الاثنين، يناير 31، 2011

تجمع في ساحة التحرير وسط بغداد غدا تضامنا مع الشعوب العربية


يلتقي ناشطون عراقيون ومؤسسات مجتمع مدني وسط العاصمة العراقية بغداد وفي ساحة التحرير صباح غد الثلاثاء لإعلان التضامن مع الشعب المصري الشقيق وثورته ضد الدكتاتورية وتاكيد الوقوف مع شعوب العرب الراغبة بالتحرر من الطغيان.
وقالت الناشطة الشابة وصال غازي من منظمة روافد الشبابية ان التجمع يمثل رسالة واضحة الى الحكام العرب المتجبرين ليتخلوا عن دكتاتوريتهم وجبروتهم ويمنحوا شعوبهم الامل في الغد بعد ان اهانوهم واذلوهم واجاعوهم.
الناشط حيدر عبد الجليل الذي يراس فرع رابطة الشباب الوطني في البصرة حضر الى بغداد منذ يومين هو وعدد من الشبان الذين عبروا عن حماسة منقطعة من اجل دفع الشعوب العربية الى التحرر من الانظمة المتحجرة والراتبة على صدورهم منذ عقود من الزمن.
يذكر ان ناشطين في مجال العمل الصحفي ومثقفين ومسرحيين وكتاب خرجوا عصر الاحد في تجمع مساند لنهضة الشعوب العربية وسط بغداد ايضا..
هادي جلو مرعي


الفرطوسي لموقع رسالتنا :مهزلة البطاقة التموينية أصبحت مهزله لايمكن السكوت عليهاالفرطوسي لموقع رسالتنا :مهزلة البطاقة التموينية أصبحت مهزله لايمكن  السكوت عليها
العمارة/ باسم الشيخ علي-رسالتنا اون لاين-
قال عضو مجلس محافظة ميسان ميثم الفرطوسي "أن مهزلة البطاقة التموينية أصبحت مهزله لايمكن السكوت عليها
واكد الفرطوسي بان مايجري هو سرقه واضحه لقوت الشعب الفقير ولحد ألان نحن ((كمسؤولين ))لم نعرف .واضاف الفرطوسي في تصريح ل(رسالتنا اون لاين)" اننا لا نعرف ماهي الحقيقة فكيف يعلمها الشعب المسكين ؟ وشدد عضو مجلس محافظة ميسان بان الشارع الميساني يغلي ويطالب بجواب شافي ولايوجد لدينا أي رد غير توجيه الاتهام الصريح والواضح لوزارة التجارة ذات التاريخ الاسود مع البطاقة التموينية وقد اكد الفرطوسي بأن هناك اكثر من اربعة اشهر اقتطعت
من سنة 2010 ولا نعرف مصيرها فهل لهذه السخرية من رادع ؟وعلى حد تعبيره؟؟ وشدد الفرطوسي على ان هنالك إعداد لمظاهره سوف يقوم بها الميسانيون اذا
لم تتحسن بطاقتهم التموينية والتي اعتبروها الشئ الوحيد الذي حصلوا عليه من حكومتهم الوطنية.

سفيرة الإغاثة الإسلامية والفنانة حنان ترك تزور اللاجئين في الانبار

سفيرة الإغاثة الإسلامية والفنانة حنان ترك تزور اللاجئين في الانبار سفيرة الإغاثة الإسلامية والفنانة حنان ترك تزور اللاجئين في الانبار الانبار -رسالتنا اون لاين-(

زارت سفيرة الإغاثة الإسلامية مخيم الوليد للاجئين في الانبار الذي يقع على الحدود العراقية السورية للأطلاع على الواقع المتردي للاجئين فيه وتقديم بعض الدعم المعنوي من خلال معالجة المرضى وتقديم المعونات الانسانية لهم .وقالت الفنانة المصرية حنان ترك التي يرافقها كل من حسام الترك والفنان طارق الدسوقي و يسري الطحاوي انها "سعيدة بالزيارة الاولى للعراق وانها تألمت كثيرا عند رؤية الساكنين في المخيم الذي يقع عند الحدود العراقية السورية وانها ستقوم بتقديم جميع المساعدات والتسهيلات لمعاجلة مشاكل اللاجئين ".

واضافت ترك انها " لن تكون الزيارة الاخير للعراق كونني احلم بزيارة حضاراتها في بابل والاطلاع على حجم الدمار الذي اصاب محافظات هذا البلد ".
من جانبها قالت رئيسة لجنة منظمات المجتمع المدني رابعة محمد نايل ، لقد سعدنا بهذه الخطوة من قبل السفيرة حنان ترك واننا اتفقنا على التعاون المستمر فيما بين مجلس محافظة الانبار وسفيرة الاغاثة الاسلامية للنهوض بالواقع المعيشي والانساني لهؤلاء اللاجئين ".
يذكر أن أكثر من 260 عائلة فلسطينية وعراقية يعيشون حاليا في مخيم الوليد الذي انشئ عام 2006 في ظل ظروف قاسية جدا ويبعد 500 متر عن مركز الوليد الحدودي العراقي .

عمر الشريف يتضامن مع الشعب المصري ويطالب بتنحي مبارك ويخشى من اخوان المسلمين عمر الشريف يتضامن مع الشعب المصري ويطالب بتنحي مبارك ويخشى من اخوان المسلمينفرنسا -رسالتنا -اون لاين-
الفنان عمر الشريف اعلن الممثل المصري عمر الشريف الموجود في القاهرة الاحد انه "متضامن مع الشعب المصري" ويأمل بتنحي الرئيس حسني مبارك،وجاء تصريحه بعد تصريح مماثل من الفنان عادل امام الذي اعلن هو الأخر تضامنه مع احتجاجات الجماهير مما يعد تراجعا كبيرا عن تصريحاته قبل يومين الذي اتهم فيها الجماهير بالغوغائية .غير ان عمر الشريف اختلف عن موقف عادل امام المتناقض .و في مقابلة مع اذاعة فرنسا الدولية في اليوم السادس من انتفاضة شعبية غير مسبوقة في مصر . قال الفنان عمر الشريف (78 عاما) في اتصال هاتفي مع الاذاعة الفرنسية "انا في الطبقة ال17 من فندق كبير واشاهد كل ما يحصل. انا متضامن مع الشعب المصري لانني ارى ان سلوكه ممتاز، افضل بكثير من سلوك الحكومة".واضاف عمر الشريف "اعتقد انه كان على الرئيس (حسني مبارك) ان يستقيل. انه رئيس منذ ثلاثين عاما، وهذا يكفي".
واكد الشريف انه يخشى الاخوان المسلمين وفكرهم وسلوكهم قائلا "كانوا مسجونين وبدأوا بالخروج. انهم يشكلون عشرين في المئة من الشعب، وهذا الامر يقلقني بعض الشيء".

