الإنسانية بإرجاع العراق إلى تاريخ ما بعد العصور القديمة ، رغم ان حضارة وادي الرافدين رفدت  العالم بجميع العلوم التي طورته وألان نستورده منها بعقول عراقية التي تعمل بدولها ولذا تسارع باستقطاب العقل العراقي والعمل في الداخل بأيادي قذرة من اجل تهجير تلك العقول لتعمل في بلادها .
وأكد الموسوي في نهاية الحديث :
 علينا مساعدة حكومتنا في  بسط الأمن والأمان لعموم الشعب  وإرجاع المهجرين ووضع قانون لحمايتهم ودعمهم ورد حقوقهم ، لأنهم يعانون من الغربة والفقر والفاقة .فيقولون والحسرة في نفوسهم والدمعة في عيونهم
 (كل الناس لهم وطن يعيشون فيه ، إلا نحن المغتربون العراقيون لنا وطن يعيش فينا )
فنوجه خطابنا لحكومتنا الرشيدة ونقول :
 أما ان الأوان الالتفات الى أبناء شعبنا المغربين قبل فوات الأوان من إجبارهم من قبل  الغرب باعتناق دينا غير دينهم واكتساب عادات أبنائهم من عادات الغرب التي يعاني منها الأهل بكل معانات الحسرة للرجوع إلى ارض العراق الشامخ بقوانينه وبعلمائه ؟
صادق عبد الواحد الموسوي
سكرتير تحرير جريدة النداء
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s720x720/521953_299252066807376_100001677568842_701005_92329704_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/521953_299252060140710_100001677568842_701003_299159496_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/521953_299252063474043_100001677568842_701004_384676218_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/521953_299252076807375_100001677568842_701006_687954162_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s720x720/552981_299254420140474_100001677568842_701010_1687090_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/552981_299254430140473_100001677568842_701011_1851299476_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/530612_299249103474339_100001677568842_700998_1740931980_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s720x720/521953_299252066807376_100001677568842_701005_92329704_n.jpg

بيان المكتب التنفيذي ، لاتحاد القوى السياسية والشخصيات الوطنية بخصوص القمة العربية .

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/537904_299233116809271_100001677568842_700980_643907074_n.jpg



