الاثنين، أكتوبر 20، 2014

(( محافظ ذي قار يرعى الحملة الاعلانية لمشروع اسكان موظفي الدولة ))

 بين محافظ ذي قار ان " الحكومة المحلية عملت على تبني برنامجا مستقبليا طموحا لتقديم التسهيلات المصرفية للراغبين بشراء الوحدات السكنية من المجمعات الاستثمارية يتضمن رفع سقف القرض المصرفي بما يتناسب مع قيمة الوحدة السكنية المراد شراءها وكذلك الاتفاق مع الشركات الاستثمارية على انشاء وحدات سكنية واطئة الكلفة تُمكن الشرائح محدودة الدخل من الحصول على السكن المناسب.
لافتا الى ان " عمل الشركة المنفذة لمجمع اسكان الموظفين وبالصورة الجيدة التي نراها الان يمكن ان يعطينا تصورا واضحا عن افق العمل الاستثماري المستقبلي عند الاعتماد على الشركات الحقيقية الحريصة على انجاز المشاريع المتعاقد عليها".
مشيرا الى ان تحقيق نسبة 30 بالمئة من مراحل العمل في المشروع وبأقل من عام واحد يدفع ادارة المحافظة لتقديم المزيد من الدعم للشركة المنفذة والشركات الاخرى التي تحرص على انجاز عملها ضمن المواصفات المعتمدة والمدد الزمنية المحددة.
واكد محافظ ذي قار ان " انجاز مشروع اسكان موظفي الدولة والمشاريع الاسكانية الاخرى في منطقة كشمرة ( 5 كم شمال شرق الناصرية ) يمكن ان يشكل منطقة سكنية متكاملة تُنشا بمواصفات عصرية حديثة تتوفر فيها جميع الخدمات لتفتح بذلك افاقا اوسع للعمل الاستثماري في المحافظة"



الأحد، أكتوبر 19، 2014

الجزء الثاني من لقائنا بالسيد علي الحيدري .