ساعات قليلة من الامطار تغرق بابل


الإثنين 31 كانون الثاني 2011 15:46 GMT


هذه المشاهد لم تأتنا من جزيرة اندونيسية إنما من محافظة بابل التي تعرف بمناخها الجاف كباقي مناطق العراق، إلا أن زخات المطر التي تتساقط فيها بين الحين والآخر تتسبب بظهور فيضانات ومستنقعات يعزوها المواطنون إلى سوء الخدمات وخاصة المجاري.

مواطنة

ماكو مجاري وماكو خدمات وهذي المنطقة واجهة المحافظة وين المجاري كل ساع واحد يطلع يحجي عدنه مشاريع بستين وثمانين ملوين وينه كلشي ماكو هاي الشوارع يرادله بلم يمر بيه.

مواطن اخر

موضوع المجاري والخدمات في الحلة ما بيه اي تطور صار ثلاثة سنوات على مشاريع المجاري ولحد الان كلشي ماكو عده الماي والفيضانات والحفر والمسؤولين مالهم علاقة بالموضوع.

مواطن اخر

مطرت يوم او يومين تقريبا بشكل متقطع غرقت المدينة الحلة والمسؤلين مالهم علاقة وما سووه اي شي تريد مسؤول يحجي ماكو ولا شفنه اهتمام من اي واحد بالموضوع.

مجلس محافظة بابل، من جانبه يعزو تجمع مياه الامطار في اغلب شوارع مدينة الحلة الى عدم اكتمال مشاريع المجاري وقلة الخدمات المقدمة في الوقت الحالي من قبل البلدية.


رئيس لجنة العلاقات العامة في مجلس محافظة بابل مازن عبد الكريم

من اسباب حصول هذه البحيرات والمستنقعات الخدمات المقدمة في محافظة بابل حاليا اعتقد انها لاتفي بالغرض المطلوب وتجمع مياه المستنقعات جاء بسبب عدم اكمال مشاريع المجاري وقربها من مجاري الامطار فادى هذا الامر الى تجمع المياه في الشوارع وتكوينها للمستنقعات.

وعلى الرغم من تنفيذ العديد من مشاريع الصرف الصحي في المحافظات العراقية خلال السبع السنوات السبع الماضية فإنها بحسب مراقبين لم تستطع الصمود امام اول زخات المطر كما حصل خلال العاميين الماضيين في العديد من المدن، الامر الذي يؤكد ضرورة اعادة النظر بجميع مشاريع المجاري التي تنفذ حاليا.

طالباني: العراق يقف الى جانب استقرار مصر وصمودها مع اجراءات اصلاحات


الإثنين 31 كانون الثاني

في اول رد فعل عراقي رسمي على ما يجري في مصر، اكد رئيس الجمهورية جلال طالباني ان العراق يقف الى جانب استقرار مصر وصمودها مع اجراءات اصلاحات. ونقل المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان ان طالباني أعرب عن الرغبة في التوصل الى نتائج مقبولة من قبل الشعوب العربية، قائلا: نحن مع الاستقرار والاصلاحات في العالم العربي.

تظاهرات عراقية مؤيدة لمصر



لم يمنع الشيب الذي غطى رؤوس هؤلاء من ان يقفوا تحت رزاز المطر، معلنين تأييدهم للشعبين المصري والتونسي في ثورتيهما. فمطالبهم التي هتفوا بها بقوة في ساحة التحرير ببغداد بدت اقرب الى الشعارات السياسية التي راجت ايام الستينات.

الديوانية شهدت هي الاخرة مظاهرة مماثلة لكن الاعداد المشاركة فيها كانت اكثر نسبيا.. لكن المطالب التي اطلقت فيها لم تخرج عن كونها تعبيرا عن هموم عراقية لابل انها شهدت ايضا انتقادا لمن يتظاهر تفاعلا مع الهموم العربية.


تظاهرة أخرى شهدتها بغداد ولم تكن افضل من اخواتها من حيث اعداد الحضور واعمارهم..على الرغم من انها شهدت حضورا سياسيا


لكن هذا النداء لم يجد قبولا عند هؤلاء الذين بدوا مشغولين اكثر بامور يرونها اكبر اهمية


وبالنسبة لسياسيين اخرين فان ضعف المشاركة كان له سبب اكثر قتامة.. متعلق بجنسيات اغلب منفذي الاعمال المسلحة من العرب.


اذن فقد لا تشهد الشوارع العراقية قريبا تظاهرات تاييد واسعة لمصر او تونس . ومع ان المشاكل قد تكون ذاتها في البلدين لكن العراقيين يبدون اكثر انشغالا بهمومهم الخاصة. وهي كبيرة ايضا.

مطار بغداد يستقبل عراقيين عائدين من مصر







 
 
 
 
 
 
 
في ساعة متقدمة من مساء الأحد، كانت طائرات النقل العراقية تحط في مطار بغداد الدولي وعلى متنها المئات من العراقيين العائدين من مصر.
فالعراق كغيره من الدول سارع إلى إجلاء رعاياه المقيمين في مصر على إثر الاحداث التي المتواصلة التي تشهدها والتي وصفها العائدون بأنها نسخة من أحداث 2003 التي وقعت في العراق.

ويروي العائدون من مصر أن بعضهم تعرض لاعتداءات ممن وصفوهم بالمجرمين ما أضطرهم إلى العودة إلى أرض الوطن بعد أن نصحهم المقربون منهم بذلك مبينين أن الأحداث أخرت كثيرا من مواعيد مغادرة الطائرات بسبب تعذر وصول الكثير من العراقيين إلى المطار.