بيان المكتب التنفيذي ، لاتحاد القوى السياسية والشخصيات الوطنية بخصوص القمة العربية .
في الوقت الذي يستعد العراق لاحتضان أمته العربية متمثلة بقادتها العرب  بعد ان غاب عنها عقوداً طويلة من الزمن  ، تظهر اليوم محاولات عجيبة وغريبة لحرمانه مـــــن فرصة العودة إلى أحضان أمته العربية  ، وتعطيل دوره الأساسي في أداء واجباته في قيادتها  !.
ان اتحاد القوى السياسية والشخصيات الوطنية في العراق بكل الأحزاب والكيانات السياسية والشخصيات الوطنية المنضوية  في الوقت الذي ترفض رفضاً قاطعاً أي محاولة لإيقاف اندفاع العراق نحو عروبته ، فأنه  وبكل قواه السياسية وشخصياته الوطنية وجماهيره العريضة يعتبر ان ما يجري هو مخططات  تقطع الطريق أمام العراق  للعودة إلى حضنه العربي الأصيل ،
 مهما كانت مبرراتها ونواياها ، اذ ان مجرد انعقاد المؤتمر في بغداد هو نجاح للعراق ، 
ومن يحاول وضع العثرات في طريق تحقيق هذا الانجاز الكبير فانه لا يريد للعراق الخير والتقدم ، ويمنع عودة العراق إلى أمته العربية .
 ان الاتحاد يطالب كافة الكتل السياسية بالوقوف وقفة وطنية صادقة لإنجاح هذا المحفل العربي الكبير في بغداد العروبة والكف عن خلق المشاكل غير المبررة وغير المسؤولة وعليهم جميعا ان يؤجلوا مشاكلهم هــــــــذه الى ما بعد الانتهاء من ضيافة قادة وزعماء الأمة ، ثم بعدها ليذهبوا الى مكان آخر غير العراق يتصارعون فيه ويتركوا الشعب يقرر مصيره .
وفي ذات الوقت نطالب الحكومة بإعادة النظر فوراً بخطتها الأمنية الجارية اليوم في شوارع بغداد وأزقتها لافتقادها للجوانب الحضارية من جانب ، وخلق العقبات غير المبررة للمواطن العراقي والتي أوقفت حركة الحياة في بغداد ،
 إضافة الى أنها تعكس صورة سلبية عن بغداد ، وعن قدرة الحكومة في السيطرة علـــى الجانب الأمني بصورة غير ضاغطة على المواطن .
 ان الاتحاد في الوقت الذي يعلن استعداده الكامل لتسخير كل إمكانياته التعبوية من خلال جماهيره الواسعة لدعم القائمين على إنجاح المؤتمر وفي كافة المجالات ، معتبراً ان استضافة القادة العرب هي نجاح للعراق وشعبه وليس لحزب او شخص او مؤسسة ، فانه يطالب بالاهتمام بصورة بغداد وجماليتها ،
 وإعداد الأطفال والمؤسسات للمشاركة في استقبال العرب في بغداد العرب ، ويطالب الجميع لرفع الزينة واللافتات والأعلام العراقية فوق البيوت والشوارع والمؤسسات تعبيراً عن الفرح بوصول العرب  
.
* أهلا وسهلاً بالأشقاء وأبناء العمومة  ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية في بعدادهم ، بغداد العرب
 * احتضان بغداد للقمة العربية هو احتضان لهويتها العربية الأصيلة
 * بغداد قلب الأمة النابض بالانتماء العربي
 * كلنا نصفق لقادة الأمة
 * بغداد بيت العرب
 * العراق وطن كل العرب ، وكل العرب أبناء العراق
 * قلوبنا مسكنكم  ..  عيوننا تربوا لمقدمكم
 * يبقى العراق هو ابن الأمة البار 
اتحاد القوى السياسية والشخصيات الوطنية في العراق
المكتب التنفيذي
 بغداد في 24 اذار 2012
صادق عبد الواحد الموسوي
رئيس المكتب الإعلامي

بيان المكتب التنفيذي ، لاتحاد القوى السياسية والشخصيات الوطنية بخصوص القمة العربية .


 https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/537904_299233116809271_100001677568842_700980_643907074_n.jpg