الجزء الثاني من لقائنا بالسيد علي الحيدري .
أكد السيد علي عبد الله الحيدري الخبير في الشؤون الأمنية والستراتيجية ...بأن الحقيقة التي مازال بعض العراقيين يجهلونها حول الوضع اﻷمني في العراق لها حقائق انطلقت منها ليحال الوضع في العراق من سئ الى أسوأ ... والتي أودت بالخطة الأمنية في العراق والتي سببت التهجير في الانبار أن العراق جر الى التهلكة بصولة في الصحراء في وقت الحكومة السابقة وهذا خطأ فادح أرتكب بحق أبنائنا في اﻷنبار... ويتخلل هذا اﻻنحدار صورة للفساد ودوره الكبير من خلال وجود مسؤولين غير مؤهلين ﻻن يكونوا في مكتب رئيس الوزراء السابق ونحن منذ سنة 2010 شخصنا الأزمة بشكل دقيق ولم يتم تنفيذ خططنا الأمنية التي رسمناها لمستقبل عراق أمن... الخطر يمس الجميع فتأخير الخطة الامنية خطأ فادح اصاب العراق لكون أن المصلحة الخاصة التي تغلب على المصلحة العامة اتجهت لتشل الحركة في كل مرافق الدولة ومستقبل أسود من غير جهة نحن بقينا نعمل في مسارنا لحين اﻻلتفات الجاد ولن يتم ذلك الاعندما جاءت حكومة جديدة جاء بها التحالف الوطني ... الحرب ضد الارهاب تعتمد على الحشد الشعبي للتصدي وهذا الحشد ﻻيعتمد على فئة معينة أنما يشمل اﻷسلاميين والعلمانيين وسني وشيعي وعشائر وغير عشائر ... الفوائد الحزبية يجب أن تلغى ﻻن لها أثر في مايحصل اليوم بالذات ... ولو لم يتم تغيير الحكومة السابقة نستطيع أن نقول أن داعش ستكون على مشارف بغداد لسؤء الأدارة المحيطة بالحكومة القديمة ... وبالتغير اليوم الذي لم يوجد فيه أي عنصر مكرر في أعضاء الحكومة السابقة تم تحدي الخطر ... وكل الجوانب السلبية التي تحدث اليوم على أبناء الشعب والفوارق التي حدثت وقع تأثيرها على نفس المواطن العراقي من جميع الجهات بسبب المحاصصات التي زجت في مفارق ومؤسسات الدولة كانت سبب قوي في تفتيت اللحمة العراقية وعدم اﻻلتزام بأن هذا العراق موحد وناشدنا باﻻبتعاد عن أي عمل طائفي من شأنه أن يؤدي بالمواطن العراقي النفور من اﻻنظمة التي تطبق داخل عراق موحد .
اﻻستخبارات العسكرية هي اﻻن في واجب مختلف عن عملها اﻷساسي... المفروض من واجبها حركات تنقيط لمعلومات العدو وﻻيجب أن تعمل بالمدن ولكن الذي حدث زجو في الواجبات المدنية سبب مشاكل كبيرة ... القانون لن يخول الجيش بمحاسبة المواطنين هنا يحدث اننا خلقنا عدو من خلال قيام الجيش بالمحاسبة واﻻعتقال والزج في السجون وابعادهم الى وحدات عسكرية ويبقى شهر شهرين الى أن يتم تحطيم هذا المعتقل بتهمة ما . نعم نحن في معركة ارهاب لكن يجب ان ﻻنظلم لان هناك قانون رقم 57 قانون اصول المحاكمات الجزائية خول وزارة الداخلية في التحقيق . وحصرا ... نقول ...
في المناطق السنية تمت اعتقاﻻت بسبب امري بعض الوحدات بدون مبرر وﻻمسوغ قانوني ولو كان هناك أمر حقيقي مختص يتابع لما حدث ماحدث من اعتقاﻻت عشوائية ادت الى مخاوف في المناطق السنية هنا نستطيع القول أن قانون المخبر السري اسئ استخدامه كون واجبه يجب ان يكون فقط تزويد الداخلية بمعلومات سرية فقط السبب في كل ذلك الرقابة ضعيفة ومهشمة من الداخل وﻻتنطوي على أسس ثابته كون الخط اﻻمنية التي وضعتها لم تنفذ بالشكل المطلوب ونلاحظ اليوم في كل مؤسسة مفتش عام وديوان رقابة ... وفساد ونهب ومحسوبية واختلفت القيادة في الشؤون الداخلية عن الوضع القيادي في السابق . فمن الطبيعي جدا بهذه الاحباطات المتكررة التدخل الخارجي سيأخذ مجراه . وكررنا هذه اﻻسباب في عدة قنوات تلفزيونية من أجل ايصال صورة مكتملة للناس حول مجريات اﻷحداث للحد من التفكير في أن البلد تدهور بدون أصلاح .

صوت العراق
صادق الموسوي
سندس الراوي

السبت، أكتوبر 18، 2014

(( محافظ ذي قار يرعى مسابقة الغدير القرآنية للمنطقة الجنوبية ، ويدعو الى تفعيل البرامج التوعوية لتحصين المجتمع من التوجهات التي تحاول الاساءة الى الاسلام ))



