الجمعة، أبريل 29، 2011

دولة القانون ومراحل انتهاك القوانين الدستورية

بقلم: صوت السلام - (صوت العراق) - 28-04-2011

الدستور في أي دولة هو مصدر الشرعية للحاكمين والمحكومين وفيه صلاحيات الملوك والرؤساء ،

وسلطات الدولة مصدر شرعيتها الدستور ، فإذا خرق الدستور من قبل أي جهة كانت ، تصبح قرارات هذه الجهة غير دستورية دون ان تجد هذه الجهة من يوقفها عند حدها بمخالفة الدستور سواء كان هذا الخرق صادر عن رأس الدولة أو عن السلطات الثلاث أو من خلال القوانين والأنظمة المخالفة للدستور.

والخروقات الدستورية مازالت مستمرة ليومنا هذا . وهذا الاستمرار يعد خطأ جسيما لابد من وضع حد له.

وسيكون الدستور لا قيمة له في مؤسسات الدولة والحكومة

وهذا ما اثر سلبا على الأوضاع الأمنية والخدمية وسيلد استياء شعبيا لا تحمد عقباه.

فمنذ ان تسلمت قائمة دولة القانون السلطة في حكم البلاد وهي تنتهك قوانين الدستور العراقي دون محاسب ولا رقيب من البرلمان ، اما لجهلهم في القوانين او لخوفهم من مكر الماكرين والمخادعين ،والثاني هو الأصح وسوف نوضحه لاحقا.

لأنهم يعتبرون أنفسهم فوق القانون ، حيث أصبح القانون لعبة بأيدي رجال مجلس الوزراء وجعلوا القضاء مسيس لأغراضهم الشخصية ولعبتهم السياسية وسيطرتهم على كل المجريات في الساحة العراقية من خلال القضاء .

حتى تمكنوا من جعل القضاء العراقي مسيسا لأغراضهم السياسية المنفعية ، حتى وصل الأمر في سيطرتهم على المحكمة الاتحادية والقضاء الأعلى والمحكمة الجنائية العراقية العليا.

ومن أهم الأدوار التي ساعدتهم في السيطرة على أهم مفاضل الدولة من القضاء العراقي ومحاكمه جاء من خلال دائرة المسائلة والعدالة (اجتثاث البعث) وبدأت اللعبة بالتهديد والوعيد لكل من لم يرضخ لمطالبهم والعمل معهم .

فقد رأينا كيف أعطت المحكمة الاتحادية جوابين مغايرين حول قضية الكتلة الأكبر في مسألة تشكيل الحكومة بعد الانتخابات البرلمانية .

فكان التدخل مفضوح بعد ان غيرة المحكمة الاتحادية قولها الأول لصالح الكتلة الأكبر المشكلة داخل البرلمان ، لإبعاد الكتلة الأكبر الفائزة في الانتخابات وهي قائمة الدكتور علاوي .

اما التدخلات السافرة والخروقات الكبيرة في المحكمة الجنائية العراقية العليا فهي كثيرة وكبيرة ولا تخفى على الجميع ،

حيث بدأت التدخلات منذ تنحية القاضي سعيد الهماشي بعد انعقاد جلسته الأولى بادعائهم كان منتسب لحزب البعث .

وتنحية القاضي عبد الله العامري بعد تصريحه أمام صدام في المحكمة بان الشعوب هي من تصنع الطغاة ،وكان ردا على حديث المتهم صدام حسين الرئيس المخلوع ، وما كان قصد القاضي بان صدام غير ظالم ، ولكن هذه العبارة لم ترضي رجال دولة القانون فأوعزوا بتنحيته عن أداء الجلسة.

اما الخروقات الكبيرة لمجلس الوزراء فقد بدأت منذ تنفيذ حكم الإعدام بالرئيس المخلوع صدام في أول أيام عيد الأضحى قبل ان يمر شهر على إصدار حكم الإعدام ، وهو ما يعد خرق قانوني حيث لا يجوز تنفيذ حكم الإعدام الا بعد مضي شهر كامل على اكتساب الحكم الدرجة القطعية ، وهم نفذوا الحكم قبل مضي شهر على ، حينها وقعوا في مطب وخرق قانوني فاضح.

حيث بحثوا عن من يخرجهم من هذه المشكلة فأوعزوا الى المحامي طارق حرب ليخرجهم من هذا الإشكال مقابل جعله خبير قضائي وقانوني لهم براتب مجزي

فقد صرح بتفسير النص القانوني الذي ينص على كلمة (بمضي شهر ) وعللها يجوز تنفيذ الحكم بالمدان قبل مضي شهر لا بعد مرور شهر على الحكم .

حيث لقي تصريحه بتفسيره للنصر القانوني ارتياحا من قبل دولة القانون ، فعملوه خبيرا قضائيا براتب مجزي ليكون لهم المنقذ في أوقات الأزمات القانونية في المستقبل .

حيث كان قبل هذا التصريح لا عمل له في اي دائرة قضائية حتى المحكمة الجنائية لم تقبل تعيينه فيها كمحامي .

فقد بين الخبراء في مجال القانون وبعض القضاة في المحكمة عن تفسير النص القانوني ،

لا يجوز تنفيذ حكم الإعدام بالمدان صدام حسين الا بعد مضي شهر (اي بمرور شهر كامل دون نقصان ) على اكتساب الحكم الدرجة القطعية .

فمنذ ذلك الوقت أصبح المحامي طارق حرب خبيرا قانونيا وقضائيا لدولة القانون ومنقذهم في وقت الأزمات الحرجة لانتهاك القانون والدستور .

فعند كل انتهاك للقانون من قبل دولة القانون يخرج علينا طارق حرب على شاشات الفضائيات الحكومية ويبرر هذا الخرق بقانون مغاير لإنقاذ رجال دولة القانون.

اما الخروقات في المحكمة الجنائية العراقية كثيرة في الآونة الأخيرة من قبل رجال دولة القانون منها:

1- قرار حل المحكمة الجنائية العراقية العليا.

لا يحق لرئيس الوزراء حل المحكمة ،

فقط البرلمان العراقي له الصلاحيات في حل المحكمة بعد إكمال جميع القضايا ، ورئيس المحكمة له الأمر الأول بالإيعاز لإنهائها بعد إكمال كل القضايا ، ومن ثم تعرض للبرلمان العراقي .

وتنص المادة 134 من الدستور `تستمر المحكمة الجنائية العراقية العليا بأعمالها بوصفها هيئةً قضائية مستقلة، بالنظر في جرائم النظام الدكتاتوري البائد ورموزه، ولمجلس النواب إلغاؤها بقانونٍ، بعد إكمال أعمالها`.

يتم الإلغاء من قبل المحكمة ذاتها بعد عرض الموضوع على مجلس النواب لإقراره.