في الوقت الذي يستعد العراق لاحتضان أمته العربية متمثلة بقادتها العرب  بعد ان غاب عنها عقوداً طويلة من الزمن  ، تظهر اليوم محاولات عجيبة وغريبة لحرمانه مـــــن فرصة العودة إلى أحضان أمته العربية  ، وتعطيل دوره الأساسي في أداء واجباته في قيادتها  !.
ان اتحاد القوى السياسية والشخصيات الوطنية في العراق بكل الأحزاب والكيانات السياسية والشخصيات الوطنية المنضوية  في الوقت الذي ترفض رفضاً قاطعاً أي محاولة لإيقاف اندفاع العراق نحو عروبته ، فأنه  وبكل قواه السياسية وشخصياته الوطنية وجماهيره العريضة يعتبر ان ما يجري هو مخططات  تقطع الطريق أمام العراق  للعودة إلى حضنه العربي الأصيل ،
 مهما كانت مبرراتها ونواياها ، اذ ان مجرد انعقاد المؤتمر في بغداد هو نجاح للعراق ، 
ومن يحاول وضع العثرات في طريق تحقيق هذا الانجاز الكبير فانه لا يريد للعراق الخير والتقدم ، ويمنع عودة العراق إلى أمته العربية .
 ان الاتحاد يطالب كافة الكتل السياسية بالوقوف وقفة وطنية صادقة لإنجاح هذا المحفل العربي الكبير في بغداد العروبة والكف عن خلق المشاكل غير المبررة وغير المسؤولة وعليهم جميعا ان يؤجلوا مشاكلهم هــــــــذه الى ما بعد الانتهاء من ضيافة قادة وزعماء الأمة ، ثم بعدها ليذهبوا الى مكان آخر غير العراق يتصارعون فيه ويتركوا الشعب يقرر مصيره .
وفي ذات الوقت نطالب الحكومة بإعادة النظر فوراً بخطتها الأمنية الجارية اليوم في شوارع بغداد وأزقتها لافتقادها للجوانب الحضارية من جانب ، وخلق العقبات غير المبررة للمواطن العراقي والتي أوقفت حركة الحياة في بغداد ،
 إضافة الى أنها تعكس صورة سلبية عن بغداد ، وعن قدرة الحكومة في السيطرة علـــى الجانب الأمني بصورة غير ضاغطة على المواطن .
 ان الاتحاد في الوقت الذي يعلن استعداده الكامل لتسخير كل إمكانياته التعبوية من خلال جماهيره الواسعة لدعم القائمين على إنجاح المؤتمر وفي كافة المجالات ، معتبراً ان استضافة القادة العرب هي نجاح للعراق وشعبه وليس لحزب او شخص او مؤسسة ، فانه يطالب بالاهتمام بصورة بغداد وجماليتها ،
 وإعداد الأطفال والمؤسسات للمشاركة في استقبال العرب في بغداد العرب ، ويطالب الجميع لرفع الزينة واللافتات والأعلام العراقية فوق البيوت والشوارع والمؤسسات تعبيراً عن الفرح بوصول العرب  
.
* أهلا وسهلاً بالأشقاء وأبناء العمومة  ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية في بعدادهم ، بغداد العرب
 * احتضان بغداد للقمة العربية هو احتضان لهويتها العربية الأصيلة
 * بغداد قلب الأمة النابض بالانتماء العربي
 * كلنا نصفق لقادة الأمة
 * بغداد بيت العرب
 * العراق وطن كل العرب ، وكل العرب أبناء العراق
 * قلوبنا مسكنكم  ..  عيوننا تربوا لمقدمكم
 * يبقى العراق هو ابن الأمة البار 
اتحاد القوى السياسية والشخصيات الوطنية في العراق
المكتب التنفيذي
 بغداد في 24 اذار 2012
صادق عبد الواحد الموسوي
رئيس المكتب الإعلامي

عامر المرشدي .. اسبوع الوفاء للعراق

اطلق ( عامر المرشدي ) امين عام تجمع العراق الجديد والقوى المتحالفة مبادرة وطنية بعنوان ( اسبوع الوفاء للعراق ) وصرح المرشدي لوسائل الاعلام المحلية ان هذه المبادرة تناشد الزعماء العراقيين ان يجعلوا من هذا الاسبوع الذي تقرر عقد القمة العربية فيه ، ان يكون اسبوع السلام والامان والاستقرار والفرحه للشعب العراقي واظهار وحده الصف والكلمة ، وجاء في المبادرة ان علاقات العراق قبل 2003 كانت سيئة مع جميع الدول العربية وما بعد الاحتلال الامريكي استمرت العلاقات مع هذه الدول على حالها المتردي مع تحسن طفيف مع البعض وسبب ذلك يعود الى مخاوف الدول العربية من النظام الجديد في العراق ، وناشد المرشدي الاستاذ اياد علاوي بالهدنه هذا الاسبوع ووجه كلامه الى زعيم القائمة العراقية قائلا له نحن نعلم تعرضكم الى ضغوط بعض زعامات قائمتكم لعرض مشاكلكم مع دولة القانون ، ولكني ارى ان علاوي شخصية وطنية قدم الكثير لاجل العراق ، وكاد ان يدفع حياته لاجل العراق ، والمطلوب منه الان التريث ولجم كثرة المتحدثين باسم قائمته وباسمه شخصيأ ، كما ناشد المرشدي الزعامات الكوردية بالتريث باطلاق التصريحات العنيفه لاجل ( اسبوع الوفاء للعراق ) ونحن نعلم ان رئيس مؤتمر القمة العربية هو الشخصية الكبيرة ( جلال الطالباني ) الذي يشغل منصب رئيس جمهورية العراق ، وفي ختام المبادرة حيا المرشدي قادة العراق طالبأ منهم ان يثبتوا للعالم ان العراقيين قادرين على تجاوز خلافاتهم وتوحيد الصفوف عندما يحتاج العراق الى هذا التوحد لدحر الاعداء ولاظهار العراق بما يستحقه من مجدأ وعزا وكبرياء .