شبكة أوروك الأخبارية //
انطلقت صباح اليوم السبت على قاعة بهو الادارة المحلية في الناصرية مسابقة الغدير القرانية للمنطقة الجنوبية التي يشارك فيها 50 قارئاً من محافظات البصرة وواسط وميسان والمثنى وذي قار .
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري الذي يرعى المسابقة التي انطلقت تحت شعار ( ذي قار بين الغدير والقران ) ان " محافظة ذي قار تشهد اليوم انطلاق المسابقة القرآنية السنوية لإحياء مفاهيم القران الكريم التي تصب في تحصين الوعي المجتمعي بمفاهيم حقيقية تتطلبها روح التسامح في المجتمع الاسلامي".
لافتا الى ان اقتران المسابقة القرآنية ببيعة الغدير المباركة وتزامن انطلاق المسابقة مع احتفال المسلمين بتلك البيعة ، جاء ليعبر عن عمق الوشائج الايمانية بين ال البيت عليهم السلام والنص القرآني وجوهر التعاليم الاسلامية التي حرص الأئمة الأطهار على التمسك بها ".
مشيرا الى ان "العراق والامة الاسلامية مقبلين خلال الايام القليلة القادمة على تجسيد حقيقي لمبادئ الثورة الحسينية المستقاة من النص القران الكريم ".
واضاف الناصري ان " احياء المفاهيم القرانية من شانه ان يجنب المجتمع المفاهيم الخاطئة التي يتبناها الداعشيون الذين يعملون على الاساءة الى الاسلام وقدسية القران".
وشدد الناصري على اهمية نشر المبادي والمفاهيم الحقيقية للاسلام بين شريحة الشباب لتحصينهم من الانزلاق باتجاه المفاهيم الخاطئة التي تعمل قوى التكفير والارهاب على بثها بين صفوف المجتمع.
ودعا محافظ ذي قار الى تفعيل مبادرات مجلس الوزراء وبرامجه الخاصة بتمويل الفعاليات التوعوية كي تسهم باطلاق المزيد من البرامج التوعوية الهادفة لتحصين المجتمع من التوجهات التي تحاول الاساءة الى الاسلام .
وكانت فعاليات مسابقة الغدير القرانية للمنطقة الجنوبية التي نظمها المجمع القراني في ذي قار ومؤسسة دار القران الكريم برعاية خاصة من محافظ ذي قار قد شهدت مشاركة 50 قارئاً من محافظات البصرة وواسط وميسان والمثنى وذي قار للتنافس في مجال تلاوة القران الكريم وحفظه .
