2- خلع وتنصيب رئيسا للمحكمة دون موافقة رئاسة الجمهورية والبرلمان العراقي ،فالقانون لا يحق لرئاسة الوزراء تنحي او تنصيب رئيسا للمحكمة الا بمرسوم جمهوري ،

3- فكان الخرق لهذه الفقرة عند إقصاء رئيس المحكمة القاضي ناظم العبودي بدون مرسوم جمهوري ، وكذلك تنصيب القاضب ريسان من قبل رئيس الوزراء بدون مرسوم جمهوري .

وعلل الخبير القانوني لدولة القانون هذه المرة بقوله يجوز هذا كون المحكمة تابعة لمجلس الوزراء إداريا،

ولم يعرف ما هي الاداريات التي من حق رئاسة الوزراء التدخل فيها ،

فالاداريات تعني رجوع قضايا موظفي المحكمة لحقوقهم وجعلهم تابعي لمجلس الوزراء دون التدخل بكل القضايا في المحكمة .



4- يحرم على القضاة الذين يعملون بالمحكمة الانتماء الى الأحزاب السياسية فقد عين القاضي ريسان رئيسا للمحكمة دون مرسوم جمهوري وهو احد أعضاء حزب الدعوة القدامى ويحمل الجنسية الأجنبية الهولندية وعائلته مازالت في هولندا ،



وهذا يعد من اكبر الخروقات الثلاثة المحرمة في ممارسة مهنة القضاء العراقي وخصوصا في قانون المحكمة الجنائية العراقية العليا .
http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=88544
صوت السلام

سر الأسرار ومنبع الأنوار في قصة خلق ادم قبل عالم الذر





صادق الموسوي
قال الامام  جعفر الصادق عليه السلام

*
لو علم الناس كيف خلق آدم لما اختلف رجلان*
ان معرفة قصة الخلق وتفاصيل حدوثها إنما هو معرفة نشؤ الحياة على الأرض ،
فيدل حديث الإمام على أمرين في آن واحد ،
الأول:-
هو خطورة هذه المعرفة وأهميتها في البداية والغاية من هذا المخلوق، وفيه سر الحياة مما يزيل التناقض والاختلاف والذي سببه الجهل بهذا السر.

الأمر الثاني:-
هو إن تفسير النص الإسلامي من بعض المفسرين يجعل من الناس عدم العلم والمعرفة من حقيقة خلق آدم وسر الخلق .
لان القصة المعهودة من النفخ في تمثال الطين هي مجرد رواية سخيفة لا أصل لها، تدل على الجهل به لا العلم ،
وحديث الإمام الصادق (ع) يدل على هذا
( لوعلم الناس كيف خلق آدم لما اختلف رجلان) وسأثبت ذلك من خلال الآيات .
إن الصورة الفنية التي رسمها لنا المفسرون لقصة الخلق الأول لا تلائم العقول المستنيرة بقدر ملائمتها لعابدي التماثيل المنحوتة في الجزيرة العربية ، وتلك التماثيل أصبحت بهذا التفسير تمتلك المبرر للسجود لها ، إذ لا فرق بينها وبين آدم إلا نفخ الروح الإلهي فيها ،والسجود قبل النفخ أمر الهي صدر من قبل وإنما يتم تنفيذه بنفخ الروح.......

آيات في خلق آدم ،
وإذ قال ربك إني جاعل في الأرض خليفة .....
.
فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين
واذ قلنا للملائكة اسجدوا
لآدم..فسجدوا ... إلا إبليس أبى أن يكون من الساجدين

*
مالك الا تسجد لما خلقت بيدي *
وجاء في قوله تعالى

*
وخلقت الإنعام بالأيدي*خلقت آدم بيدي*

والفرق واضح كونه تعالى خلق الاشياء بيد قدرته وأخرى خلقها بأيدي غيره وهذا من سر الملكوت الاعلى

لو تمعنا في قوله تعالى:
*
فإذا سويته *
نرى إن التسوية هي عملية غير عملية الخلق ، فهذه العملية وردت في سورة ( الانفطار) على إنها عملية متأخرة على الخلق
*
يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكريم الذي خلقك فسواك فعدلك ، في أي صورة ما شاء ركبك*
فهذا يعني بان التسوية هي نوع من التطورات المتلاحقة وصولا إلى الهيكل الاقوم الملائم ، وهي الصورة النهائية لهذا الكائن ، ولذلك عقب قائلا
*
في أي صورة ما شاء ركبك*
فالقضية تخص التراكيب لأعضاء الجسم ووضعها في النظام ألأقوّم لا الصورة المختلفة لزيد أو عمر لان زيد وعمر لا اختلاف بينهما في التركيب ،
وهذا الأمر يذكرنا بمعنى *صلصال من حمأ مسنون *
إذ لو كان هيكلا" كامل الأعضاء من طين على صورة تمثال لما احتاج هذا التمثال إلى تصوير أي نقل من صورة إلى صورة ومن تركيب إلى تركيب ،

كما قال تعالى (ولقد خلقناكم ثم صورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لآدم )
حيث إن آدم هو الصورة النهائية المنتقاة ولا انتقاء ولا اختيار إذا كان هو الأول في الخلق والتصوير معا،
(
إن الله أصطفى آدم ونوح وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين ......)
إذ إن الاصطفاء حدث من بين مجموعة متشابهة من بين الآلاف من الآدميين
حيث قال أمير الموحدين (ع) ( إن الله خلق ألف آدم قبل آدمكم ........)
وان الإنسان كان كائنا حيا يتكاثر ويتناسل قبل نفخ الروح فيه،
والروح المنفوخ فيه ليس مرتبطا بالحياة، بل هو روح خاص له علاقة بالفكر والإيمان والارتباط بالخالق، فاستحق بعدها السجود من قبل الملائكة...........

وفي حديث للإمام علي (ع) قال
*
الأرواح خمسة ثلاثة مشتركة لكل الخلق وهي روح البدن وروح القوة وروح الشهوة وواحدة من هذه الأرواح خاصة بأهل الإيمان وهو روح الإيمان وروح أخرى خاصة بالرسل والأنبياء وهو روح القدس*

ولهذا أشار الإمام الصادق عليه السلام عن روح القدس
قال : *منذ ان نزل على جدنا رسول الله (ص) ما ارتفع الى السماء وانه لفينا .*
اي لم يصعد الى السماء وانه انتقل بعد وفاة الرسول ( ص) الى وصيه علي عليه السلام ثم من بعده الى اولاده .