الخميس، مارس 22، 2012

سرور خسرو رستم: ايقاف نقد اداء الحكومة في الوقت الحاضر

صباح الجنابي

صرحت السيدة ( سرور خسرو رستم ) الناطقه الرسمية لتجمع العراق الجديد والقوى المتحالفه لوسائل الاعلام المحليةان قيادة التجمع عقدت اجتماعأ طارئأ برئاسة الاستاذ ( عامر المرشدي ) امين عام التجمع وتقرر ايقاف كل اشكال النقد لاداء الحكومة خلال الايام التي تسبق انعقاد مؤتمر القمة العربية في بغداد واثناء انعقاد المؤتمر واضافت ان نقدنا انصب خلال السنوات الاخيرة على اداء الحكومة في مجال الخدمات والامن والبطاله والفساد الاداري والمالي والتهميش والاقصاء الذي يتعرض اليه تجمعنا كما يتعرض اليه بعض الكتل السياسيه ، واضافت خسرو انه من واجبنا الوطني والاخلاقي مد يد العون للحكومة ومساعدتها بان يكون مؤتمر القمة العربية من انجح المؤتمرات العربية وكذلك مساعدة الاجهزة الامنية ببسط امنها على العاصمة بغداد وبنفس الوقت نؤكد تصريحنا ليوم امس بتخفيف الاجراءات الامنية التي ازعجت وارهقت المواطن البغدادي وشلت الحياة الاقتصادية للعاصمة وادى الى ارتفاع كبير باسعار المواد الغذائية ، وختم تصريحها نحن نرفض التصايد بالماء العكر الذي يلجأ اليه البعض والتهديد بعرض مشاكل العراق على الزعماء العرب لاننا نؤمن ان الشأن العراقي هو داخلي ومن العيب عرضه على الاخرين وان كل الدول العربية لها مشاكلها الخاصه بها ولم نسمع ان مسؤول عربي عرض مشاكل بلاده على العراق لحلها ، نتمنى العمل سوية لاجل من نحب وهو العراق الابي الشامخ بشعبه وتاريخه واحزابه وعلماءه وماضيه وحاضره .

aannaa_22@yahoo.com

عامر المرشدي يدعو الكتل السياسية لترك الخلافات والعمل على نجاح القمة العربية

بغداد ( إيبا ).. قال عامر المرشدي الامين العام لتجمع العراق الجديد والقوى المتحالفة على جميع الكتل السياسية في العراق ان تنسى خلافاتها ولو خلال فترة انعقاد القمة العربية المقررة انعقادها في بغداد خلال الاسبوع المقبل.
 
واضاف في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) انا اعلم ان الخلافات بين دولة القانون والعراقية كبيرة وعميقة ولكن العراق فوق هاتين الكتلتين السياسيتين وان اظهار الوحده الوطنية والتلاحم السياسي والجماهيري واجب وطني على الجميع .
 