وعلى الرغم من عدم معرفة أعداد الجالية العراقية في مصر بشكل دقيق إلا أن عودة المئات منهم إلى العراق في هذا التوقيت يفسر وجود رغبة عامة لدى الجالية العراقية بالعودة إلى أرض الوطن فنار في الوطن بكل الأحوال خير من نار في الغربة كما يقولون.

الأحد، يناير 30، 2011


صور اعتصام الصحفيين والاعلاميين العراقيين تأييدا لشعبي تونس ومصر في ساحة الفردوس بحضور الدكتور احمد الجلبي


في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الأحد الموافق 30 يناير اجتمع نخبة من الصحفيين والإعلاميين العراقيين  في ساحة الفردوس وسط بغداد  تأييدا لثورة الجماهير في دولتي تونس ومصر العروبة  ،وبحضور نائب الامين العام لتجمع السلام العامي في العراق والشرق الاوسط السيد صادق الموسوي ، وكانت الشعارات المرددة في الاعتصام  تندد بحاكم مصر حسني مبارك وبكل حاكم عربي حكم شعبه بالحديد والنار ،وكذالك طالبوا حكومة العراق بتغيير شامل في سياساتها  ونهجها ، وندد المتظاهرين بضعف  الخدمات والبطالة  والفساد المستشري في وزارات الدولة كافة  ، وكذلك بضعف إدارة الملف الأمني لما يسقط من المئات من الشهداء الأبرياء من أفراد الشعب العراقي ،
  وعمل لجنة خاصة لتسجيل مطالب المعتصمين ،وبقي الاعتصام مفتوحا الى شعار اخر .
وقد حضر الدكتور احمد الجلبي في نهاية الاعتصام والقي كلمة إمام بعض كاميرات الفضائيات المتواجدة  هناك ، وشكر جميع الحضور على حسهم الوطني ومناصرة الشعوب المظلومة .

الصحفية 


خالدة الخزعلي جريدة النداء 
مديرة اعلام تجمع السلام العالمي
 في الشرق الاوسط

المزيد من الصور 

الجمعة، يناير 28، 2011

لقاء قصير مع السيد صادق الموسوي السكرتير العام لتجمع العراق الجديد حول يوم الغضب المصري

لقاء قصير مع  السيد صادق الموسوي حول يوم الغضب المصري
 اجري اللقاء 
خالدة الخزعلي - جريدة النداء
س- ما هو تعليقكم عن يوم الغضب في مصر ؟
لقد اثبت الشعب المصري وحدته من خلال مظاهرات يوم الغضب  في نفس يوم أربعينية سيد الشهداء الإمام الحسين(ع) ورغم تصريح زعيم الشيعة في مصر السيد محمد الدريني غدا سنخرج بمظاهرات ليوم الغضب لتقييد الحريات في مصر وعدم قيام شعائر أربعينية الحسين (ع) ،
وبعد هذا التصريح تعاقبت دعوات من رؤساء بعض الأحزاب بعدم الخروج  ، وأيضا سمعنا تصريحا من بعض رجال الدين الاقباط يحثون رعاياهم بعدم المشاركة بيوم الغضب ،وبعدها جاء تصريح البابا شنودة  
ولكن رغم التصريحات خرج الكثير من الأقباط ونزولهم للشارع ، وهذا ما سوف يزعزع ثقة الشارع القبطي بقياداته. 
 
اقرأ التفاصيل 
http://news-a2.blogspot.com/

الخميس، يناير 27، 2011


عندما يصبح المعارض مسئولا في الحكومة .
لقد سمعنا الكثير من المعارضين للحكومة السابقة  وإعلاء أصواتهم في البرلمان وعلى شاشات وسائل الإعلام  وكنا نحترم آرائهم عندما ينتقدون الحكومة في بعض المسائل او الممارسات التي تنتهج النهج الطائفي او العنصري  او مما ينتهك حقوق الإنسان بصورة عامة او نقص في الخدمات او التناقض  بين رواتب القادة والموظفين والتفاوت بينهم .
ولكننا نفتقد تلك الأصوات عندما يمنح المعارض منصبا سياسيا او وزاريا في الحكومة الجديدة ، نراه هو أول من يحمد تلك الحكومة التي نولته هذا المنصب ويرفض بشدة الطرح الناقد للحكومة التي هو فيها الآن ،
من اجل الحفاظ على مكتسباته التي منحتها الحكومة له من علوا نسبة راتبه ومخصصاته وحمايته ومناقصاته للشركات التي يملكها  ..الخ .
ومثل هؤلاء نراهم يتوارون عن الأنظار واعتذارهم للإعلام المرئي من اخذ تصريح او لقاء  ويتجنبوا ظهورهم من على شاشات الفضائيات ، بعدما كانوا يسهرون الليالي وهم متسكعين في أبنية الفضائيات لانتقاد الحكومة نقدا هداما
وليس بناء".
وعلاوة على ذلك ان بعضهم من كانت بابه مفتوحة للزائرين قبل ان ينصب وزيرا ويقول بابي مفتوحا للجميع ، فعند استلامه منصبا في الدولة يغلق جميع الأبواب حتى مع الذين ناصروه وأيدوه . هكذا أصبح الشخص العراقي ، يا ترى أين الخلل
هل الخلل فينا كشعب او الخلل برجال الدين او في قادة العراق ام في نهج الديمقراطية المزعومة ،ام هؤلاء القادة ينتمون الى جهات خارجية أجنبية استخباراتية لها أجندات داخل العراق ،
فما شاء الله أصبح العراق مرتع لكل دول العالم في المجال ألاستخباري حتى إسرائيل وتواجدها في العراق من خلال شركات الحماية وشركات وهمية وبعض رجال السياسة من الذين باعوا شرفهم وغيرتهم للأجنبي من بعض الذين يحملون الجنسيات المزدوجة .
فسلاما لك وعليك يا عراق الأمجاد يا من علمت العام القراءة والكتابة والقانون وكافة العلوم .
لقد تعلمت الجماهير منك دروسها  وها هي جماهير تونس تعلمت منك كيف تغير أحوالها ، فهل أنت نسيت الدرس ام تناسيت , ام رضيت بالذل والهوان ـ فالعيب ليس فيك بل بما رضيت ان تمنحهم ثقتك لانهم نسوك وانشغلوا بانفسهم ومكتسبات مناصبهم .
لابد من تغيير النهج الذي انتهجتموه ولابد من التغيير المرتقب وسيكون هذه المرة تغيير جذري بيد الجماهير التي  استوعبت الدروس جيدا ،
وسيكون درسا تنتهجه مدارس العالم في حشد التغيير والتأييد ، وان غدا لناظره لقريب.