أما في الاصطفاء قال تعالى:-

*
وان الله اصطفى آدم ونوح وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين ذرية بعضها من بعض*
وهذا الاصطفاء لا يحدث إلا من مجموعة ، وهذا يعني انه قد تم اختيار آدم من مجموعة الإنسان ، إذن هو كائن حي قبل الاصطفاء ،وبعد الاصطفاء تم نفخ الروح فيه ، ولذلك لم يأمر سبحانه وتعالى الملائكة بالسجود إلا بعد نفخ الروح
*
فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين*
وقوله تعالى
*
ذلك عالم الغيب والشهادة الذي أحسن كل شيء خلقه وبدا خلق الإنسان من طين ثم جعل نسله من سلالة من ماء مهين ثم سواه ونفخ فيه من روحه وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة قليلا ما تشكرون *

لقد أوضح القران في هذه الآية حيث جعل نفخ الروح بعد التناسل وحصول الذرية واكتمال الصورة السوية لهذا الكائن.
وفي عملية الخلق التسلسلي، الطين ثم الماء المهين ثم السلالة ثم التسوية ثم نفخ الروح وجاءت نفخ الروح بعد إكمال وجود كائن حي متناسل ممن سبقه وقادر على التناسل
يجب ان نعلم بان القرآن الكريم روى قصتين لخلق آدميين
وبين آدم الأول الذي خلقه الله تعالى بيده (يد القدرة الإلهية ) الذي قال له كن فيكون في عالم الأمر . وهذا المخلوق الأول أعلى مرتبة في كل الوجود حيث لم تكن سماء مدحية ولا ارض مبنية ، وهو تام الوجود لا يعوزه شيء من كمال او صفة او إرادة او واع وغير محتاج الى غيره، وهو أول كل شيء فلا أول له بوجه من الوجوه ، لأن الاول صرف الوجود الذي لا اتم منه ،
)
فلا بد من صدور عن الواحد واحد) وهذا الواحد هو المعني بصدور الأمر للملائكة بالسجود له ، لأنه خليفة الله في أرضه وحجته على عباده والقائم مقامه في الأرض ألا وهو الرسول الكريم سيد الخلق أجمعين محمد بن عبد الله )ص).
وأشار القرآن الكريم في قوله تعالى ( وإذ أخذنا العهد منك ومن نوح)،
فقال بعض الصحابة : يا رسول الله من اي شخص اخذ العهد قبل نوح ؟
قال(ص) مني .
قالوا : أيكون الابن قبل الأب ؟
قال (ص) : نبؤة وآدم بين الروح والجسد ، نبؤة وآدم بين الماء والطين.
أي انا نبي قبل ان يخلق آدم أبو البشر وصاحب النوع الإنساني .
قوله تعالى
(اني جاعل في الأرض خليفة ، فاذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين).
فكان جواب الملائكة لماذا تجعل من يسفك الدماء ويفسد في الارض ونحن نسبح لك ونقدس

هناك سؤال نطرحه : من اين علمت الملائكة بان هذا المخلوق يفسد في الارض ويسفك الدماء ؟
نقدم لكم بعض الاطروحات التي نعتبرها صحيحة :
الأطروحة الأولى:
من خلال علمها بان هذا البشر فيه شهوة بالإضافة الى العقل الذي تمتاز به الملائكة دون وجود الشهوة لديها ، لأنه تعالى خلق أصناف الخلق متعددة
ملائكة * وبشر * وحيوانات * ونبات * وجماد
فجعل للملائكة العقل دون الشهوة
وجعل للحيوان الشهوة دون العقل
وجعل للإنسان الشهوة والعقل معا
أما باقي الأصناف ليس لديهم لا عقل ولا شهوة
فالإنسان الذي رجح عقله على شهوته اندمج مع صنف الملائكة بل هو أفضل منهم ، لأنهم مبرمجين على تنفيذ الأوامر وفعل الخير
(
يفعلون ما يؤمرون ).
وإذا رجحت شهوته على عقله أصبح من البهائم بل إن البهائم أفضل منه كما قال تعالى
(
أولئك كلانعام بل أضل سبيلا(.
فمن خلال العقل والشهوة المودعة لدى الإنسان علمت الملائكة بان هذا الكائن البشري يفسد في الأرض ويسفك الدماء .

الأطروحة الثانية :
من خلال تجربتها من العوالم السابقة قبل خلق هذه الدنيا ،
لقول الإمام علي (ع) : ان الله خلق ألف آدم قبل آدمكم وألف عالم قبل عالمكم وانتم أدنى وآخر هذه العوالم .
فقد كان عالم قبل عالمنا هذا ودام بقائه كما بقاء الدنيا التي نسكن فيها ،
فكان سكانها من الجن والمردة والشياطين وغيرهم من أصناف مختلفة لا يعلمها إلا الله تعالى ،
ومن ضمن من كان يسكن هذا العالم (إبليس) كان اسمه الحارث ويلقب بابا الحارث
فكان الحارث العابد الوحيد في ذلك العالم ، حيث عبد الله تعالى ستة آلاف سنة ، لان في ذلك العالم أطول أعمارا واكبر أجساما ، كما جاء في بداية هذا العالم نبي يدعوا قومه 950 سنة هو نوح عليه السلام.
فكان الحارث هو العابد الوحيد في ذلك العالم والباقي فسدوا في الأرض واسفكوا الدماء ،
كما قال تعالى عن عالمنا (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسب أيدي الناس ...
 كما سيحدث لهذا العالم لقوله تعالى
(يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب ) أي ننهي هذا العالم كما انهينا العوالم التي سبقته ،
فرفع الحارث إلى السماء ووضع مع الملائكة .
فمن هذا الأمر علمت الملائكة بان هذا المخلوق البشري سيفسد في الأرض ويشفك الدماء.

الأطروحة الثالثة :
من خلال مشاهدة أعمال الآدميين قبل ان يجتبي الله ادم ونفخ فيه روح الإيمان، كما أوضحناه في القسم الأول .
من هذه الاطروحات الثلاثة علمت الملائكة بان هذا البشر يفسد في الأرض ويسفك الدماء .
سؤال – ما هو السر وراء سجود الملائكة لآدم بطلب من الله عز وجل ؟
جواب :نضع لكم اطروحات وكلها صحيحة بنظر فكرنا المحدود
أولا :
لأنه أصبح معلما للملائكة - كما جاء في في كتاب الله الكريم ،
وعلم آدم الأسماء كلها ، ثم عرضهم على الملائكة ، قال انبؤني بأسماء هؤلاء ان كنتم صادقين ،
قالوا لا علم لنا الا ما علمتنا ................
الأسماء هي الأنوار الإلهية الخمسة وهم أصحاب الكساء ، محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين (عليهم السلام).
ليس كما قال بعض المفسرين بان الله علمهم أسماء الأشياء لأنهم يعلمونها من قبل بتعليم الله
وكلمة هؤلاء في نسق الآية (انبؤني بأسماء هؤلاء) تدل على أنها أسماء مشخصات وليس أشياء من قلم وشجرة وحيوان ونبات وسماء وارض الخ..
وهذه الأنوار الخمسة كانت حول العرش تراها الملائكة عندما كانت تطوف حوله ولا تعلمها ،
عندها قال الباري عز وجل (يا آدم أنبأهم بأسمائهم) فلما أنبأهم طلب الباري ان يسجدوا له لان ادم أصبح معلم لهم ،
وكما جاء عن فضل العالم على المتعلم كفضل سجود الملائكة لآدم عليه السلام .