وتابع اننا اكثر القوائم الانتخابية في الانتخابات البرلمانية الاخيرة تضررا وإقصاء وتعرضا لسرقة اصوات ناخبينا ونتعرض للاقصاء ليومنا هذا وبامكاننا ايصال صوتنا لكل قادة العرب ، وبامكاننا عرض مشاكل العراق على الاخرين ولكننا لم ولن نفعل ذلك لان حب العراق متأصل في صدورنا ، ونؤمن ايمان مطلق ان الخلاف بين العراقيين لايمكن حله في الخارج وان عرض المشاكل على قادة العرب ليس له أي جدوى سوى التشهير واظهار الحكومة العراقية على انها حكومة عاجزة .
 
وقال المرشدي نحن اول القائلين ان الحكومة عجزت عن تقديم الكثير من الخدمات للشعب وقلنا ثمان سنوات تكفي لتحقيق الامن وقلنا وقلنا ولكن نقول اليوم مؤتمر القمة العربية ليس مكانا لاظهار الصراعات العراقية وانصح بتأجيل الامر الى مابعد سفر القادة العرب الى بلدانهم بامان وسلام .
 
واشار الى ان تجمع العراق الجديد يمتلك الوسائل لايصال صوته ومعاناة الاقصاء وما تعرض له في الانتخابات ونتائجها والتي بسببها اصبح خارج القرار السياسي في البلاد ، الى الاخرين ولكن الضرورة الوطنية تحتم علينا دعم الحكومة ودعم الاجهزة الامنية لاظهار العراق باجمل الصور .(النهاية)

الثلاثاء، مارس 20، 2012

صادق الموسوي يشكر الناطق الرسمي للحكومة العراقية الأستاذ علي الدباغ.

أتقدم بالشكر الجزيل والامتنان الكبير للأستاذ علي الدباغ الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية على رعايته المستمرة للصحافة العراقية وتفقده الدائم لأصحاب الأقلام الوطنية والجهات الإعلامية المستقلة ، التي تعمل من اجل العراق وشعبه. وأتقدم بالشكر والثناء على تفقده لي عند اجتماعه بالصحفيين والإعلاميين، الذين سوف يغطوا فعاليات القمة العربية التي ستعقد في بغداد بعون الله تعالى . وهذا دليل على تخطي مرحلة الدعم إلى الرعاية الكبيرة لنهضة الصحافة والإعلام العراقي، والتي تتلقى الاهتمام والاحترام الكبير من الأستاذ علي الدباغ الحاضر بجميع فعالياتهم ومؤتمراتهم ، لأنه تلميذا" للأستاذ القدير راعي الصحافة والإعلام العراقي الأول معالي دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي ، الذي ينتقده الصحفيين في عقر داره ويتقبلها بقبول حسن . فمنهما تعلمنا النقد البناء لتصحيح أخطاء مسار العملية السياسية من اجل التصحيح " وجل من لا يسهو ". وأتقدم بالشكر الجزيل لنقيب الصحفيين العراقيين الأستاذ مؤيد اللامي على تواصله بالانجازات الكبيرة للأسرة الصحفية خلال الفترة الوجيزة من تحقيق المكتسبات كبيرة للأسرة الصحفية وللإعلام العراقي، داخل العراق وخارجه . ولهذا سوف نتقدم بعد انعقاد القمة العربية بمنح شاهدتين تقديريتين للأستاذ علي الدباغ الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية ، والأستاذ مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين من تجمع السلام العالمي ، كومني ممثل ونائب الأمين العام لتجمع السلام العالمي في العراق والشرق الأوسط ، ومقر تجمعنا الأم في الولايات المتحدة الأمريكية . وشكري لزملائي الأفاضل من الصحفيين والإعلاميين من الذين أشادوا بعملي الصحفي والإعلامي إمام الأستاذ علي الدباغ . مع التحية والتقدير للأسرة الصحفية . صادق عبد الواحد الموسوي سكرتير تحرير جريدة النداء

عامر المرشدي"يدعو المالكي عدم الانصياع لشروط القادة العرب



قال عامر المرشدي "أمين عام تجمع العراق الجديد والقوى المتحالفة ان بعض وسائل الأعلام تناقلت وضع بعض الزعماء العرب شروطا على الحكومة العراقية مقابل حضورهم لمؤتمر القمة العربية المقرر عقد في بغداد نهاية هذا الشهر ." 