صادق الموسوي
سكرتير عام
تجمع العراق الجديد
نائب الامين العام في الشرق الاوسط
لتجمع السلام العالمي


الأربعاء، يناير 26، 2011

قوات الأمن المصرية تحاصر قرية وتضربها بالقنابل المُسيلة للدموع



 قال شاهد ان قوات الأمن المصرية حاصرت قرية سوق الثلاثاء في محافظة كفر الشيخ بدلتا النيل يوم الاربعاء وتضربها بالقنابل المُسيلة للدموع.
قال في اتصال هاتفي مع رويترز ان محاصرة القرية تلت دعوة سكانها من مكبرات صوت في مساجد الى قطع الطريق الدولي القريب منها في نطاق الاحتجاج الذي بدأ يوم الثلاثاء باسم "يوم الغضب" والذي طالب منظموه والمشاركون فيه بانهاء حكم الرئيس حسني مبارك.
وأضاف الشاهد أن قوات الأمن تمنع دخول القرية حتى للصحفيين.
ويسكن القرية نحو عشرة آلاف نسمة ويؤيد أغلبية ناخبيها عضو مجلس الشعب السابق ووكيل مؤسسي حزب الكرامة العربية ناصري الاتجاه حمدين صباحي الذي قال ان الانتخابات التي أجريت قبل شهور زورت ضده.
وألقت الشرطة يوم الأربعاء القبض على مطلوبين شاركا في احتجاج "يوم الغضب" في مدينة بلطيم القريبة وما زالت تبحث عن 12 آخرين.
وكان المحتجون في بلطيم حطموا الواجهة الزجاجية لمعرض سيارات لوجود صورة لمبارك عليها كما حطموا سيارة إسعاف وسيارتي شرطة.

انباء عن مغادرة عائلة مبارك خارج مصر



ذكرت مجلة اخبار العرب التي تصدربالولايات المتحدة الأمريكية,أن أنباء وثيقة الصلة بالرئاسة المصرية أفادت بأن جمال مبارك نجل الرئيس حسنى مبارك و المرشح المرتقب لرئاسة الجمهورية قد غادر مصر هو و زوجته و إبنته فريدة على متن طائرة خاصة أقلته من قاعدة غرب القاهرة الجوية.

حيث أفادت الأنباء بأن القاعدة قد إستقبلت طائرة أحمد عز الخاصة الساعة العاشرة صباحاً وتم إجراء الصيانة الدورية اللازمة لها بالقاعدة, و بعدها بحولى ساعتان حضرت سيارتان بهما 97 حقيبة من الحجم الكبير و 36 صندوق تم شحنها مباشرة على متن الطائرة دون أية إجراءات أمنية. و فى تمام الساعة الواحدة و النصف حضر جمال مبارك وزوجته و طفلته فريدة و أقلعت الطائرة حوالى الساعة الثانية و الربع بعد الظهر متجهة إلى لندن
و قد أفادت الأنباء بأن سلطات مطار القاهرة قد أعلنت حالة الطوارئ لاعادة فحص 59 طرد ذهب وعملات أجنبية كانت في طريقها للخروج من مصر الجمعة بطريق التهريب بعد اكتشاف تمزيق بعض أكياسها قبل شحنها إلى هولندا
وكان عمال الشحن على الطائرة الهولندية المتجهة إلى أمستردام قد فوجئوا بتمزيق كيسين ضمن 59 طرداً تحتوى على كميات كبيرة من الذهب وعملات أجنبية قيمتها عشرات الملايين فتم إبلاغ المسئولين.

و قد تم تشكيل لجنة برئاسة مسئول أحد البنوك المصرية التابعة له الطرود وتم إعادة فحص الطرود والتأكد من عدم نقصها والإشراف على شحنها على الطائرة مرة أخرى.
بيان المجلس الأعلى لآل البيت بمناسبة الأحداث التى تشهدها مصر فى أربعينية الحسين "عليه السلام"

يتابع المجلس الأعلى لآل البيت ما تشهده مصر من مصادمات بين شعبها وبين قوى أمن النظام بقلق بالغ آملا التدخل من قبل عقلاء مصر للتعامل بجدية وصدق مع المطالب المشروعة لشعب يئن تحت نير الفساد والإستبداد والتآمر خلف وراءه ملايين العاطلين ومايقرب من 30 مليون عانس وعانسه ومطلق ومطلقة وسرطنة 20 مليوم مصرى ونهب مقدراتهم وحرياتهم وهروب نصف مليون عالم وأصفار عديدة على عدة صعد  حتى باتت مصر غارقة فى جرائم لم تشهدها عبر التاريخ وبما جعل علماء النفس يصفون هذه الحقبة بأنها اسود من عصر المماليك.
ان المجلس الأعلى لآل البيت وهو يعتصر حزنا على شهداء مصر من الشعب والشرطة أثناء المصادمات القائمة فإنما يدعوا جيش مصر (سورها العال على مر التاريخ) [أن يتحمل مسؤولياته تجاه هذه المنعطف التاريخى الذى يفرض على مصر مابين ان تكون او لاتكون لكى تصحح مسارها التاريخى وتعود الى أهلها ومحيطها العربى والاسلامى والإفريقى وبما يحقق لها أمنها القومى بمفهومه الشامل الذى تجهله شلة من رجال الأعمال تحكم وتتحكم فى مقدرات مصر وتعبث بمستقبل أبنائها وتأخذها الى حيث يقزمها ويتهددها فى أمنها واستقرارها ووحدة أراضيها.
ان المجلس الأعلى لآل البيت إذ يؤكد قدرة مصر والمصريين على التعامل مع التهديدات الكبرى وبما ينسجم مع الخلفية الثقافية والحضارية والدينية لأهل مصر فإنه يخشى ان تقود القوى المتربصة بمصر وأهلها الأمور فى اتجاه ينذر بعواقب وخيمة تمهد الى تقسيمها .
ويرى المجلس أنه ليس مصادفة ان ينتفض شعب مصر فى ذكرى عزيزة على جموع المسلمين الذين يتأسون برسوله الكريم سيدنا محمد(صلى الله عليه وآله وصحبه  وسلم) حين بكى سيد شباب أهل الجنة الذى سكنت مظلوميته قلوب المؤمنين عبر التاريخ حتى اليوم لتؤكد انه فى كل عصر يزيد وفى كل عصر حسين ..فأى سر فيك يأبا عبدالله الحسين ؟!.
لقد خرجت قوى التغيير منذ سنوات متوجهة الى مرقد السيده زينب عليها سلام الله حاملة وسائل النظافة على طريقة المواطنين البسطاء الذين يقدمون شكاوى لآل البيت ضد الظلم وأهله وهى أقصى شئ يمكن فعله من جانب المستضعفين كما هو فى الضمير الجمعى للمصريين واليوم وبعد سنوات من الرفض والإقصاء والتزوير والمزيد من الفساد والاستبداد يخرج شعب مصر رافضا الظلم والهوان وهو حق مشروع يتحمل النظام تبعات ماقام به لإفساد هذا التحرك وضرب أصحابه فى سويداء القلب ومايعكس هلع النظام.
عاشت مصر وعاش أهلها والله أكبر وغد تشرق الشمس والله أكبر وسحقا للظالمين