ثانيا:
لان الله عز وجل وضع النور المحمدي في صلبه ، حتى انتقل هذا النور من صلبه إلى أصلاب الأنبياء والصالحين
ولذلك اشار تعالى (ونرى تقلبك في الساجدين).
وهذا دليل على ان أجداد الرسول محمد (ص) كلهم أنبياء وعباد صالحين وليس فيهم شخص واحد مشرك او كافر.

ثالثا":
لأنه صنع الله بيدي قدرته ، لقوله تعالى لإبليس *مالك ألا تسجد لما خلقت بيدي *
وهناك فرق خلقت آدم بيدي * وبين * خلقت الأنعام بالأيدي *

رابعا : وهذا الجواب هو الشيء الأهم ،
هو ليبين للمسلمين والعالم اجمع فضل هذا البشر الآدمي لدى الباري عز وجل ،
والمعني بآدم الأول هو رسول الله (ص) ونفسه  أخيه علي بن أبي طالب (ع)
لأنهم نور واحد انقسم نصفين نبي مصطفى ووصي مرتضى .

ولهذا أشار رسول الله (ص) (علي كنفسي بل هو نفسي).
وقد أشار القرآن الكريم لهذه الحقيقة في آية المباهلة عندما خرج الرسول لمباهلة اليهود
اخرج معه نفسه هو علي ونساءه فاطمة وأولاده الحسن والحسين عليهم السلام ،
(فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبنائنا وأبنائكم ونسائنا ونسائكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنه الله على الكاذبين).
وكان رسول الله (ص) (يقول أنا آدم الأول ) وكذلك أمير الموحدين يقول (أنا ادم الأول).

وهناك امر لابد كشفه ليتسنى لكم الغاية والمعرفة من سبب هذا الأمر الإلهي وهو سجود الملائكة لآدم الأول وهو الرسول الكريم وعلي عليهم الصلاة والسلام ،
*
ان نقطة الارتكاز من موقع السجود في السماء هي نفس النقطة في الأرض إلى الكعبة المشرفة بخط مستقيم عمودي ،
فأراد الباري تحقق السجود لآدم في الأرض فتحقق فعلا بعلم او بجهل من الآخرين ،
وهو ولادة آدم الأول أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام ، فان جميع المسلمين يتوجهون في صلاتهم الى الكعبة المشرفة
المكان الذي ولد فيه امام المتقين وسيد الوصين وقائد الغر المحجلين علي بن ابي طالب عليه السلام ، وهي حقيقة طرحها القرآن الكريم بقوله
(ويوم يكشف عن ساق فيدعون الى السجود فلا يستطيعون ).
وهذا الساق هو حجاب من نور وهو ظهور أمير الموحدين في آخر الزمان مع رسول الله (ص(
كما قال تعالى في حق عودة الرسول (ص) في آخر الزمان
)
والذي اوحى اليك القرآن انه لرادك إلى معاد) لتوحيد العالم تحت راية لا اله الا الله ويصبح العالم كله عالم إسلامي
فالذين عادوا امير الموحدين ومحبيه عن كشف هذه الحقيقة في أمر السجود ، تصبح ظهورهم صلبة لا تستطيع الانحناء لتبيان كذبهم وزيفهم وخداعهم كما جاء بقوله تعالى
(يوم تدمع أصلاب الذين كفروا فيدعون الى السجود فلا يستطيعون (
)
وهنا الكفر هو كفر الولاية ) ومعنى الكفر هو ستر الحقيقة مثل ما نقول الزارع يكفر البذرة اي يسترها بالتراب ،
وعن رجوع أمير الموحدين الى الدنيا عندما ناداه رسول الله بدابة الله فقال قم يا دابة الله ، فسمع الصحابة هذا الكلام ، فقالوا يا رسول الله  انو نادي بعضنا بعضا بهذا اللقب ؟
 قال ( ص ) لا والله انها خاصة بعلي لقوله تعالى
( ويوم نخرج لكم دابة" من الأرض تكلمهم ) فقال يا علي يخرجك الله في آخر الزمان وفي يدك ميسم تصنف الناس الى مؤمن وكافر .
وهو وشم على الجبين لا يمحيه اي شيء ،
وعن هذا تحدث الله تعالى في سورة الأعراف
وعلى الأعراف رجال يعرفون كلا بسيماهم / يوم تبيض وجوه وتسود وجوه
هو من خلال العلامة والوشم وهي السمة يعرف المحب والمبغض.
يتبع:::::::::::::::::::::


فالسلام عليكما يا رسول الله ويا أمير المؤمنين يوم خلقكم الله من نوره ويوم ولدتم ويوم نقلتم لجنب الله ويوم تبعثان أحياء .
صادق الموسوي
لشيخ خالد الملا يدعوا القرضاوي الإصدار بيان لإيقاف عمليات الهدم لمساجد المسلمين وحسينياتهم ووقف الاعتقالات وإطلاق سراح النساء المعتقلات في البحرينالشيخ  خالد الملا يدعوا القرضاوي الإصدار بيان لإيقاف عمليات الهدم لمساجد المسلمين وحسينياتهم ووقف الاعتقالات وإطلاق سراح النساء المعتقلات في البحرين
البصرة-رسالتنا اون لاين-
دعا الشيخ خالد الملا عضو الائتلاف الوطني ورئيس جماعة علماء العراق في الجنوب الشيخ يوسف القرضاوي
الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لإصدار بيان شجاع وصريح يدعو فيه الحكومة مملكة البحرين لإيقاف عمليات الهدم لمساجد المسلمين وحسينياتهم ووقف الاعتقالات وإطلاق سراح النساء المعتقلات وإلغاء أحكام الإعدام الجائرة والمُسارعة في تنفيذ مطالب الشعب العادلة وهو موقف لا يقل أهمية عن المواقف التي قام بها الشيخ القرضاوي قبل سنوات حينما ذهب وتدخل لإيقاف هدم أصنام بوذا التي أراد أن يهدمها طالبان في أفغانستان
وقال الملا ان شتان بين هدم المساجد وهدم الأصنام!!!!!!! وهذا موقف مهم من العلماء يُعزز مشروع الوحدة الإسلامية ويقضي على مشاريع التدخلات الأجنبية المعادية لروح الإسلام العظيم وسماحته
ومن جانب آخر أشار الملا سوف تنتهي التوترات الطائفية الحاصلة في مملكة البحرين ويعود الوئام الوطني بينهم وهو خطاب نوجهه من خلال هذا البيان لكل حكام العرب والمسلمين في تنظيم علاقاتهم مع شعوبهم وإعطائهم حقوقهم المشروعة.