وأضاف المرشدي" ان ذهاب المالكي الى الكويت نعتبره حدثا هاما رغم انجازاته القليلة ولكن هذه الزيارة بوابة لفتح علاقات جديدة مع الجارة العزيزة الكويت ." 
وتابع نحن ندرك اهمية ونجاح مؤتمر القمه العربية في بغداد وسعي الحكومة لإنجاحه بكل الامكانيات والوسائل ، ولكن شعب العراق يرفض أي شروط مسبقه يشترطها أي زعيم عربي على رئيس الحكومة العراقية او رئيس الجمهورية ، مقابل حضوره المؤتمر" . 
وشدد على ان من يريد الحضور اهلا وسهلا به ويكون ضيفا كريما على الشعب والحكومة ونحن شعب العراق خدام لضيوفنا الكرام ولكن من يضع الشروط فليجلس على كرسيه في بلده"

نوات الفن يجتمعون تحت عنوان الفنانون يصنعون أسس بناء الدولة الحضارية .




اجتمع عدد من أهل الفن العراقي بكافة اختصاصاتهم بدعوة ممثل تجمع  السلام  العالمي السيد
صادق الموسوي والموسيقار حسين الساهر وتضمن الاختصاصات من أهل الشعر والموسيقى والغناء والإخراج والأزياء والصحافة والإعلام ، في معهد الموسيقار حسين الساهر .
للتفاهم ونقل الخبرات بين الجميع والوقوف جنبا إلى جنب والتعاون المشترك بينهم من اجل رقي الفن العراقي  الذي هو أساس الفنون في العالم  ، وبالخصوص الموسيقى التي بدأت من الأطوار العراقية الأصيلة وآلة القانون العراقي .
ومنذ زمن بعيد تشهد للعراقيين آلة القيثارة السومرية الأثرية التاريخية .
وان أهل الفن  إذا ما تكاتفوا يصنعون أسس بناء الدولة الحضارية  ويضعون لحن الحياة الكريمة لشعوبها ، وبهذا لا منجى من التكاتف بين الشعراء والموسيقيين والمؤدين مع الصحافة والإعلام من اجل ظهور العمل بصورته الجميلة البراقة وإظهار إبداع العقل العراقي المتميز عن باقي العقول التي خلقها الباري عز وجل.
وحتى في تلاوة القرآن الكريم تنبع القراءة من تلك المقامات كما صرح لنا الأستاذ رائد ألركابي مدير المؤسسة القرآنية  في بغداد الذي شرفنا بحضوره بهذا اللقاء . وبحضور الناقد والعالم الفلكي الدكتور محسن منصور الذي عاد الى ارض الوطن مساء يوم أمس الأحد 18 آذار.
كما وحضر اللقاء عدد من الشعراء وهم الشاعر عبد علي السوداني ومحمد النورس ونور البابلي ، الذين أدوا الشعر الغزلي الأصيل بالرد لكليهما على عزف الموسيقار حسين الساهر .
وبعزف الفنان المبدع رائد كيتار .
وبحضور الفنان صاحب الصوت الجميل أسامة كريم
والمخرجة عبير الزبيدي المدير المفوض لشركة عبير الرافدين للإنتاج والتوزيع الفني ، وبحضور المخرجة نوار القيسي .
وبحضور الفنان الكبير المبدع ميلاد حامد مدير فرقة أزياء دينزاد للأزياء العراقية .
وكذلك حظر عدد من الصحفيين والإعلاميين ورئاسة تحرير ثلاثة صحف عراقية، كلا من
الأستاذ ثامر أكرم رئيس تحرير جريدة نبض العالم الدولية ، والسيدة وسن كاظم الجبوري رئيس تحرير عين الأحداث ،والسيدة سرور خسرو رستم رئيس تحرير جريدة النداء .والسيدة خالدة الخزعلي  وعدد من الاختصاصات المتنوعة الأخرى .
ثم بدأ النقاش حول حقوق أهل الفن ونقص القوانين التي تدافع عن حقوقهم ، وتأسيس اتحاد حقوق  الفنانين والإعلاميين والصحفيين ، ووضع السبل الى ترقية رجال الفن بفنونهم وعدم الإساءة لهم . ولهذا نضم جميع الحضور للاتحاد الذي تترأسه السيدة الإعلامية وسن الجبوري .
ومن الله التوفيق