الجمعة، أكتوبر 17، 2014

(( ذي قار تطرح على العبادي توسيع صلاحيات الحكومة المحلية والمباشرة بتأسيس شركة نفط ومطار الناصرية وتاهيل الاثار ، والاخير يؤكد دعمه لمطالب المحافظة ))
شبكة أوروك الأخبارية //
طرحت الحكومة المحلية في ذي قار جملة من القضايا المتعلقة بتطوير اقتصاد المحافظة والنهوض بصناعتها النفطية على رئيس الوزراء حيدر العبادي وذلك خلال زيارته الى المحافظة التي قام بها يوم امس الاربعاء ، وفيما بينت ان القضايا المطروحة شملت اطلاق تمويل المشاريع الخدمية والمباشرة بتأسيس شركة نفط ذي قار ومطار الناصرية وتاهيل الاثار فضلا عن توسيع صلاحيات الحكومة المحلية ، اكدت ان رئيس الوزراء ابدى دعمه لمطالب المحافظة.
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري عقب اجتماعه ورئيس واعضاء مجلس المحافظة برئيس الوزراء في مقر الكلية العسكرية الرابعة في الناصرية ان " ادارة المحافظة بحثت عدة ملفات مهمة مع رئيس الوزراء من بينها انشاء شركة نفط ذي قار وانشاء مطار الناصرية المدني ومشروع تاهيل مدينة اور الاثرية وغيرها من القضايا".
لافتا الى ان اللقاء مع رئيس الوزراء ركز ايضا على منح الصلاحيات الواسعة للمحافظة في مجال تمويل وادارة المشاريع وعدم ارتباط تمويل المشاريع الخدمية الاستراتيجية باقرار الموازنة العامة وذلك لتجاوز معوقات تاخر اقرار الموازنة ومنح المحافظة امكانية التعاقد وتسهيل عملية تقديم الخدمات للمواطنين ".
واضاف محافظ ذي قار ان "المحافظة بحاجة ماسة الى اموال استثنائية من خلال تخصيصات كافية تغطي حاجة المحافظة ومشاريعها السابقة حيث اثر نقص التمويل بشكل كبير على الكثير من القطاعات الخدمية ".
واكد الناصري ان "رئيس الوزراء تعهد بدعم جميع الملفات التي طرحتها المحافظة".
ومن جانبه قال رئيس الوزراء حيدر العبادي انه " استمعنا الى ما طرحه محافظ ذي قار ومجلس المحافظة من مطالب وهي مطالب مشروعة، يدخل قسم منها ضمن صلاحياتنا والقسم الاخر يتعلق بمجلس الوزراء فيما يتطلب قسم اخر من القضايا التعاون بين الحكومتين الاتحادية والمحلية .
واضاف العبادي ان " الحكومة المحلية قدمت جملة من المطالب منها ما يتعلق بمطار الناصرية المدني وشركة نفط ذي قار وتاهيل المواقع الاثرية لابراز دورها كمعلم حضاري".
واردف " لا ارى اي تعارض في انشاء شركة نفط ذي قار ومطار الناصرية بصورة اصولية وانا داعم لهذه المشاريع ".
وتابع رئيس الوزراء " كما نشجع على الاهتمام بالاثار التي تجسد الحضارة العراقية كونها تظهر العمق الحضاري للبلاد وتخدم العراق في حربه ضد الارهاب الذي يسعى في نهجه لاشاعة التخلف".
واردف رئيس الوزراء " لمسنا تعاون وحرص من ادارة المحافظة على محافظتهم ونشد على ايديهم ونحن كحكومة اتحادية نحرص على تقديم الخدمات الى المواطنين وعبر التعاون المشترك لخدمة المواطن بافضل صورة".
واوضح العبادي ان " برنامجنا في الحكومة الاتحادية يتضمن منح المزيد من الصلاحيات للحكومات المحلية وهذا يتطلب المزيد من العمل والتعاون لنقل الصلاحيات بشكل سلس ومن دون ان يؤثر ذلك على سير العمل في الوزارات او الحكومات المحلية".
لافتا الى ان لقاءً اخر بين السيد المحافظ والمسؤولين بالمحافظة سيعقد قريبا في العاصمة بغداد لمتابعة القضايا المطروحة وغيرها من القضايا التي تخص المحافظة .
وكان محافظ ذي قار قد استقبل يوم امس الأربعاء 15 تشرين الاول 2014 رئيس الوزراء حيدر العبادي في مطار قاعدة الامام علي الجوية ، حيث شاركا في حفل تخرج دورة الضباط في الكلية العسكرية الرابعة ، فيما عقدوا بعدها سلسلة من الاجتماعات بحضور رئيس واعضاء مجلس المحافظة كما تفقد رئيس الوزراء والوفد المرافق له المواقع الاثرية في مدينة اور الاثرية .

الخميس، أكتوبر 16، 2014

بحضور د.حيدر العبادي رئيس الوزراء والاستاذ يحيى الناصري محافظ ذي قار احتفلت الكلية العسكرية الرابعة في الناصرية بتخرج الدورة التاهلية 76 ..للضباط من خريجي الكليات الانسانية والعلمية ويبلغ عدد الخريجين من الدورة التي امتدت لمدة ستة اشهر .... 225 ضابط في اختصاص مكافحة الارهاب وابتدا الحفل بقراءة اي من الذكر الحكيم ..بعدها كلمة السيد المحافط التي بارك فيها تخرج كوكبة من رجال الامن واهمية ان يكون للناصرية اولوية في المشاريع الستراتيجيةوضرورة كشف كافة ملابسات جريمة سبايكر ... بعدهاكلمة امر الكلية العسكرية وكلمة رئيس الوزراء العراقي والتي اشاد فيها بقواتنا المسلحة في دحر الارهاب في كافة المناطق وقوات الحشد الشعبي وضرورة كشف ابعاد جريمة سبايكر ..وتم استعراض كوكبة حاملي الاعلام العراقية واستعراض الفصائل المتخرجة من امام منصة التحية ....