علاوي انجاز مشروع ربط العراق بشبكة القابلو الضوئي مع الأردن والربط بالقابلو البحري flag مع دول العالم عبر الخليج العربي وتشغيل 800 ألف خط هاتفي

علاوي انجاز مشروع ربط العراق بشبكة القابلو الضوئي مع الأردن والربط بالقابلو البحري flag مع دول العالم عبر الخليج العربي وتشغيل 800 ألف خط هاتفي بغداد-رسالتنا اون لاين-
اكد معالي وزير الاتصالات المهندس محمد توفيق علاوي على ان فترة ال (100) يوم التي حددها دولة رئيس الوزراء للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين ستشمل في قطاع الاتصالات والبريد والانترنت انجاز مشروع ربط العراق بشبكة القابلو الضوئي مع الاردن والربط بالقابلو البحري flag مع دول العالم عبر الخليج العربي وتشغيل 800 الف خط هاتفي .
وقال الناطق الاعلامي لوزارة الاتصالات سمير علي الحسون ان السيد الوزير اوضح ان هناك مشاريع اخرى ستنجز في الفترة المقبلة منها الربط بالقابلو الضوئي مع السعودية ومشروع الربط بالقابلو البحري GBI فضلا عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشاريع الحكومة الالكترونية وشبكات الربط access network الى جانب تنفيذ خطط الوزارة في تقديم افضل مستوى من خدمات الاتصالات والبريد والانترنت بشكل متطور وحديث بما فيها تعليم اطفال المدارس على الحواسيب وادخال العاطلين عن العمل في دورات للحاسوب في المكاتب البريدية .
واضاف ان السيد الوزير شدد على انجاز المعاملات بشكل اصولي وفق الضوابط من خلال اتخاذ الاجراءات التي من شأنها الحد من حالات الفساد المالي والاداري عبر القيام بعدة اجراءات والتوجيه بأنجاز المعاملات في وقت محدد من قبل دوائر الوزارة وتوقيع عقد مصدق مع الشركات ينص على الغاء عقدها مع الوزارة وتشكيلاتها وفرض غرامة بنسبة 30% من قيمة العقد في حال ثبوت دفع اموال ورشاوي لاي موظف او مسؤول في الوزارة وهو امر يسهم في تحفيز الشركات على تقديم افضل الخدمات وبأنسب الاسعار وهو كذلك مؤشر ايجابي يخدم العملية التنموية والاستثمارية وسمعة البلد في المحافل العالمية .
واشار السيد الوزير الى ان مشروع الرخصة الرابعة للهاتف النقال الذي تبنته الوزارة منذ البداية يهدف الى تحقيق افضل الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق المنافسة بين شركات الهاتف النقال العاملة حالياً في العراق فضلا عن تخفيض نسبة 10% من ايرادات الشركة الرابعة لصندوق مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم في توفير مستلزمات عمل خاصة بهم مع المحافظة على هامش ربحي يضمن نجاح الاستثمار في قطاع الاتصالات العراقي .
وبخصوص التعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات اكد معالي الوزير ان الفترة المقبلة ستشهد تشكيل لجان مشتركة للنهوض بمستوى قطاع الاتصالات في العراق اضافة الى الاستفادة من تجارب الدول المتطورة في هذه المجالات ومنها استخدام بدالات الجيل القادم NGN واستبدال الشبكات الهاتفية النحاسية القديمة بأخرى ضوئية حديثة تتضمن خدمات الصوت والصورة وغيرها .

الأربعاء، أبريل 27، 2011

المدرسي: هناك ازدواجية في تعامل دول العالم مع شعب البحرين


كربلاء/ أصوات العراق: قال المرجع الديني محمد تقي المدرسي، الثلاثاء، إن دول العالم تتعامل بـ"ازدواجية" مع الشعب البحريني، داعيا العراقيين إلى الاستمرار بالاعتصامات والاحتجاجات لإيقاظ "ضمير" الشعوب.
وأوضح المدرسي خلال اعتصام أقيم في احد المساجد التابعة لحوزة كربلاء بمشارك نحو 400 من طلبة الحوزات العلمية، وحضرته وكالة (أصوات العراق) أن "ما يجري في البحرين يحتاج إلى وقفة جادة من كل شعوب العالم وليس من شعب دون آخر، ولا علاقة للأمر بالطائفية بل له علاقة بنصرة الشعوب"، لافتا إلى أن "هناك ازدواجية للعالم بما يجري في البحرين، وعلينا ومن خلال هذه الاعتصامات أن نزيل هذه الازدواجية".
ودعا المدرسي إلى "الاستمرار بالاعتصامات والاحتجاجات حتى يصل الصوت إلى كل شعوب الأرض"، وأردف أن العراقيين "على استعداد للاستشهاد في سبيل الشعب البحريني".
من جانبه قال الشيخ عبد الحسن الفراتي عضو مجلس محافظة كربلاء السابق إن "طلبة الحوزات العلمية ينددون اليوم بما يحصل في البحرين من جرائم ضد الإنسانية"، وأضاف أن الاعتصام جاء "بهدف إيصال رسالة مفادها بأن حكومة البحرين قامت بهدم المساجد والحسينيات وأحرقت المصاحف وأعدمت متظاهرين سلميين".
وأوضح الفراتي "ما يزعجنا أكثر هو الازدواجية في التعامل مع قضايا الشعوب، ففي الوقت الذي ترسل فيه الجيوش لحماية شعب ليبيا، ترسل الجيوش لقمع شعب البحرين"، داعيا العراقيين إلى "التنديد بالاعتداء الذي قامت به البحرين على العراق من خلال العمل على تأجيل قمة بغداد والاعتداء على السفن العراقية واعتقال عراقيين هناك ومنهم لاعبي كرة قدم".

المالكي: لا اتفاق سرّياً على تمديد بقاء القوات الأميركية


بعض الاغتيالات الأخيرة التي شهدتها بغداد «مسيسة»