صادق الموسوي
سكرتير تحرير جريدة النداء
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/319760_296577763741473_100001677568842_695314_223185418_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/398819_296548247077758_100001677568842_695159_933040305_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/378176_296546157077967_100001677568842_695118_1195350645_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/394424_296524697080113_100001677568842_694755_1445230291_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/394948_296529337079649_100001677568842_694833_1994518455_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/394948_296529323746317_100001677568842_694832_323294555_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/484505_296531820412734_100001677568842_694881_661042064_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/293828_296548590411057_100001677568842_695168_2024700238_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/301840_296548623744387_100001677568842_695171_406243076_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/389188_296516437080939_100001677568842_694614_1651354906_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/428912_296516450414271_100001677568842_694615_1557519557_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/394424_296524660413450_100001677568842_694751_1691559429_n.jpg

الأحد، مارس 18، 2012

كتلة الحل تجسد الوحدة الوطنية بيوم المرأة العالمي في مدينة الاعظمية .


https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/430560_295558703843379_100001677568842_691706_8132242_n.jpg
برعاية الدكتور جمال ناصر الكربولي
وتحت شعار (تبقى المرأة هي النخلة الشامخة )
 جسدت كتلة الحل التابعة  للدكتور جمال الكر بولي التابعة للقائمة العراقية من خلال الاحتفالية الكبيرة  بيوم المرأة العالمي
حيث احتفل المكتب النسوي لتنظيمات الرصافة لكتلة الحل بيوم المرأة العالمي في الاعظمية ساحة عنتر على قاعة (كان) يوم السبت 17 آذار 2012
بحضور النواب الأفاضل محمد الكربولي وزياد طارق والناطق الرسمي لكتلة الحل الدكتور انس العزاوي والقيادي ياسين العبد وعدد من قياديين.
وبحضور عدد غفير من السيدات من المكتب النسوي وبمشاركة المكتب النسوي لتجمع العراق الجديد  والتي تترأسه السيدة سرور خسرو،
 وبحضور سكرتير عام الأمانة العامة السيد صادق الموسوي والشيخ سالم الطائي رئيس مجلس شيوخ عشائر العراق المركزي ،
وهنا تجسدت وحدة العراق وتحققت  بيوم المرأة العراقية من مناطق بغداد المتنوعة المذاهب والأطياف الى الاعظمية مدينة تلميذ الإمام الصادق الإمام بي حنيفة النعمان، وهنا تتجسد روح الإخوة العراقية ضد أعداء السلام والإنسانية.
فالكل انشد باسم العراق ووحدة شعبه  وحبه للحياة التي يسودها السلام والمحبة والأمان
والرفاه لجميع العراقيين النجباء .

صادق الموسوي
سكرتير تحرير جريدة النداء 
 https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/428142_295275177205065_100001677568842_691023_515575123_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/430574_295558573843392_100001677568842_691705_512691694_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/422134_295560187176564_100001677568842_691712_98362302_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/431396_295563560509560_100001677568842_691738_544831178_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/421752_295563253842924_100001677568842_691735_1447174672_n.jpg

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...