الأربعاء، أكتوبر 15، 2014

يحيى محمد باقر الناصري : ان اهل ذي قار يحدوهم الامل بان يروا مدينتهم وهي تنعم بما يجود به العراق من خيرات .




شبكة أوروك الأخبارية //
دعا محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تعويض محافظة ذي قار عما لحقها من حرمان في العهود السابقة والعمل على استثمار الاستقرار الامني الذي تتمتع به المحافظة لتطوير مواردها الاقتصادية وصناعتها النفطية والاهتمام بمناطق الاهوار والمواقع الاثرية والقطاعات الخدمية الاخرى .
وقال محافظ ذي قار في كلمته التي القاها خلال حفل تخرج الدورة 76 من ضباط مكافحة الارهاب في الكلية العسكرية الرابعة بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ان " ذي قار التي ورثت الحرمان والخراب من الحقب الدكتاتورية السابقة تستبشر اليوم خيرا بزيارة دولة رئيس الوزراء وتترقب التفاته كريمة من مجلس الوزراء واصحاب القرار في الحكومة والبرلمان لاستثمار الاستقرار الامني الذي تنعم به محافظة ذي قار لتعويضها عما لحقها من سياسة الاهمال والتهميش المتعمد التي انتهجها البعث المباد في معاقبة محافظة ذي قار وكل المدن العراقية المتطلعة للحرية والرافضة للطغيان".
واضاف الناصري ان اهل ذي قار يحدوهم الامل بان يروا مدينتهم وهي تنعم بما يجود به العراق من خيرات .. وان يروا الاستثمار الامثل لمواردهم الطبيعية وان يروا مبادرات حقيقية لمنح صلاحيات ادارية اوسع لتفعيل دور الحكومة المحلية في ادارة شؤون المحافظة وتوظيف مواردها الاقتصادية.
واشار محافظ ذي قار الى ان "محافظة ذي قار التي قدمت خيرة أبناءها للدفاع عن العراق وأهل العراق تؤكد اليوم موقفها الثابت في دعم العملية السياسية والقوات الأمنية بكل ما من شانه ان يعزز الموقف الوطني في مواجهة الإرهاب ويرفد قواتنا الأمنية والعسكرية بالمزيد من القدرات والخبرات والطاقات البشرية من الضباط والجنود والحشد الشعبي الذي لازالت طلائعه الاولى تسطر اروع الملاحم البطولية في الدفاع عن المدن العراقية وتذود بأرواحها لحماية السكان المدنيين من الفضائع التي ترتكبها الزمر الإرهابية المأجورة .
ودعا محافظ ذي قار رئيس الوزراء الى المزيد من الاهتمام بتطوير اقتصاد المحافظة وتطوير صناعتها النفطية وانعاش مناطق الاهوار وتاهيل المواقع الاثرية في المحافظة عبر اطلاق الاموال المخصصة لمشروع احياء مدينة اور الاثرية وتاهيل بيت النبي ابراهيم الخليل ( ع ) .
مشيرا الى ان مشروع احياء مدينة اور الاثرية وتأهيل بيت النبي ابراهيم الخليل ( ع ) يمكن ان يفتح للعراق والمحافظة افاقا اوسع للسياحة الدينية والاثرية ويسهم برفد الاقتصاد الوطني بالمزيد من فرص العمل والمشاريع الاستثمارية.
ومن جانبه قال رئيس الوزراء حيدر العبادي في كلمته التي القاها خلال حفل تخرج دورة الضباط ان " المجاميع الارهابية لجئت في الاونة الاخيرة الى ترويج الاشاعات حول قدرتها على احتلال بغداد لتبرير فشلها والتغطية على خساراتها الميدانية".





















LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...