بغداد - يو. بي. آي - اعتبر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الحديث عن اتفاق الحكومة سرا على تمديد الاتفاقية الأمنية الموقعة مع واشنطن ترويجا لأفكار هدامة، مؤكدا ان الحكومة ليس من حقها تمديد الاتفاقية من دون موافقة البرلمان، فيما لفت إلى أن الوضع الأمني ليس بحاجة الى بقاء القوات الأميركية.
وقال المالكي، خلال مؤتمر صحفي عقده في المركز الصحفي برئاسة الوزراء امس ان بقاء القوات الأميركية في العراق ليس قرار ضابط، إنما قرار مؤسسة ودولة، مؤكدا أن تمديد الاتفاقية الأمنية مع واشنطن لن ولم يحصل من دون إجماع وطني.
واعتبر المالكي حديث بعض السياسيين عن اتفاق الحكومة على تمديد الاتفاقية الأمنية سرا ترويجا لما وصفها بالأفكار الهدامة، مشيرا إلى أنه ليس من حق الحكومة الاتفاق على تمديد الاتفاقية من دون موافقة مجلس النواب.
ووفقا للاتفاقية الأمنية الموقعة بين واشنطن وبغداد، فإنه يتعين على القوات الأميركية الانسحاب بشكل كامل من العراق نهاية العام الحالي 2011.
من جهة ثانية، قال رئيس الوزراء العراقي ان بعض الاغتيالات التي شهدتها بغداد في الآونة الاخيرة مسيسة، مؤكدا انه سيعمل على كشف اي جهة سياسية تقف خلفها.
وقال المالكي «ظهرت في الآونة الاخيرة عمليات اغتيال، لان «عناصر تنظيم القاعدة» لم يتمكنوا من القيام بعمليات، كما كانوا يفعلون سابقا، لذا اتجهوا لاغتيال الابرياء».
وشهدت بغداد في الآونة الاخيرة موجة من الاغتيالات التي استهدفت ضباطا ومسؤولين عسكريين برتب رفيعة بواسطة مسدسات كاتمة للصوت وعبوات لاصقة توضع تحت مقاعد سياراتهم الشخصية.
ورغم اقرار رئيس الوزراء بان «العملية السياسية (في العراق) لا تزال مكبلة»، فإنه طمأن المواطنين بان «الوزارات الامنية تعمل بافضل حال».
واوضح انه سيقوم الاسبوع المقبل بعرض مرشحين جدد للوزرات الامنية، معربا عن أمله في ان «يوافق مجلس النواب عليهم».
وسبق للمالكي ان عرض مرشحين للمناصب الامنية، لكن الكتل النيابية اعترضت عليهم.
ووعد «لن اقدم وزراء مرتبطين بميليشيات او لديهم خلفية بعثية او حزبية، رغم احترامي للاحزاب».
واضاف «انا اعجب ان يرشح لي عضو فرقة او شعبة بالحزب (البعث) المنحل او شخصا مطرودا من الجيش!».
القبس

المالكي يتوقع تأجيل عقد القمة العربية في بغداد بسبب الأوضاع الحالية


27-04-2011 | (صوت العراق) - PNA- قالSotaliraq.com رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إنه يتوقع تأجيل عقد القمة العربية المقرر انعقادها في 11من الشهر المقبل في بغداد بسبب الاضطرابات التي تمر بها المنطقة.
وقال المالكي في مؤتمر صحافي في بغداد امس الثلاثاء: "هذا الارتباك حقيقة يؤثر على موعد انعقاد القمة لأنه سيؤثر كثيرا على أجواء القمة وعلى مستوى الحضور للقمة . ويجعل منها عملا ليس كما أراده العراق. ولذلك سيعقد اجتماع في العاشر من مايو لوزراء الخارجية العرب ليقرروا موعد انعقاد القمة القادم. ولكن ما اعتقده في ظل الأوضاع الحالية سيؤجل ولكن كم سيؤجل هذا ما سيقرره وزراء الخارجية العرب."


وكانت الجامعة العربية أعلنت الثلاثاء أن وزراء الخارجية العرب سيجتمعون في الثامن من مايو/ أيار المقبل في القاهرة لاتخاذ قرار بشأن تأجيل القمة العربية وبحث تعيين أمين عام جديد للجامعة العربية خلفا لعمرو موسى الذي تنتهي ولايته في منتصف الشهر المقبل

حيدر الملا: 75 نائبا يطالبون باستضافة رئيس الوزراء

PNA- كشف المتحدث باسم ائتلاف العراقية حيدر الملا، امس Sotaliraq.com
وقال الملا في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب إن "75 نائبا طالبوا رئاسة مجلس النواب العراقي باستضافة رئيس الوزراء بصفته القائد العام للقوات المسلحة لغرض طرح مدى جاهزية القوات المسلحة العراقية العسكرية منها والامنية والاستخبارتية على مستوى التدريب والتجهيز والتسليح، ومدى قدرتها على مسلك الملف الامني بعد الانسحاب الامريكي من العراق في نهاية العام الحالي".


يذكر أن القوات القتالية الأمريكية انسحبت تماما من العراق نهاية شهر آب أغسطس الماضي بموجب الاتفاقية الأمنية الموقعة بين بغداد وواشنطن نهاية عام 2008، على أن تكمل القوات الباقية (غير القتالية) وقدرها نحو 50 ألفا انسحابها قبل نهاية العام الحالي
الثلاثاء، عن أن 75 نائبا يطالبون
باستضافة رئيس الوزراء نوري المالكي لغرض طرح موضوع مدى جاهزية القوات الامنية العراقية.

قوات القذافي تواصل قصف ميناء مصراته وأوباما يأمر بمنح 25 مليون دولار للثوار


Sotaliraq.comواصلت كتائب القذافي قصف ميناء مصراته الثلاثاء، في الوقت الذي تدافع فيه قوات الثوار عن المدينة التي انسحبت منها الكتائب باستماتة بالغة.

وقد وسعت كتائب القذافي نطاق هجماتها حيث تقصف حاليا المدن التي يقطنها البربر في الجبل الغربي في المنطقة التي تمتد من طرابلس إلى الحدود مع تونس.

فقد أصابت نحو عشر قذائف الميناء الذي يبعد 12 كلم شرق مصراته، المدينة الساحلية التي تبعد 200 كلم شرق طرابلس والتي قطعت قوات القذافي كل الطرق المؤدية إليها وفق مصور لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقتل ثلاثة لاجئين أفارقة على الأقل بعدما انفجرت القذائف في مخيم قريب من الميناء، حيث ينتظر آلاف من العمال الأجانب لا يزالون محتجزين في المدينة.

واضطرت سفينة تابعة للمنظمة الدولية للهجرة إلى الابتعاد بعدما وصلت لمواصلة إجلاء آلاف من الأفارقة العالقين في الميناء.

وأفاد قبطان سفينة إنسانية أن مرفأ مدينة مصراتة لا يزال "خطرا" مساء الثلاثاء وأن مصير نحو 2000 لاجئ إفريقي لا يزال مجهولا.

كما أفاد متمردون أن "نحو عشرين آلية" لقوات القذافي اقتربت من الميناء قرابة الساعة الثالثة والنصف مساء بالتوقيت المحلي.

وقال صحافيون في الميناء إن طائرات تابعة لحلف شمال الأطلسي حلقت فوق المدينة حيث سمع دوي انفجارات متقطعة بعد هدوء استمر 24 ساعة. وأضافوا أن هذه الطائرات شنت ضربة واحدة على الأقل.

وأمر الرئيس باراك أوباما رسميا أمس الثلاثاء بتقديم مساعدة غير عسكرية طارئة بقيمة 25 مليون دولار للثوار الليبيين الذين يقاتلون نظام معمر القذافي.