                                               محمد رمضان الدريني
                                                     الامين العام
                                               لمجلس رعاية آل البيت

تونس تدفع تعويضات لعائلات الضحايا وتتعقب عائلة بن علي

تونس اعلن محمد الغنوشي رئيس وزراء تونس يوم الجمعة ان تونس ستدفع تعويضات لعائلات ضحايا انتهاكات حقوق الانسان خلال حكم الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وسترسل مبعوثين الى دول عربية اخرى لملاحقته.
وخرجت مظاهرات مناهضة للحكومة من جديد الى الشوارع في الوقت الذي بدأت فيه تونس حدادا لمدة ثلاثة ايام على عشرات الاشخاص الذين قتلوا خلال الاطاحة ببن علي.
وواجهت الحكومة المؤقتة التي تولت السلطة بعد فرار بن علي الى السعودية الاسبوع الماضي في مواجهة ثورة شعبية عارمة احتجاجات متواصلة من قبل حشود غاضبة من استمرار وجود اعضاء الحرس القديم في الحكومة.
وحاول الغنوشي ان ينأى بنفسه عن الرئيس المخلوع خلال مقابلة تلفزيونية .
ووعد الغنوشي بتعويض عائلات ضحايا انتهاكات حقوق الانسان واضاف ان مبعوثين للدول العربية سيوضحون حقيقة ضرورة تعقب بن علي.

 http://fatmia.com/sa/index.php?mod=article&cat=a3&article=231                        

الثلاثاء، يناير 25، 2011

        تضاعف أعداد المسيحيين الهاربين
               من العنف إلى تركيا
..................................................................................................................
      ألآنسة / غنى هاني سعيد

.............................................................................................................
ازدادت أعداد المسحيين الهاربين الذين وصلوا من العراق إلى تركيا هربا من أعمال العنف الطائفي ومنذ الهجوم الإرهابي على كنيسة (سيدة النجاة) في 31تشرين الثاني 2010, وقد ورد في المفوضية التابعة للأمم المتحدة بأنه قد ارتفع عدد طلبات اللجوء التي قدمها المسيحيون  العراقيون  إليهم إلى أكثر من الضعف  خلال ثلاث سنوات أي ازدادت  من (183) طلبا في تشرين الأول إلى (428) في كانون الأول , وتفيد سجلات الأسقفية  الكلدانية الكاثوليكية في اسطنبول  وهي الوسيط الأساسي بين المنفيين والسلطات التركية بان حوالي (150) عائلة تضم  أكثر من (600) شخص بين هولا المنفيين قد وصلت إلى تركيا طوال العام 2009, وقل (( المونسيور فرنسوا  باكان )) الأسقف الكلداني في اسطنبول ( في الأشهر الأخيرة من العام 2010 عرفنا موجة أقوى من موجة 2008, وفي 2008 غادر (12) ألف مسيحي عراقي مدينة الموصل  فقط حيث تعرضوا للأعمال عنف جماعي بحقهم . ولم يخفي المونسيور قلقه من تدهور الوضع الامني في العراق .
الحكومة تتجاهل .. 3 مليون ارملة ومطلقة
ذكرت وسائل الاعلام ان اكثر من 3 ملايين امرأة عراقية اصبحن بلا معيل وان 44 % من هنه يعانين من فقر مدقع ، اضافة الى اعداد كبيرة بحاجة الى مساعدات عاجلة لتكملة مشوار الحياة ، خاصة وان حياتهن تفتقر الى السكن والكهرباء والماء الصالح والخدمات الاساسية . وقالت وكالة اوكسفام الدولية ( ان اعداد الارامل والنساء اللواتي لامعيل لهن تتزايد بصورة مرعبة ، وان اعمارهن مابين 20 ، 40 عام وان 3 ارباع الارامل لايوجد لهن دخل شهري ، ولا اعانات حكومية ويعيشن حياة صعبة لتوفير مستلزمات اطفالهن ) وحذر تقرير اللجنة الدولية للصليب الاحمر من تفاقم مشاكل النساء بسبب فقدان المعيل والقدرة على توفير الطعام لاطفالهن ، وان استمرار تجاهل هذه الاوضاع ينذر بكارثة انسانية ) تقول ام احمد وهي ارملة .... (( فقدت زوجي وانا في 24 من عمري وحصد الارهاب حياة زوجي ، ومنذ وفاة زوجي ونحن بلا معيل ، ونعاني الحرمان والفقر ، ولا امتلك المال لاحتياجات اطفالي . في الماضي كانت الارامل تحظى برعاية الحكومة فكان لهن رواتب شهرية وقطع ارض وقروض والان تركتنا الحكومة فريسة الضياع )) . تقول وفاء الجبوري وهي باحثة اجتماعية (( ان 30 % من الاسر تعيلها النســـأء وتتحمل النســـاء عبئ داخل وخارج البيت ، ويتعرضن لتشرد اطفالهن ، وتفكك الاسرة ، والاصابة بالامراض المجتمع ، ان الحكومة تجاهلت الارامل والمطلقات ، وتركتهن يواجهن متطلبات الحياة الصعبة ، ورعاية اطفالهن وهن بدون عمل او رعاية او راتب وهو ماينذر بوقوع كارثة اجتماعية ، ونطالب مجلس النواب والحكومة العراقية برعاية من لامعيل لهن ، وسن قانون عاجل لمساندتهن وحمايتهن ووضع برامج اجتماعية تساعدهن على حل مشاكلهن كذلك تدريبهن واعدادهن والارتقاء بهن للقيام بدور حيوي في العراق ، ان الحكومة تجاهلت الارامل وتركتهن وهن صغيرات العمر يواجهن الحياة بدون تعليم او تأهيل العمل مما دفع البعض منهن الى الشارع لسد جوع اطفالهن وهكذا اصبح البعض منهن ضحية القهر الاجتماعي والسياسي والكثير منهن يدفعن ارواحهن ثمن لتوفير احتياجات اطفالهن الامر الذي يستلزم التدخل السريع من الحكومة لانقاذ ما يمكن انقاذه .  المكتب المهني لتجمع العراق الجديد