وهذه المساعدة للمجلس الوطني الانتقالي الليبي أعلن عنها الأسبوع الماضي. وأشار حينها مسؤولون أميركيون إلى أنها قد تشمل عربات وشاحنات وقود وسيارات إسعاف ومعدات طبية وسترات واقية ومناظير وأجهزة لاسلكية.


 
دعوة للزحف الى فلسطين
http://bl157w.blu157.mail.live.com/att/GetAttachment.aspx?tnail=0&messageId=7d240e17-70a1-11e0-9c48-002264c2c15c&Aux=4|0|8CDD2C5668CC600||0|1|0|0|1|5&maxwidth=220&maxheight=160&size=Att
هادي جلو مرعي
في الخامس عشر من مايو المقبل تستعد فعاليات عربية مختلفة لتنظيم مسيرة كبرى زاحفة نحو مدينة القدس المحتلة من قبل(كلاب بني صهيون),أرجو أن لاتستفزكم العبارة,فهم عاملونا كما تعامل الكلاب في شوارع المدن العربية والقرى الفقيرة,وليس كما تعامل الكلاب في عواصم الغرب .
هذا التاريخ جيد جدا,وإذا كانت الشعوب العربية فجرت ثورات غضب عارم في وجه حكوماتها المتهرئة,لأسباب ترتبط بالجوع والحرمان والتهميش والقمع والإذلال, والمنع من المشاركة السياسية ,وسواها من مصائب أحاقت بالبلاد العربية المنكوبة بحكامها وبشعوبها التائهة في صحراء الفساد والتخلف والتعصب والطائفية..
فإن أسباب الثورة, والإحتجاج ,والتظاهر ,والزحف نحو فلسطين أكبر ,وأخطر لأنه جزء من حراك هدفه التعريف بحقارة ونذالة اليهود ,وخسة الغرب المتحالف معهم على حساب الشعوب العربية,فهذه المسماة إسرائيل نشأت بقرار أممي صنعته إرادة الغرب المتمثل بالبريطانيين والأميركان, رغبة منهم في تأكيد مصالحهم الحيوية في المنطقة وعلى صعد شتى,وحتى لو أدى ذلك الى تدمير المنظومة العربية ,وهتك بنيانها القومي والعقائدي والمجتمعي ,وتخريب ثقافتها ,وتاريخها.
الزحف نحو فلسطين في الخامس عشر من مايو المقبل ,تمن تحدّث به العرب منذ أشهر وإنساقت له الألسن والأسماع,ومن أيام ثورة تونس وماتلاها من أحداث, كانت الرغبة عارمة في الإشارة الى إمكانية متوفرة تعوض عن صواريخ حماس وحماسة حزب الله ,والحركات الدينية وقوى المقاومة التي نجحت إسرائيل ومعها الغرب في تصويرها على إنها عمليات إرهابية تستهدف هتك (الملابس الداخلية) لأبناء دولة إسرائيل الربانية.
وليست صورة أسطول الحرية ببعيدة عن الأذهان ,ولا صورة أطفال غزة مقطعي الأوصال,وهما صورتان توفران رؤية مغايرة ,وتؤكدان أهمية الحراك المصبوغ بصبغة الشعبية والجماهيرية,وحين يكون قادما من بلدان الجوار العربي والمحاذية للأرض المقدسة, حيث لايكون بمقدور إسرائيل أن تحشد إعلامها القذر, وغربها الحقير لتصوير العرب إنهم مجرد جماعات من الرعاع والإرهابيين القتلة,وإذا كانت واشنطن ولندن وعواصم غربية أخرى تدعم الحراك الثوري الشعبي في عواصم العرب فإن الزحف المسالم للجماهير العربية نحو القدس سيمثل حرجا بالغا لتلك العواصم الباغية التي يكيل ساستها بمكيالين.
ماحدث لأطفال غزة كان مبررا بالنسبة لهم, لأنه إرتبط بصواريخ حماس وخطف جلعاد شاليط ,وكان من المتوقع أن ينسحب غولدستون بتقريره الممج ,ويعود لنصرة أبناء طائفته اليهودية ,بعد تصويره كبطل وصانع سلام محتمل,لكن ماحدث لأسطول الحرية على شواطئ غزة ,والقتل الذي طال النشطاء الترك,كان صورة معبرة عن وحشية إسرائيل وحقيقتها الداعرة,وتعبير واضح عن أهمية الحراك السلمي لأنه يعطل آلة الحاكم ,كما حدث في بلاد العرب,وآلة المحتل كما قد يحدث آجلا في فلسطين السليبة.
فكرة رائعة أن تسير الجموع العربية بملايين تحمل الرايات واللافتات وأغصان الزيتون وتجتاح فلسطين حتى تصل القدس عاصمة الديانات الثلاث وتكشف زيف إسرائيل وعهرها.
hadeejalu@yahoo.com

قيادات تجمع العراق الجديد في زيارة للشيخ قاسم البيضاني



زار عدد من قيادات تجمع العراق الجديد الشيخ قاسم البيضاني المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء نوري المالكي في مكتبه ،
ودار الحديث عن الأزمات السياسية والخروقات الأمنية وأسبابها والسبل في الحد منها  وعن الفساد المستشري في وزارات الدولة ومؤسساتها.
وأكد  الشيخ قاسم على ان الحكومة وحدها لا تستطيع القضاء على الفساد الا بمعاونة الجميع وبشعورهم الوطني ،
وان العراق ملك للجميع دون تمييز جهة او طائفة او مذهب .
فقد لمس الحضور عذوبة حديثه النابع من ثقة النفس وأصالة  شيوخ عشائر العراق المحافظين على القيم السامية ،
حيث كان الشيخ البيضاني عندما يتحدث بقضية يربطها بقصة او مثل عشائري لإيصال الفكرة لجميع العقول لفهم مقاصد حديثه بالمعنى الظاهري والباطني للعقول النيرة .
فكان من ابرز الحضور :
الأستاذ عامر المرشدي أمين عام تجمع العراق الجديد
والسيد صادق الموسوي السكرتير العام للتجمع .
الشيخ سالم محمود الطائي رئيس مجلس شيوخ عشائر العراق المركزي
والسيدة سرور خسروا رئيسة تحرير جريدة النداء .
وبحضور كل من السادة مولود حمودي لطيف والسيد ليث حميد والسيد سمير النقاش .
فشكرا للشيخ قاسم البيضاني على حسه الوطني ومساعدة المحرومين ونصرة المظلومين .
الصحفية
خالدة الخزعلي
جريدة النداء