تصريح مهم من نائب الامين العام لتجمع السلام العالمي في الشرق الاوسط لحكام العرب


 
صرح نائب الأمين العام لتجمع السلام العالمي في الشرق الأوسط
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s1201125181628.jpgالسيد صادق الموسوي لجريدة النداء وبعض وسائل الإعلام

محذرا الأجهزة الأمنية  للحكومات العربية من استعمال القسوة والقوة المفرطة ضد المتظاهرين العزل من أبناء الشعوب المضطهدة  من قبل حكامها وأجهزتها القمعية مثل مصر والجزائر والعراق وإيران والسعودية وبقية الدول العربية والخليجية .
وعقب مصرحا على حكام العرب تغيير سياسة التسلط والتحكم بمقدرات الشعوب المحرومة بقبضة من حديد ، ولتأخذ العبر من الطغاة وما حل بهم في العراق وتونس  ، لان ثورة الشعوب المحرومة والمضطهدة لا يقف بوجهها أي قوة مها كانت ، 
فعلى الحكام تغيير نهجهم في إدارة أمور بلادهم ورعية أبناء شعبهم ، وإلا سيكون التغيير قادم بلا محالة من قبل شعوبكم ،
ومنبها" الشعبين التونسي والمصري بالحفاظ على الأمن والمحافظة على ممتلكات الشعب والحذر من المندسين بينكم ممن يبغون الفتنة ليعم النهب والفساد ،
ونحن على إطلاع دائم بما يجري في الشرق الأوسط لأنه من مهام عملنا تلقي التقارير التي تنتهك حقوق الإنسان ورفعها الى مقرنا في أمريكا وبدورهم رفعها إلى جمعية حقوق الإنسان والأمم المتحدة والسلام العالمي
ونحذر حكومة مصر من الانتهاكات الكبيرة والمستمرة التي تحدث من قبل أجهزتها الأمنية ،لكم الأفواه واعتقال المتظاهرين والضرب المبرح لهم بما فيهم  مسلمين وأقباط وكذلك نحذر الأجهزة الأمنية من انتهاجهم النهج الطائفي والعنصري .

وكذلك محذرا حكام السعودية من تنفيذ أحكامها الجائرة ضد المعتقلين العراقيين بقطع الرأس والتي نحذر بشدة من هذه الأفعال المغرضة ضد الأبرياء العزل من المعتقلين العراقيين لقضية سياسية وبمساعدة مسؤولين عراقيين لتبادلهم مع قادة الإرهاب في العراق ، وجعلها ورقة ضغط تصب في تبادل الأبرياء بقادة الإرهاب  .
ولدينا كل ما يثبت من أدلة سمعية ومرئية وكتابية  وما يدين هذه الأعمال التي تنتهجها حكومة السعودية راعية الإرهاب العالمي .
وكل ما لدينا موثق وقد بعثنا منها نسخ إلى مقرنا في أمريكا لاتخاذ اللازم .
ومرة أخرى نقولها لجميع الحكام عليكم تغيير نهجكم في النظر للجميع بعين المساواة والرحمة والعطف في نصرة المظلوم وإعطاء المحروم واخذ المظالم وردها للمظلومين ،
عندها يسود الأمن والأمان في الشرق الأوسط لجميع الدول من اجل العيش بسلام ومحبة ووئام.

ومن الله التوفيق

 الصحفية
خالدة الخزعلي جريد النداء
ومديرة إعلام تجمع السلام العالمي
في الشرق الأوسط

الثورة الحسينية تحط بخطامها في مصر الفاطمية تاثرا بالعراق والنصر آت

ان واقعة كربلاء أهم حدث عصف بالأمة الإسلامية بعد رسول الله (ص).

لقد مر التاريخ  مرور الكرام وهو مسجل في صفحاته حكم أربعمائة عام من أعوام العدالة وحفظ كرامة الإنسان ايما كان دينه ومذهبه ، حين نفت الزمرة الحاكمة في بلاد الشام السيدة زينب بعد مقتل أخيها سيد شباب اهل الجنة وابن بنت رسول الله (ص) أبي الأحرار وسيد الشهداء الحسين بن علي بن ابي طالب (عليهما السلام ) على يد من يدعون الإسلام ،
وقد أقامت الدولة الفاطمية بعد محط الرحال للعقيلة زينب في مصر بعد الاوامر الصادرة من يزيد بن معاوية لعنهم الله بإبعادها عن المدينة بعد رجوعها من ضمن السبايا من الشام مباشرة ،وخيرت من بين الدول لنفيها واختيارها لمصر لكثرة المحبين فيهم لآل الرسول (ص). وقد بنيت معالم كثيرة منها جامع الأزهر تمنيا باسم الزهراء البتول
وكان للفاطميين أثر كبير في التاريخ الإسلامي بشكل العالم والمصري بشكل خاص، حيث تقدمت العلوم والفنون في عهدهم وكانت القاهرة حاضرة زمانها يوفدها الطلاب من أنحاء العالم للتزود بالعلم والمعرفة وبنيت بها دار الحكمة والأزهر وانتشار الكتب والعلوم والمعرفة .
وفي العصر الفاطمي يعود أقباط ويهود مصر في الظهور على مسرح الأحداث من جديد فإذا استثنينا السنوات الأخيرة من عهد الحاكم بأمر الله نجد أن باقي العهد الفاطمي كان عهد حريات للأقباط واليهود وبعضهم وصل إلى أرقى مناصب البلاط الفاطمي.
وهذا التغيير ساهم في منح الأقليات الأخرى بالمساهمة الفعلية في تقبل  الأخر وقد قامت الدولة بإشراك وزراء سنة مثل رضوان و صلاح الدين الذي انقلب على الدولة آنذاك.
وما نراه الآن في مصر يشير الى العهد الأموي والعباسي وقمع الحريات وتسلط حكومة المدينة المنورة على حكم البلاد او لها التأثير المباشر في السلطة الحاكمة في مصر ،التي تأمر بالقضاء على اليهود والأقباط والشيعة الموالين لأهل بيت النبوة ، وتحريض وسائلا الإعلام على ان الشيعة رافضية ومغالين في أئمتهم وهم اخطر على الإسلام من اليهود ،
وما علموا بان الشيعة هم من حفظوا الإسلام ،ولولا تضحية الحسين لما بقي من الإسلام ذكر ، والدلائل كثيرة يعرفها القاصي والداني وقبل ان نعرض لكم واقة منن معركة الطف الخالدة نقول للحكومة المصرية عليكم بتغير النهج ومنح الحريات للاقليات في مصر وعدم الكيل بمكيال الطائفية والعنصرية ، وعليكم تطبيق فقرات الدستور الذي اعطى للاقليات حرية التعبير وحرية التعبد وقيامة المناسبات الدينين من مسيحيين واقباط وشيعة من محبي اهل البيت الكرام ، فقد تبين لنا انكم تقيدون هذه الحريات على تلك الاقليات ومنعكم من ممارسة ابسط حقوقهم الدينية التي منحهم الدستور المصري .

تفاصيل 
http://network-988.blogspot.com/

ثلاثة وسبعين اسما في معركة ألطف الخالدة أصبحت عناوين أسطورية طرزت وجه التاريخ الإنساني.

http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/305808.gifفاذا كان غاندي قد تعلم من مظلومة الحسين كيف يحقق النصر على اكبر
إمبراطورية في العالم ،فحق لنا ان نستثمر هذه المظلومية في بناء الأسس
التي استشهد من اجلها سيد الشهداء وهي الأمر بالمعروف والنهي عن
المنكر،عبر مصداق واحد هو الجهاد المستمر ضد الاستبداد ،واستثمار قيم
الشهادة والإيثار التي نشرتها ثورة الحسين (ع)،دروس ودروس تقف أمامنا
شاخصة ،فأتباع ابي سفيان مازالوا يستهدفون نسل رسول الله (ص)ومازالوا
ينظرون لكل شيعي على انه خارج من حلبة ألطف ،وما زال الطواغيت في الأرض
يرتعبون من اسم الحسين ومرقده وزواره ومراثيه ،وكأن لطمنا صدورنا لطم لأنوفهم …

وماذا يعني لنا إقامة مواكب العزاء وهي تراثنا ومدرستنا الأبدية التي تخرج
منها شعراءنا وفلاسفتنا وعلماءنا ؟ ،علمتنا كيف نحب بعضنا ساعة يستعر
الخوف ،وكيف نمتلئ توثبا وثورة حين تهز لحظة يأس مناكبنا ،فنجد ان أعناقنا
ليست غالية أمام سكاكين الشمر وأشباهه ،وإننا لسنا كمن دعا مسلما بن عقيل
وخذله ،فسيوفنا مع الحسين وقلوبنا تهيم في حب الحسين ،ونحن أدرى برموزنا
ومراجعنا وقادتنا ،ومازال الحسين يتمثل بكل إنسان يأمر بالمعروف وينهى عن
المنكر ،وبكل إنسان يحترم إنسانيته ومبادئه وقيمه الروحية التي تقربه من
الله سبحانه


اقرا التفاصيل
http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=81995

الاثنين، يناير 24، 2011

الدرينى: شيعة مصر لن يحتفلوا بأربعينية الحسين


الدرينى: شيعة مصر لن يحتفلوا بأربعينية الحسين

الإثنين، 24 يناير 2011 - 17:52
الناشط الشيعى محمد الدرينى أمين المجلس الأعلى لآل البيت
الناشط الشيعى محمد الدرينى أمين المجلس الأعلى لآل البيت
كتبت رانيا فزاع
نفى محمد الدرينى أمين المجلس الأعلى لآل البيت وجود أى تخطيط من قبل الشيعة للاحتفال بأربعينية الحسين اليوم مؤكدا أن الاحتفال بالمناسبات العامة توقف منذ فترة نتيجة التضييق الذى يتعرض له الشيعة فى مصر وإلقاء القبض على أعداد كبيرة منهم على حد قوله.


وأضاف أن توفير الأمن الشخصى والغذائى بات المطلب الأساسى لشيعة مصر نظرا لما يواجهونه من استبداد من قبل العديد من الأفراد، كاشفا عن مشاركة الشيعة فى مظاهرات 25 يناير غدا بصورة فردية.


ودعا إلى إقامة مهرجان للعتبات المقدسة على هامش المؤتمر المزعم إقامته شهر مارس القادم بالتعاون مع مشيخة الأزهر، مؤكدا على تلقيه اتصالا هاتفيا من أحد قيادات الحزب الحاكم والذى أثنى على جدول المؤتمر ورعاية الأزهر له.