عامر المرشدي .. نريد بناء دولة وليس بناء احزاب


26-04-2011 | (صوت العراق) - a_annida@yahoo.com
قال ( عامر المرشدي ) امين عام تجمع العراق الجديد والقوى المتحالفة .. ان الكثير ممن يمتلكون السلطة في العراق ، يسعون الى بناء قواعدهم الحزبية ويشغلون انفسهم لترصين بناء مؤسساتهم الحزبية ، ولهذا ارى البعض منهم يتهيؤون من الان الى انتخابات الاقضية والنواحي وربما المحافظات ان تم اقرارها ، واضاف المرشدي ان اكثر مااستغرب منه هو ان البعض من هؤلاء تعاني دوائرهم الاخفاق الشديد والبعض يعاني حالات الفساد والبعض يخضع الى مساءلات وتحقيقات النزاهه والبعض الشعب يطالب بطردهم ، ولكن مع كل هذا يعقدون الاجتماعات ويصفون انفسهم بافضل الاوصاف ويدعون لانفسهم الانجازات ، وبين كل كلمة واخرى ينطق باسم العراق وباسم الشعب ، اما كلمات النزاهه والوطنية فلا تفارق لسانه اطلاقأ . اقول اين تعلمتم هذا ، يااخوان اما ان نكون وطنيون بصدق مع انفسنا اولأ ومن ثم نكون صادقين مع الشعب واما ان الاعتذار والانسحاب احترامأ لانفسنا ولشعبنا ، فهناك الكثير منهم الافضل والقادرين على تقديم الكثير الى عراقنا الحبيب ، واضاف ان الكثير ممن المدعين الوطنيات هم حاملين لاكثر من جنسية واعتقد ان بلدهم الثاني بحاجة لجهودهم ولخدماتهم ، يااخوان اسعوا لبناء العراق وعندما يستفيق عراقنا ويمسك بطريق الامجاد والاستقرار ، ابنوا حينها احزابكم وافعلوا ماتشاءون لتمجيدها وتعظيمها . واضاف ان العراق بأمس الحاجة لكل وقفة شريفة مضيئة ، وليعلم الجميع ان ضاع العراق ضاعت احزابكم وتفرقتم ، عندها لاتجدون ناصرأ ولانصيـر .


د جمال الدين القريشي

الثلاثاء، أبريل 26، 2011

عامر المرشدي .. دولة المالكي لماذا لاتدعمون عقيل الطريحي وزيرأ للداخلية

25-04-2011 | (صوت العراق) -
صرح ( عامر المرشدي ) امين عام تجمع العراق الجديد والقوى المتحالفة لوسائل الاعلام المحلية .. ان عقيل الطريحي هو ابرز الشخصيات المرشحة والمؤهله لتولي منصب وزير الداخلية ولاعتبارات عديدة في مقدمتها .. انه عمل في الوزارة لسنوات عديدة ويعرف كل صغيره وكبيرة فيها واكتسب خبرة لابأس بها في مجال عمله ، وتميزت سنوات خدمته في الوزارة بالكفاءة والحيادية وعدم الانجراف وراء النزاعات الحزبية والطائفية ، واستطاع بناء علاقات وطيدة ومع الجميع ، ويحظى باحترام كل الكتل السياسية لاداءه الحرفي والمهني واضاف المرشدي ان تجمع العراق الجديد والقوى المتحالفة يرى ان تولي الطريحي لمنصب وزير الداخلية هو خروج من ازمة المناصب الامنية ونطالب دولة المالكي باعلان هذا الترشيح الذي اكد المرشدي انه مقبول لدى اغلب الكتل السياسية المتواجدة في السلطة وخارجها ويلقى دعم منظمات المجتمع المدني .


صبيح الفيصل
a_annida@yahoo.com

الاثنين، أبريل 25، 2011

غسان بن جدو يؤكد .. نعم استقلت من الجزيرة



أكد مدير مكتب الجزيرة في بيروت الإعلامي غسان بن جدو الأنباء التي وردت في جريدة السفير اللبنانية عن تقديم استقالته من قناة الجزيرة القطرية.

وقال بن جدو في تصريحات صحفية لقناة المنار اللبنانية: " ما نقل صحيح إلا أن هناك أسبابا أخرى لا أود الحديث عنها الآن."

وأفادت مصادر مقربة من بن جدو، أن الاستقالة قد يكون لها علاقة بمنصب حكومي أو ما شابه  في تونس قد يسند لبن جدو في الأيام المقبلة.

وعما إذا كانت الاستقالة مرتبطة بالسياسة التي تنتهجها قناة الجزيرة تجاه سورية نقلت الصحيفة "ما يعرف عن بن جدو.. وما ينقل عنه، يؤكد أنه يناصر التحركات القائمة في شوارع سوريا من أجل الحرية والإصلاح، ويعتبر أن للسوريين الحق في ذلك، ولكنه يناصر في المقابل المشروع القومي والوطني الكبير لسوريا.

ويعد غسان بن جدو من أبرز الوجوه الإعلامية العربية، وقد شغل مناصب عديدة في وسائل إعلامية بارزة كشبكة BBC العربية كما عمل لصالح جريدة الحياة اللندنية  وصحف عربية أخرى، إضافة إلى المعهد العربي للدراسات الدولية في واشنطن.

وحقق بن جدو نجاحات عدة تمثلت في محاورته لأمين عام حزب الله حسن نصر الله خلال حرب تموز 2006، وحاور شخصيات مهمة أخرى منها الرئيس الكوبي فيدل كاسترو، ولم تقف نجاحاته عند هذا الحد إذ  تمكن بن جدو من تصوير حلقتين من برنامجه "الحوار المفتوح" من قلب قطاع غزة إبان العدوان عليه عام

اسامة النجيفي :بقاء القوات الاجنبية في العراق معروض على الحكومة وكلمة الفصل لمجلس النواب


 

اعلن رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ان المزاج الشعبي في العراق لايريد بقاء قوات اجنبية في البلاد، مشيرا الى ان القرار الذي يجب ان يتخذ من قادة البلد والسياسيين هو الاصلح والاصوب قانونيا .
واضاف خلال استقباله السفير الياباني في العراق سوسوموها سيغاوا ان الامر معروض الان على الحكومة وهي صاحبة الكلمة الاولى في تقدير حاجة العراق الى وجود قوات اجنبية من عدمه وستكون الكلمة الاخيرة والحاسمة في مجلس النواب لاقرار ذلك او رفضه.
النجيفي بين "ان وجود خلافات سياسية تضر بالشراكة التي تشكلت الحكومة بموجبها وفق اتفاق سياسي معلن" لافتاً الى "وجود محاولات لاستكمال بنود هذا الاتفاق من خلال مفاوضات جارية حاليا ".
وقال "اننا امام اختبار حقيقي في ممارسة الحريات وتقديم الخدمات للشعب ولو بنسب معقولة".
واعرب النجيفي عن تعاطف الشعب العراقي مع الشعب الياباني في الكارثة التي اصابته جراء الاعصار والتلوث الاشعاعي الذي حصل، متمنيا ان لايكون ذلك عامل قلق للشعب الياباني

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...