محمد الدريني المستشار السياسي لتجمع العراق الجديد  في مصر

هل تريد أن تكون مثقفا من هذا الطراز؟



هناك من يعطي المثقفون أدوارا لم يثبت واقع الحال إنهم فعلا في مستوى تلك الأدوار التي تنسب إليهم ،وأنا لا أستطيع ان انفي دور المثقفين في قضايا الشعب وقضايا التقدم الاجتماعي وفي قضايا السلام على مستوى العالم ،
وإنني لا أريد ان اقلل من شان المثقفين ولا اقصد كل المثقفين بل اقصد الأغلبية منهم  ، كما لا اعني بالبقية معنى النخبة بمفهومها البرجوازي ، هم أشبه بالسكين التي تنحر الثورات ، وبشكل أوضح فان المثقفين هم أول من يناصر الثورة وأول من يتخلى عنها ،
وفي السير العام للثورة يمارس المثقفون دورا انتهازيا وفي كل انحراف تواجه الثورة نحو اليمين او نحو الشمال يأتي في الغالب من المثقفين بغض النظر عن التأثيرات الخارجية او الداخلية التي أدت بالثورة الى الانحراف .
وان المثقفين ليسوا فقط يبدون قبل قيام اي ثورة ما وكأنهم غير معنيين بما يحدث في بلدهم من جور وظلم السلاطين وحكام بلادهم ، بل إنهم بعد نجاح الثورة يسارعون قبل غيرهم الى تقديم الولاء والطاعة لقيادات تلك الثورة بدون ان ينظروا مضمون الثورة الحقيقي مستندين الى الشعارات المرفوعة للحكام الجدد ثم تبدأ دعواتهم للناس الى التأييد والولاء لهم .
فهل تريد ان تكون مثقفا من هذا الطراز ؟
انا من رأيي ان الشخص المثقف ليس الشخص الذي يحمل شهادة الدكتوراء او الماجستير او البكالوريوس او خريج الإعدادية   بل المثقف هو من يعرف قانون التطور لشعبه وقضاياه العامة ، وعلاقة هذه القضايا بالقضايا العامة الجارية في المنطقة .
الصحفية خالدة الخزعلي
جريدة النداء
مديرة إعلام تجمع السلام العالمي
في الشرق الأوسط

                        (( بلاء الفساد لن ينتهي ))
   ...........................................................................................................
                         المهندس الاستشاري / هيثم سعيد حلبيه
...............................................................................................................
         استضاف مجلس البواب في جلسته الاعتيادية التاسعة عشر القاضي رحيم  العكيلي _رئيس هيئة النزاهة لمناقشة عمل الهيئة, وعرض جانبا من نشاطات الهيئة خلال المرحلة الماضية معتبرا أن الفساد يمثل مشكلة كبير يتوجب النظر أليها  وفق أسس علمية , لاسيما أن للعراق خصوصية عن باقي دول العالم
           حيث يدرك الجميع أهمية الحد من الفساد إذ أن هناك ضغطا كبير من قبل أطراف لمواجهته ، وشدد القاضي العكيلي  على أهمية توفر منظومة متكاملة تقنية وقانونية  حيث تعمل الهيئة ضمن أطار الاتفاقية العالمية لمكافحة الفساد,
          وان السلطة التنفيذية تملك الأدوات اللازمة بهذا الخصوص, مؤكدا على ضرورة    
          عدم التدخل في الإجراءات الخاصة بمكافحة الفساد وعدم تسييسه بالرغم من أن المعركة مع الفساد طويلة الأمد ألا أن الهيئة ماضية في عملها, مبينا أن الهيئة      حققت في عام (2010) ب(16190) قضية فساد وأحالت (250) قضية
       ولغاية 21/11/2010 كان لديها(2500) متهم و(709)محكوم و(1437) موقفا, فيما بلغ عدد المطلوبين للعدالة لغاية واحد كانون الأول (243) مطلوبا بينهم (6)
  بدرجة وزير , وأوضح أيضا بان الهيئة تتملك (450 ) محققا .كما أشار العكيلي إلى
وجود عدد من العراقيل  التي تحيط بعمل الهيئة وفي مقدمتها النقص الحاصـــــــل في  المنظومة التقنية فيما يتعلق   بالتصنت  على الهواتف المشمولة بإجراءات الهيئة, وضعف التشريعات القانونية ومنها عدم شمول  وزارتي الدفاع والداخلية بإجراءات الهيئة, بعدها عرض النواب ملاحظاتهم     وتساو لاتهم التي تركزت على عمل هيئة النزاهة وماهية الإجراءات المعتمدة لمحاسبة الشخصيات  النافذة المتورطة بالفساد والمطالبة بوضح خطة تمتد للأربع سنوات لتحديد القوانين ا لواجب تشريعها في مجال الحد من الفساد وإضافة إلى اعتماد مبدأ التوازن في تعيينات الهيئة ومواجهة الدعاوي الكيدية التي يراد منها النيل من سمعة البعض للأغراض سياسية ,وتمحورت المداخلات على مدى استقلالية الهيئة وقدرتها على مراقبة الرئاسات الثلاثة وكيفية تعامل هيئة النزاهة مع القرار الداعي إلى العفو عن المتورطين بتقديم شهادات دراسية مزورة  وعن أمكانية استرداد الأموال المسروقة من المال العام بعد القبض على المفسدين وطبيعة علاقة الهيئة بالقضاء إضافة إلى أهمية أبعاد هيئة النزاهة عن المحاصصه السياسية ,إضافة إلى تقديم نتائج التحقيقات التي ساهمت بها الهيئة بشأن حريق البنك المركزي وأجهزة الكشف عن المتفجرات . وفي أجابته عن تساؤلات السادة النواب أكد رئيس هيئة النزاهة استحالة القبض على جميع المفسدين خلال أداء العمل ألتحقيقي ,إذ أن العبرة في محاسبة البعض هو لتحقيق الردع العام , مشيرا إلى أن اعتماد الأدلة للحد من الفساد يؤكد احترام الهيئة لحقوق الإنسان , لافتا إلى أن من يعطل جهود الأعمار والبناء هو الموظف الفاسد الذي يبتز القطاع الخاص وليس هيئة النزاهة. وأكد رئيس الهيئة على عدم التمكن من متابعة ما يجري في الرئاسات الثلاث مما يستدعي ضرورة اعتماد الشفافية في  مجلس النواب واحتضان هيئة النزاهة وعدم التدخل في أعمالها . وفي مداخلته أعلن السيد رئيس مجلس النواب عن استعداده لفتح حسابات المجلس في هذه الدورة أو الدورات السابقة أمام هيئة النزاهة , وبعد تقديمه كشفا لذمته المالية ,ودعا السيد أسامة النجيفي السادة النواب إلى كشف ذممهم المالية للهيئة .

         

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...